عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-05-2008 - 04:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية وحش الاتحاد الوحش
 
وحش الاتحاد الوحش
وحش المنتدى

وحش الاتحاد الوحش غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 4496
تاريخ التسجيل : May 2008
مكان الإقامة : يا ناموسة وينك وينك
عدد المشاركات : 9,138
قوة التقييم : وحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the rough
استعدادات ابطال العالم لليورو

استعدادات ابطال العالم لليورو 546601466.jpg
نجوم المنتخب الايطالي

تستضيف بطلة العالم إيطاليا منتخب بلجيكا غدا الجمعة على استاد "أرتيميو فرانكي" بفلورنسا في مباراة ودية أخيرة لها قبل انطلاق بطولة الامم الاوروبية لكرة القدم "يورو 2008" الشهر المقبل.

ومن خلال تلك المباراة التي ستخوضها إيطاليا أمام فريق يغيب عن منافسات البطولة الأوروبية التي تقام منافستها بالنمسا وسويسرا ، يسعى روبرتو دونادوني مدرب إيطاليا لمواصلة اختباره لمجموعة اللاعبين الذين ضمهم يوم الاثنين الماضى لمعسكر الفريق التدريبي في "كوفرتشيانو" خارج حدود فلورنسا.

وكان دونادوني قد تعرض لبعض الانتقادات لعدم ضم مهاجم آيه سي ميلان المخضرم فيليبو إنزاجي لصفوف المنتخب الايطالي المشارك في يورو 2008 ، ومع ذلك فهو مازال يواجه بعض المشاكل في اختيار خط هجوم الفريق الذي سيخوض مباراة إيطاليا الافتتاحية بالبطولة الاوروبية أمام هولندا في التاسع من حزيران/يونيو.

ويتنافس النجم الشاب أنطونيو كاسانو مع المخضرم أليساندرو ديل بييرو ، هداف الدوري الايطالي لهذا الموسم ، على حجز المكان الاساسي الاخر بخط هجوم إيطاليا بجانب العملاق لوكا توني هداف بايرن ميونيخ الالماني. مع العلم بأن كلا من كاسانو وديل بييرو ظهرا بمستوى جيد خلال الفترة الاخيرة.

ويبدو أن ماورو كامورانيزي قد حجز بالفعل مركز الظهير الايمن بالمنتخب الايطالي ، في الوقت الذي يأمل فيه أنطونيو دي ناتالي وفابيو كوالياريللا وماركو بورييلو في اللعب بعدما قدموا موسما مقنعا مع فرقهم بالدوري الايطالي.

من ناحية أخرى ، لا يبدو هناك أي مشاكل بالنسبة لدونادوني في اختيار خط الدفاع. في حين أنه من المؤكد وقوف الحارس العملاق جانلويجي بوفون في المرمى الايطالي بعد تخلصه من مشاكل الظهر التي أبعدته عن الملاعب خلال جزء من الموسم الماضي.

واعترف بوفون بأنه قد يجد صعوبة في تكرار أدائه المذهل مع المنتخب الايطالي خلال مشوار الفريق الناجح في بطولة كأس العالم 2006 ، حيث لم تهتز شباكه سوى مرتين فقط طوال البطولة ، كانت المرة الاولى من هدف بطريق الخطأ سجله أحد لاعبي الدفاع الايطالي والمرة الاخرى كانت من ضربة جزاء النجم الفرنسي زين الدين زيدان في نهائي البطولة.

وقال بوفون "لن يكون تكرار الاداء الدفاعي الذي رأيناه في بطولة كأس العالم مستحيلا ، ولكن من الصعب أن نقدم أداء بنفس المستوى".

وأضاف "ولكن حتى إذا لعبنا بمستوى أقل بقليل ، فمازالت أمامنا فرصة لتحقيق نتائج جيدة. وقد يكون من الصعب أن يتكرر ما قدمه قائد الفريق فابيو كانافارو وماركو ماتيرازي وبوفون وفابيو جروسو في كأس العالم السابق ، ولكننا موجودون هنا لاننا نريد المحاولة من جديد".

وأكد بوفون أنه يجب على كل لاعب ان يحاول دائما التطوير من مستواه برغم صعوبة هذا الامر وقال "إنه جزء من وجودنا ومن كبريائنا. فإذا لعبت مع ريال مدريد أو يوفنتوس أو إنتر ميلان ، ستعرف وقتها أنك يجب أن تستمر في العمل على تطوير مستواك حتى لو كنت تعرف أنه أمر صعب".

وأشاد بوفون بمهاجمي ولاعبي خط وسط المنتخب الايطالي خلال كأس العالم قائلا "أعتقد أن الكثير من النجاح الذي حققناه في كأس العالم اعتمد في الاساس على المساعدة الكبيرة التي قدمها لنا المهاجمون ولاعبو الوسط. فقد كانوا يعترضون كل الكرات ، أما ما كان يصل إلينا في نهاية الملعب فقد كان ضعيفا مما كان يسهل علينا التصدي لكل هجمة".

ويمكن لخط الوسط الايطالي مواصلة الاعتماد على ثنائي ميلان أندريا بيرلو وجينارو جاتوسو إلى جانب دانييلي دي روسي وسيموني بيروتا من روما ، وجميعهم كانوا من اللاعبين المهمين بالنسبة لمدرب إيطاليا السابق مارشيللو ليبي.

ويتوجه المنتخب الايطالي إلى مقره النمساوي في بادن ، جنوب العاصمة فيينا ، في الثاني من حزيران/يونيو المقبل.

وبعد مواجهة المنتخب الهولندي في أولى مبارياته بالبطولة الاوروبية ، يلتقي المنتخب الايطالي مع رومانيا وفرنسا في 13 و17 حزيران/يونيو على الترتيب ساعيا لحجز أحد المركزين الاولين بالمجموعة الثالثة والتأهل لدور الثمانية بيورو 2008 .

من ناحية أخرى ، يشهد يوم غد الجمعة ثلاث مباريات ودية أخرى في إطار الاستعداد لبطولة يورو 2008 حيث يلتقي منتخب التشيك مع اسكتلندا فيما تلتقي الدولتان المضيفتان النمسا وسويسرا مع مالطة وليشتنشتاين على الترتيب.


التعديل الأخير تم بواسطة : وحش الاتحاد الوحش بتاريخ 29-05-2008 الساعة 04:08
رد مع اقتباس