الموضوع: *** Manchester United ***
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 01-11-2007 - 02:44 ]
 رقم المشاركة : ( 143 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   

╠| Arsenal V.s Manchester United | ╣ .. [ تـقـديـم ]




بـطـاقـة اللـقـاء



الفريقين : [ أرسنال × مانشستر يونايتد ]
المناسبة : [ الدوري الإنجليزي الممتاز - البريمر ليغ ]
الجولة : [ الثانية عشر ]
التاريخ : [ 3/11/2007 ]
اليوم : [ السبت ]
التوقيت : [ 3:45 بـ توقيت مكة المكرمة ]



القناة الناقلة : [ Show Sports 1+2 ]



الـمـلـعـب



بني ملعب الإمارات في بستان أشبرتون في هوليواي شمال لندن وكان منذ تأسيسه الملعب الأساسي لـ نادي الأرسنال ,, ويتسع هذا الملعب الكبير لـ 60.000 وبهذا العدد الضخم يكون هذا الملعب هو الملعب الثاني في إنجلترا بعد الأولدترافورد من ناحيه السعه ، والملعب الثالث بعد ويمبلي ووتويكنهام من ناحيه الطول ، ويكون الملعب الاكبر ارضيه على مستوى انجلترا كلها حيث ان مساحته 105 × 68 متر ,, ملعـب الإمارات سـ يشكل نقلة هائلة جداً للآرسنال بسعته الهائلة والوسائل الحديثة مقارنة بالملعب القديم ملعب الهايبوري ,, حيث أن التكلفة الإجمالية للمشـروع بلغت حوالي الـ 390 مليون جنيه إسترليني ،, والمشـروع منح 1800 فرصة عـمل جديدة في ضاحية بورو في منطقة آيسـلنقتون ,, المسـاحة الإجمالية للمشـروع تبلغ 17 أيكر ,، بينما يبلغ طول الملعـب من مسـتوى الأرضية العـشـبية لأعـلى السـقف تصل إلى 41.9 م ,, من المشاريع التي سـ ترافق بناء الملعب بناء حوالي 2000 منزل جديد في منطقة آيسلنقتون بالإضافة إلى متجر ضخم للآرسنال تبلغ مسـاحته 1000 م مربع ,, الجدير بالذكر بأن الآرسنال في يناير 2002 اختار شركة السير روبرت مكـ ألباين المحدودة للمقاولة لتولي مهام بناء الملعـب .



نـظـره عـن المـاضـي ورؤيـة للـحـاضـر !



لن نتحدث هنا عما كان يحدث قبل أكثر من عقد واحد ,, لكن ! سـ نكتف بالمحاولة لـ تفكيك الماضي قدر المستطاع ,, لأصف لكم مدى العداوة المحصورة بين الشياطين الحمر و المدفعجية ,, مدى روعة التنافس ,, مدى الإثارة والمتعة التي نشهدها في مجمل لقاءات الأرسنال ومانشستر يونايتد ,, هذه اللـقاءات يغلبها الطابع الندّي من الدرجة الأولى حيث نشهد متعةً لـ كرة القدم ونشهد أيضاً لعباً هجومياً ومباريات مفتوحة طيلة التسعين دقيقة ! ,, تارة القنرز ينتصرون وتارة اليونايتد يفوزون ,, الكل يتذكر من عشاق النادين مضاربات ومشاكل القائدين السابقين باتريك فييرا وروي كين داخل المستطيل الأخضر والكل يتذكر عام 2004 عندما ظُلم الرود فان نستلروي من قبل لاعبي أرسنال السابقين [ آشلي كول + لورين + كامبل + فييرا ] ,, حوادث كثيره تحصل جراء إجتماع فرقة أرسن فينغر مع فرقة السير أليكس فيرغسون في ملعب واحد ,, نرى الهدف والهدفان وبعدها نشاهد الثالث والرابع لـ نجد أنفسنا في النهايى تحت زخات كبيره من الأهداف محصلتها لكلا الفريقين تتجاوز الأربع أو الخمسة أهداف وأبرز ما يؤكد كلامي هي سداسية عام 99 التي يتذكرها متابعي الكرة الإنجليزية عندما فاز مانشستر يونايتد بـ نتيجة [ 6-1 ] ! على الأرسنال في مسرح الأحلام الأولدترافورد قبل ثمانية أعوام .



تـاريـخ لـقـاءات الـفـريـقـيـن



لعب الفريقان 204 مباريات ,, فاز مانشستر يونايتد 83 مرة ,, وفاز الأرسنال 72 مرة ,, وتعادلا في 49 مباراه ! .

بـ شكل خاص ,, فإنه قبل مسمى الدرجة الممتازة للدوري [ قبل 1992/1993 ] فاز مانشستر يونايتد 71 مرة ,, وفاز الأرسنال 64 ,, وتعادلا في 40 مباراه ,, أما عند تسمية الدوري بـ الدرجة الممازة [ بعد 1992/1993 ] فاز مانشستر يونايتد 12 مرة ,, وفاز أرسنال 8 مرات ,, وتعادل في 9 مباريات .



أرسـن فـيـنـغـر V.s الـسـيـر ألـيـكـس فـيـرغـسـون .. لـمـن الـغـلـبـه ؟!



هذه نقطه ترغمنا نحن على ذكرها في هذا الموضوع لأن فينغر وفيرغسون يعتبرا من أذكى وأبرع مدربي البريمر ليغ إن يم يكونا أبرعهم وهو يتنافسان على أغلب البطولات خلال العشر سنوات الماضية فالأول يهزم الآخر تارة ,, والآخر يهزم الأول تارة ! ,, منافسه عظيمة تحوم بين أرسن فينغر والسير أليكس فيرغسون ,, لكن ! أعزائي ,, السؤال الموجه هنا ؟! ,, هو أن الغلبه ستكون لمن في الثالث من نوفمبر ؟! ,, أرسن فينغر مدرب ذكي جداً وبذلكـ هو يلقب بـ[ الثعلب ] وهو مدرب فرنسي يعتمد على الشباب لـ درجة مدهشه وهذا رأيناه من خلال مسيرته التدريبية سواء مع موناكو أم مع الأرسنال فـ فينغر يعتمد غلى الهجوم السريع بـ طريقة فنيّة راقية وهذه الطريقة عرفت بالأرسنال منذ قدوم فينغر إلى الهايبوري قبل ما يقارب الإحدى عشر سنة ! فهو إستطاع بناء فريق جيّد ربح به الدوري الإنجليزي في 2004 واستطاع به أن يثبت إسم فريقه في الساحة الأوروبية إلا أن مشاكل أبرز دعائم الأرسنال مع الطاقمين الإداري والفتي كانت وراء خروج هؤلاء الدعائم مما أضعف الأرسنال لـ درجه غير عاديّة لكن ! كما يقال فإن الكبار لا يموتون أبداً فبدء فينغر بـ بناء جيل جديد استطاع به البروز هذا الموسم !! وها هو يعتلي مراكز الصدارة في سلم ترتيب البريمر ليغ ,, أمّا عن الأسطورة التدريبيه السير أليكس فيرغسون فهو مدرب غني عن التعريف يعتبر من أبرع مدربي العالم أجمع فهو ما زال يخدم مانشستر يونايتد منذ 21 سنة وهو يحقق مع هذا النادي العريق العديد من الإنجازات والبطولات منذ قدومه إلى الأولدترافورد وإلى يومنا هذا ,, فيرغسون معروف بـ طريقته الهجومية ولعبه المفتوح في المباريات وبـ تكتيكه المميز منذ زمن طويل فهو أخرج العديد من الأجيال الناجحة لليونايتد فهناك جيل دنيس إروين وجورج بيست وهناكـ جيل روي كين ودايفد بيكهام وخوان سيباستيان فيرون وأندي كول ويورك وآخر الأجيال الشابة هو الجيل الحالي الذي يتوقع منه إعادة أمجاد عام 99 عندما أحرز مانشستر يونايتد الثلاثيه ,, الآن ؟! فينغر وفيرغسون يتواجهان مرة أخرى على ملعب الإمارات في لندن ,, الأول بالتأكيد سيلعب بـ طريقة هجومية منذ بداية المباراة بحكم أن المباراة في أرضه أمّا عن السير فهو سيلعب بـ تحفظ بسيط ومن الممكن أن يبدأ بالضغط في بداية المباراة وهذا هي شجاعة عظيمة من السير أليكس أبرزها في الأعوام الماضية ,, لذا يُتوقع بأن طابع أو سائد المباراة سيكون مشابه للقاء العام الماضي في ملعب الإمارات [ 2-1 ] .



الـتـشـكـيـلـة الـمـتـوقـعـة لـكـلا الـفـريـقـيـن



القنرز سيدخلون المباراه بـ هذه التشكيلة وسعيهم هو الفوز للحفاظ على الصداره ! في هذا الكلاسيكو الإنجليزي ,, لذلكـ سيعتمد أرسن فينغر على الجبهة الهجومية بـ شكل فعّال ,, فـ حراسة المرمى يتواجد بها الشاب الإسباني مانويل ألمونيا الحارس الإحتياطي سابقاً الأساسي حالياً لأن مستواه بدأ بالتحسن هذا الموسم وأصبح أفضل من مستوى زميله الألماني يانز ليمان لذا فإن الخيار الأول في مركز الحراسة هو ألمونيا ,, في الخط الدفاع يعتمد فينغر على كولو توريه كـ قلب دفاع [ يمين ] بـ جانب ويليام غالاس القائد الجديد للأرسنال العائد حديثاً للإصابة ,, وفي مركز الظهير الأيمن سيلعب الوافد الجديد ساغنا في هذا المركز لأنه لاعب موهوب رائع دفاعياً وهجومياً يقوم بأدوار إيمانيول إيبوي بـ شكل جيّد ,, أمّا في اليسار فيتواجد الظهير الفرنسي الذي بدأ بإثبات تواجده في الكتيبة الحمراء سريعاً غايل كليتشي ,, في خط الوسط يتمركز في العمق مانويل فلاميني محور الإرتكاز والذي يتكفل بالواجبات الدفاعيه مع ترك الحريّة لـ شريكه في العمق فرانشيسكـ فابريغاس لـ يقوم بدور صانع الألعاب في الفريق ,, في الجناحين يتواجد على اليمين إيمانويل إيبوي لأنه لديه قدرات هجومية ممتازه تأهله للعب في هذا المركز أمّا في اليسار فالمنافسة تنحصر بين توماس روزسكي وأليكساندر هليب لكن ! الأقرب هو التشكيلي روزسكي ,, في خط المقدمة يتواجد إيمانويل أديبايور كرأس حربة صريح ومن خلفه إما الموهبة ثيو والكوت أو أليكساندر هليب .

رد مع اقتباس