عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-05-2008 - 04:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
رومانيا حصان جامح لا ضغوط تعوقه

رومانيا حصان جامح لا ضغوط تعوقه romania_b.jpg

رومانيا حصان جامح لا ضغوط تعوقه


يبدو المنتخب الروماني من الوهلة الأولى أضعف منتخبات المجموعة الثالثة في كأس أوروبا 2008 التي تضم أيضاً إيطاليا وفرنسا وهولندا، لكن على الورق تصدر مجموعته وتقدم على هولندا بفارق 3 نقاط وضمن تأهله إلى النهائيات قبل جولتين على ختام التصفيات.
وقفت رومانيا حجر عثرة أمام هولندا في التصفيات فهزمتها 1-صفر إياباً بعد تعادلها معها سلباً في الذهاب، وبحال كررت انجازاً كهذا في النهائيات يمكن أن تدخل على خط المنافسة لخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي.
هذا ما بدأ يؤمن به رئيس الاتحاد الروماني ميركيا ساندو الذي رشح مؤخراً بلاده للتأهل إلى ربع النهائي بعد أن كان صرح سابقاً أن إيطاليا هي المرشحة الأولى من المجموعة لبلوغ ربع النهائي
بيتوركا ربان السفينة

تخوض رومانيا البطولة بدون أي ضغوط لدرجة دفعت المدرب الرصين فيكتور بيتوركا أن يمازح الصحافيين بعد سحب القرعة: "إنها مجموعة جميلة وسهلة جداً، فيها إيطاليا بطلة العالم، وفرنسا وصيفة بطلة العالم وهولندا!".
وتبدو رومانيا واثقة من المدرب بيتوركا الذي يلقى دعماً كاملاً من رئيس الاتحاد ساندو، خصوصاً وأنه قاد رومانيا بنجاح إلى التأهل عام 2000 إلى آخر مسابقة كبيرة شاركت فيها (بطولة كأس أوروبا في هولندا وبلجيكا)، لكنه أقيل قبل انطلاقها بسبب خلافات حول إشراك جورجي هاجي وجيغا بوبيسكو آنذاك.
بعد انتهاء حقبة هاجي وزملائه التي بنت أمجادها في تسعينات القرن الماضي، عاد بيتوركا لقيادة رومانيا العام 2004، وتمكن في ثاني محاولة له من قيادة الـ"تريكولوري"، أي المنتخب الثلاثي الألوان، إلى أوروبا 2008، معززاً فريقه بقلب دفاع انتر ميلان الإيطالي كريستيان تشيفو ومهاجم فيورنتينا المتمرد أدريان موتو.
واعتمد بيتوركا في تشكيلته النهائية على تسعة مدافعين وسبعة لاعبي وسط و4 مهاجمين فقط، 12 منهم يحترفون خارج رومانيا، و5 في ستيوا بوخارست المحلي.
ويرتكز المنتخب الروماني على بوغدان لوبونت في حراسة المرمى، وتشيفو ورافزان رات (شاختار دونيتسك الأوكراني) وغابريال تاماس (اوكسير الفرنسي) ودورين غويان في خط الدفاع، وبانيل نيكوليتا ورافزان كوتشيش (لوكوموتيف موسكو الروسي) وبول كودريا (سيينا الإيطالي) وفلورنتين بيتري (سسكا صوفيا البلغاري) في خط الوسط، وادريان موتو وسيبريان ماريكا (شتوتغارت الألماني) في خط الهجوم الذي يبرز فيه أيضا مهاجم اوكسير دانيال نيكولاي.
متاهة المكافآت

وكانت البعثة الرومانية التي تتحضر للنهائيات تعرضت لارتجاجات معنوية نتيجة تصريح الرجل القوي وصاحب الإثارة المفرطة جيجي بيكالي رئيس نادي ستيوا بوخارست أعلن فيه نيته تقديم مكافأة تبلغ 5,5 مليون يورو فيما لو أحرزت رومانيا لقب أوروبا 2008، و500 ألف يورو إذا تخطت الدور الأول.
لكن قائد المنتخب تشيفو رد بأن اللاعبين لن يلعبوا من أجل المال إنما للدفاع عن ألوان المنتخب.
من جهته، عرف بيتوركا كيف يحول نظر لاعبيه عن المكافآت المقترحة من رؤساء الأندية الرومانية المدججين بملايينهم: "قلت لهم إن الأنظار ستتجه إليهم إذا قدموا أداء جيداً، وهذا سينسحب على العروض المغرية التي ستقدم لهم بعد الدورة".

رد مع اقتباس