عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-05-2008 - 10:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
مواجهات صعبة للعرب في تصفيات أمم أفريقيا ومونديال 2010 اليوم

مصر تلتقي الكونجو غداً والجزائر تواجه السنغال وليبيا تلاقي غانا

مواجهات صعبة للعرب في تصفيات أمم أفريقيا ومونديال 2010 اليوم


مواجهات صعبة للعرب في تصفيات أمم أفريقيا ومونديال 2010 اليوم 3105.spo.p27.n11.jpg
المنتخب المصري بطل النسخة السابقة لأمم أفريقيا

تنطلق اليوم الجولة الأولى من الدور الأول لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الجابون عام 2010 ونهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها القارة السمراء في العام ذاته في جنوب أفريقيا.
ويشارك في التصفيات 48 منتخبا وزعت على 12 مجموعة ترأستها منتخبات الكاميرون ونيجيريا وساحل العاج والمغرب وغانا وتونس ومصر وغينيا والسنغال ومالي وأنجولا وتوغو.
وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، على أن يتأهل بطل كل مجموعة مع المنتخبات الثمانية التي تحتل أفضل المراكز الثانية إلى الدور الثالث من التصفيات.
وستوزع المنتخبات الـ20 المتأهلة على 5 مجموعات سيتأهل بطل كل واحدة مباشرة إلى النهائيات لينضم إلى جنوب أفريقيا المضيفة، ليصبح عدد ممثلي أفريقيا في المونديال 6 منتخبات.
ويشارك منتخب جنوب أفريقيا في التصفيات أيضا رغم ضمانه خوض غمار المونديال بحكمه صاحب الأرض ولكن نتائجه ستحتسب فقط في تصفيات كأس أمم أفريقيا لأن تصفيات كأس العالم هي نفسها تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة في أنجولا عام 2010 أيضا.
وتستهل مصر حملة الدفاع عن لقبيها الأخيرين في كأس الأمم الأفريقية عامي 2006 على أرضها و2008 في غانا، بمواجهة ساخنة أمام ضيفتها الكونغو الديموقراطية ضمن المجموعة الـ12 التي تضم مالاوي وجيبوتي.
ويطمح المنتخب المصري إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز في سعيه إلى صدارة المجموعة وبلوغ الدور النهائي للمنافسة على البطاقات الـ5 المؤهلة إلى المونديال وتحقيق تطلعات المصريين الذين يغيبون عن العرس العالمي منذ عام 1990.
ولن تكون مهمة المنتخب الجزائري أفضل من نظيره المصري حيث يحل ضيفا على
السنغال ضمن المجموعة السادسة التي تضم ليبيريا وغامبيا.
واستعد المنتخب الجزائري بقيادة مدربه المحلي رابح سعدان في معسكر تدريبي في باريس، علما بأن الأخير كان قاد الجزائر إلى آخر عرس قاري لها وكان في تونس عام 2004 عندما خرجت من الدور ربع النهائي بخسارتها أمام المغرب.
ولا تختلف حال المنتخب الليبي عندما يحل ضيفا على نظيره الغاني ضمن المجموعة الخامسة التي تضم الجابون وليسوتو.
وتبدو كفة غانا راجحة لتحقيق الفوز خصوصا أنها تلعب على أرضها وأمام جماهيرها وكذلك بعد العروض الجيدة التي قدمتها في البطولة القارية الأخيرة التي استضافتها في فبراير الماضي وودعتها من دور الأربعة.
في المقابل، يخوض المنتخب المغربي اختبارا سهلا على أرضه عندما يستضيف إثيوبيا ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم رواندا وموريتانيا.
ويخوض المنتخب المغربي المباراة بقيادة مدربه المحلي فتحي جمال في انتظار استلام مدربه الجديد الفرنسي روجيه لومير مهامه رسميا في يوليو المقبل.
ويأمل المنتخب المغربي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث التي ستعيد الثقة إلى أنصاره بعد الخروج المخيب من الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة في غانا.
من جهة أخرى، تبدو حظوظ المنتخب التونسي كبيرة لتخطي عقبة ضيفته بوركينا فاسو ضمن المجموعة التاسعة التي تضم بوروندي والسيشل.
ويخوض المنتخب التونسي المباراة بقيادة مدربه الفرنسي لومير بانتظار التعاقد مع مدرب جديد لأنه قرر عدم تجديد عقد مدربه لومير الذي سينتهي في 30 يونيو المقبل.
وتتجه الأنظار إلى لاغوس التي تحتضن مباراة قمة بين نيجيريا وجنوب أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم غينيا الاستوائية وسيراليون.
وفي باقي المباريات، تلعب الكاميرون مع الرأس الأخضر، وتنزانيا مع موريشيوش (المجموعة الأولى) وغينيا مع زيمبابوي وناميبيا مع كينيا (المجموعة الثانية) وأنجولا مع بنين وأوغندا مع النيجر (المجموعة الثالثة) وساحل العاج مع موزامبيق وبوتسوانا مع مدغشقر (المجموعة السابعة) وتوغو مع زامبيا واريتريا مع سوازيلاند (المجموعة الـ11).


التعديل الأخير تم بواسطة : ابراهيم الاهلاوي بتاريخ 31-05-2008 الساعة 10:21
رد مع اقتباس