عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-11-2007 - 02:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
فوز الكبار يبقي الصدارة على حالها

فوز الكبار يبقي الصدارة على حالها cordoba_B.jpg


عزز إنتر ميلان صدارته لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه جنوى (4-1)، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن المرحلة العاشرة من عمر الـ"كالتشيو"، التي شهدت أيضاً فوز روما وفيورنتينا ويوفنتوس وعودة نغمة الانتصارات لجماهير آي سي ميلان.
فقد نجح فريق إنتر ميلان متصدر البطولة وحامل اللقب بالفوز على ضيفه جنوى بأربعة أهداف لهدف واحد، في مباراة تشرح نتيجتها المستوى الذي يتحلى به الفريق الأزرق والأسود والفارق بينه وبين عدد كبير من الفرق الإيطالية الأخرى.
ترجم أصحاب الأرض ضغطهم على المباراة سريعاً بتسجيلهم الهدف الأول في الدقيقة الثامنة عبر الكولومبي أدريان كوردوبا، قبل أن يضيف زميله الأرجنتيني استيبان كامبياسو الهدف الثاني في الدقيقة 50.
ونجح الفرنسي عبدواللاي كونكو بتقليص الفارق لجنوى في الدقيقة 73، بعد تسجيل هدف فريقه الوحيد لكن الرد جاء سريعاً وبعد دقيقة واحدة عبر الهندوراسي دافيد سوازو بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض، واختتم الدولي الأرجنتيني الآخر خوليو كروز المباراة بهدف رابع في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.
وعزز إنتر ميلان بهذا الفوز موقعه في الصدارة برصيد 24 نقطة في حين تجمد رصيد جنوى عند حدود 13 نقطة.
وفي "دربي" العاصمة الإيطالية التقى روما بضيفه وجاره لاتسيو، في أقوى مباريات المرحلة، وتلقت شباكه هدفاً في البداية بعد أن باغته توماسو روكي بتسجيل هدف السبق في الدقيقة 12.
ولم يتأخر رد روما ليدرك التعادل حيث سجل لاعب مونتينيغرو الدولي ميركو فوتشينيتش هدفاً في الدقيقة 19، أعاد به المباراة إلى نقطة البداية، قبل أن ينجح زميله البرازيلي اليساندرو مانسيني في منح التقدم لروما بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 42، ليعزز زميلهما سيموني بيروتا النتيجة بهدفٍ ثالثٍ في الدقيقة 56، ليقلص كريستيان ليديسما النتيجة في الدقيقة 70 إلى (3-2).
وعاد كريستيان فييري نجم منتخب إيطاليا السابق إلى الواجهة من جديد بتسجيله الهدف المباراة الوحيد الذي منح فريقه فيورنتينا الفوز على ضيفه نابولي.
وقد نجح فييري الذي حفل سجله بالكثير من الإصابات ما أبعده أكثر من مرة عن المستطيل الأخضر وأدى إلى تراجع في مستواه، نجح في تسجيل الهدف في الدقيقة 60.
ونجح المهاجم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه بتسجيل ثلاثية جديدة "هاتريك" هذا الموسم، ليقود فريقه يوفنتوس إلى فوز مستحق على إمبولي.
وسجل تريزيغيه الذي انفرد بصدارة الهدافين برصيد عشرة أهداف، ثلاثيته في غضون 19 دقيقة (51 من ركلة جزاء و63 و70).
واستعاد آي سي ميلان نغمة الانتصارات ونجح في إعادة البسمة إلى جماهيره، والتي غابت عنهم لأكثر لفترة ليست بقصيرة بعد سلسلة النتائج المخيبة للآمال في الـ"كالتشيو".
وجاء فوز "الروسونيري" كبيراً على مضيفه سامبدوريا بخمسة أهداف دون مقابل، وهو الفوز الثالث لميلان هذا الموسم.
وكان ميلان صاحب الأفضلية منذ بداية المباراة، لكنه انتظر حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل، وكان ذلك في الدقيقة 47 عندما مرر صانع الألعاب أندريا بيرلو كرة ساقطة خلف المدافعين إلى ألبرتو جيلاردينيو فتوغل داخل المنطقة ومررها عرضية تابعها الدولي البرازيلي كاكا بسهولة من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي.
ونجح جيلاردينيو بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين (53 و62)، قبل أن يضيف زميله الفرنسي يوهان غوركوف، الهدف الرابع في الدقيقة 76 اثر تلقيه كرة بينية من سيدورف الذي اختتم بدوره مهرجان الأهداف بضربة رأسية في الدقيقة 81 هزت شباك سامبدوريا.
وفاز أودينيزي على ضيفه تورينو بهدفين لانطونيو فلورو فلوريس (25) والسويسري غوكان اينلر (52) مقابل هدف لنيكولا فنتولا (62)، معززاً بذلك موقعه في المركز الخامس.
وتعادل أتالانتا مع كالياري (2-2)، سجل للأول دانييلي كابيلي (55) وكريستيانو دوني (80) وللثاني ميكيلي فيني (39 من ركلة جزاء) واليساندرو ماتري (70).
كما تعادل باليرمو مع بارما بهدف لكل منهما، سجل البرازيلي كارفاليو اماوري (87 من ركلة جزاء) هدف باليرمو، وستيفانو موروني (3) هدف بارما.
وانتهت مباراة سيينا مع كاتانيا بالنتيجة نفسها فسجل باولو دي سيغلي (80) هدف سيينا، والبيروفي خوان فارغاس (89) هدف كاتانيا.
وخسر ريجينا أمام ليفورنو (1-3)، سجل لنيكولا اموروزو (37) هدف الخاسر، ونيكو بولزيتي (34) والاوروغوياني كارلوس فالديز (78 خطأ في مرمى فريقه) وفاوستو روسيني (90) أهداف الفريق الفائز.

رد مع اقتباس