عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-05-2008 - 12:35 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية يالذيذ يارايق
 
يالذيذ يارايق
أهلاوي للعضم

يالذيذ يارايق غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 67
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : قلعة الأمجاد
عدد المشاركات : 3,038
قوة التقييم : يالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really nice
15 ديسمبر 2008 المهلة الاخيرة لاتحادنا الكروي

احد عشر دولة تشارك بدوري المحترفين
كوالالمبور: اجتمع اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور اعضاء لجنة دوري المحترفين تحت رئاسة الكابتن سابورو كاوابوتشي وقدموا توصياتهم الى المكتب التنفيذي في شأن هوية الدول التي يحق لها المشاركة العام المقبل في دوري ابطال اسيا.

والدول هي اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا والصين واندونيسيا والاردن والسعودية والكويت والامارات وايران والهند.

وجاء اختيار الدول بعد زيارات تفقدية وتقييمية للدوري والاندية في الدول التي زارها الفريق.

وجاء في كلمة الكابتن كاوابوتشي الافتتاحية التالي: تأتي توصيات اللجنة بعد زيارات تفقدية ونقاشات طويلة وهدفنا هو اطلاق بطولة جذابة تتكفل برفع مستوى الكرة الآسيوية.

ومن جهته سعادة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي صرح: انني فخور جدا بالانجاز الذي حققه اعضاء اللجنة حيث انهم يضعون خطة العمل للاحترافية في كرة القدم الآسيوية.

وتابع قائلا: تحتاج الكرة الآسيوية الى اصلاحات كبيرة من اجل ان تصبح كرة احترافية وناجحة. وانني اعلم جيدا ان أي تغيير جذري سوف لن يسعد الجميع لكن يجب ان نتمتع بشجاعة الاقناع.

واستخدم اعضاء اللجنة نظام يتكون من اربعة درجات (A) وتعني ان البلد المعني يفي بجميع المعايير، (B) تعني ان القائمون وعدوا بالوفاء بجميع المعايير بحلول 1 اكتوبر 2008، (C) تعني ان القائمون لم يعدوا بالوفاء بجميع المعايير بحلول 1 أكتوبر 2008 و(D) تعني ان ان البلد لا يفي بالمعايير.

يذكر ان فريق اللجنة زار 21 دولة وقام بتقييمها على اساس ملائمتها للمشاركة في دوري ابطال اسيا للعام المقبل.

وحصلت اليابان فقط على الدرجة (A) بينما حصلت عشرة اتحادات وطنية اخرى على (B) والتي تعني ان اعضاء اللجنة واثقون من قدرة هذه الاتحادات على الوفاء بجميع المعايير بحلول 1 اكتوبر 2008 بينما حصلت ستة اتحادات وطنية على (C) وحصلت اربعة اتحادات اخرى على (D).

وكذلك قررت اللجنة بان على الاتحادات الاهلية المذكورة اعلاه والتي لم تفي بالمعايير (باستثناء تحويل الاندية لمؤسسات تجارية) بحلول 1 أكتوبر 2008 لن تشارك في دوري ابطال اسيا العام المقبل.

وهذا القرار ينطبق ايضا على الاتحادات الوطنية التي تشارك في مباريات التصفيات للتأهل للعب بدوري ابطال اسيا.

وستقوم اللجنة باتخاذ قراراها النهائي حول هوية الاتحادات الوطنية المشاركة بدوري ابطال اسيا في اجتماعها الاخير والذي سيعقد في 25 نوفمبر 2008 حيث ستقوم اللجنة برفع توصياتها للمكتب التنفيذي من اجل المصادقة عليها.

اما اخر موعد للاتحادات الوطنية لاثبات تحويل الاندية الى مؤسسات تجارية فهو 15 ديسمبر 2008 والا فلن يسمح للاتحاد الوطني وانديته من المشاركة بدوري ابطال اسيا.

وتعود اهمية عمل اللجنة الى تاسيسها الحقيقي لدوري للمحترفين ليس فقط في القارة الاسيوية وانما في جميع البلدان المشاركة في دوري ابطال اسيا بحلته الجديدة بينما ستساعد البطولة الجديدة على زيادة المردودات المادية لكل من الاتحاد الاسيوي والاتحادات الوطنية عن طريق الرفع من قيمة البطولة.

وستمسح لوائح البطولة الجديدة بطل ووصيف كاس الاتحاد الاسيوي في المشاركة بدوري ابطال اسيا عن طريق خوض التصفيات.

وسوف يتم تطبيق نظام البطولة الحالي لنسختي العامين 2009 و2010 بينما يتم فتح الباب بعدها للاتحادات الوطنية التي تستوفي الشروط والمعايير في المشاركة بدوري ابطال اسيا.



http://origin.the-afc.com/ara/articl...166592792.html

رد مع اقتباس