عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-06-2008 - 11:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية آدم
 
آدم
أهلاوي مر

آدم غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 2987
تاريخ التسجيل : Mar 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 780
قوة التقييم : آدم has a spectacular aura aboutآدم has a spectacular aura about
من الذاكرة [ انجلترا × فرنسا ] Euro 2004 ...





*** المقدمة يورو 2004 ***






البطولة الفريدة من نوعها في اوروبا والتي تعتبر رقم 2 من حيث الاهمية بعد كأس العالم ، وحطت الرحال هذه المرة بإستضافة البرتغال لـ البطولة الاغلى في اوروبا ، وجاءت البطولة عكس التوقعات فتألق منتخب اليونان منذ الدور الاول عندما هزم اصحاب الارض لـ يواصل زحفه الى نهائي البطولة ويخطف اللقب على حساب الفريق المضيف وبهدف وحيد بعد التمديد ، لـ يدخل المنتخب اليوناني من اوسع ابوابه ويتوج باللقب الغالي والذي لم يكن متوقعاً ابداً حتى من المتفائلين ، وتم غلق كل شيء في البطولة من حلوها ومرها ولحظات الساحرة والممتعة لـ ينتظر عشاق اليورو بطولة قادمة اسمها يورو 2008 .






*** بطاقة المباراة ***


***



المباراة بين : انجلترا × فرنسا
المناسبة : يورو 2004
الدور : المجموعات
المجموعة : الثانية
تاريخ المباراة : 13/6/2004
الملعب : إستاد لوز في العاصمة لشبونه






*** معلومات عن الفريقين ***


انـــجــلـــتــــرا





انها العراقة .... الكلمة الوحيدة التي تكفي لنصف بها المنتخب الإنجليزي فهم من ابتكروا كرة القدم واوصلوها الى العالم قبل ان يطورها الفرنسيـون ، لم يحقق المنتخب الانجليزي أي بطولة تذكر منذ عام 1966 عندما فازوا بكأس العالم على أرضهم وبين جماهيريهم ، وكانت الفرصة كبيرة في يورو 1996 عندما استضافوا البطولة ولكنهم خرجوا عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية بواسطة الماكينات الألمانية التي لا تتوقف عن الدوران ، وفي اليورو 2000 خيب المنتخب الإنجليزي آمال جميع محبيه في تلك البطولة عندما خرج من الدور الاول برصيد 4 نقاط وفي كاس العالم 2002 حقق المنتخب الإنجليزي نتيجة لا بأس بها عندما وصل الى دور الثمانية وخرج من بطل البطولة المنتخب البرازيلي ، وفي هذه البطولة الترشيحات كبيرة على المنتخب الإنجليزي وخاصة وفي وجود هذا الجيل الذي يعتبره البعض الجيل الذهبي للكرة الإنجليزية.


*** مدرب المنتخب ***






الاسم : زفن غوران إريكسون
تاريخ الميلاد : 5/2/1948
العمر : 60
النادي : مانشستر سيتي الانجليزي



* * * * * * * * * *

*** فـــرنـــســـا ***





المنتخب الفرنسي لا يحتاج الى تعريـف او تـقديم يكفي ان نقول انه حقق خلال اربع سنوات ثلاثة بطولات كبيرة وقارية حيث فاز في عام 1998 بكأس العالم التي أقيمت على أرضه ثم فاز بهذه البطولة في عام 2000 وبعدها بسنة حقق كاس القارات ليكون اول منتخب يحقق هذه الانجازات الثلاثة المتتالية ، ثم خيب الآمال في كاس العالم 2002 حين خرج من الدور الأول ولم تكن هنا الفاجعة فقط .!! بل فقد خرج من البطولة بدون تسجيل أي هدف .!! الأمر الذي جعل الفرنسيين يجن جنونهم وتم تغيير المدرب وقتها والإتيان بجاك سانتيني المدرب الحالي للفريق.



*** المدرب ***





الاسم : جاك سانتيني
تاريخ الميلاد : 25 أبريل 1952
العمر : 56






*** من الذاكرة انجلترا × فرنسا يورو 2004 ***





في اقتتاح المجموعة الثانية يورو 2004 وفي قمة مبكرة ونهائي مبكرة تواجه منتخب فرنسا الذي يسعى لـ استعادة الامجاد ومنتخب انجلترا الطامح لـ تأكيد نفسه في اوروبا ، بدأ اللقاء بكل قوي وإصرار من كل الفريقين على تحقيق الفوز واستطاع المنتخب الانجليزي ان يتوج استحوذه وافضليته الى هدف اول بعد عرضية من قائد انجلترا ديفيد بيكهام الى رأس فرانك لامبارد الذي اعلن الهدف الاول في المباراة في الدقيقة 38 ، وفي الشوط الثاني اعتمد المنتخب الانجليزي على الهجمات المرتدة ونجح في إستغلال ذلك بعد حصول واين روني على ضربة جزاء في الدقيقة 72 ، تقدم قائد المنتخب الانجليزي ديفيد بيكهام لـ تصديد الكرة والكل يأمل ان ينهي المباراة بالهدف الثاني ولكن تألق حارس فرنسا المخضرم بارتيز وصد ركلة الجزاء لـ تبدأ ثورة فرنسا في المباراة ، وفي آخر 3 دقائق في المباراة وفي الدقيقة 90 بدأ المنتخب الفرنسي يقلب الموازين فحصل على ركلة حرة مباشرة انبرا لها قائد المنتخب وأسطورة فرنسا زيد الدين زيدان لـ يعلن عن هدف التعادل ، وبينما كانت الجماهير الفرنسية تحتفل بالهدف وبكاء الجماهير الانجليزية وإقتراب الصافرة النهاية حصل تيري هنري على ركلة جزاء وفاجأء الجميع لـ يتقدم لها الاسطورة بكل ثقة زيدان لـ يعلن نهاية المسلسل الدراماتيكي بفوز فرنسا وحصولها على اول 3 نقاط بطريقة رائعه .





*** افضل لاعب في المباراة ***






الاسم : زين الدين زيدان
الجنسية : فرنسا ( من اصول جزائرية )
المنتخب : معتزل دولياً
تاريخ الميلاد : 23 يونيو 1972
العمر : 35
النادي السابق : ريال مدريد الاسباني معتزل


بكل جدارة وإستحقاق حصل نجم واسطورة المنتخب الفرنسي ولاعب ريال مدريد في تلك الفترة زين الدين زيدان على افضل لاعب في المباراة بعد الاداء المميز ، وتألق ذو الاصول الجزائرية وقاد منتخب بلاده الى الفوز الثمين على حساب انجلترا ، وسجل زيدان هدفين المنتخب الفرنسي والذي من خلاله حقق الثلاث نقاط ، فضلاً عن تمريراته الساحرة ومهاراته الجذابة وقيادته الحكيمة لـ الفريق داخل المعلب ، كل هذه العوامل ساعدت على حصول زيزو على افضل لاعب في المباراة .






*** الرأي والرأي الاخر ***


هذي المباراة صراحة كانت من أجمل وأروع مباريات يورو 2004 وما زالت المباراة منطبعه بذاكرتي حتى اليوم وكلنا إستمتعنا بمشاهدة هذي المباراة وإستمتعنا بالأداء الكبير اللي ظهر عليه اللاعبين وإنجلترا كانت قريبة جدا من الفوز بالمباراة ولكن باللحظات الأخيرة إستطاعت فرنسا أن تستغل الأخطاء الدفاعية للمنتخب الإنجليزي وتكون لها كلمة أخيرة بالمباراة وكانت الكلمة الأخيرة للإمبراطور زين الدين زيدان !!

* * * * * * * * * *

فى مباراة مثيرة من الجانبين استطاع المنتخب الفرنسى الفوز على نظيره الانجليزى فى اخر دقائق المباراة بهدفين للمايسترو زين الدين زيدان . و كان المنتخب الانجيلزى مسيطرا على مجرى المباراة لكن فى نهاية المباراة استطاع المنتخب الفرنسى بحسم اللقاء بهدف من ضربة حرة و اخر من ضربة جزاء احرزهما بنجاح و توج مجهود المنتخب الفرنسى بالـ 3 نقاط .





*** الخاتمة ***


اتمنى ان ينال اعجابكم الموضوع ،، واتمنى اني استطعت ان انقل لكم شيء من ذاكرتي الكروية في الختام لا يسعني الا شكر جميع من يقرأ هذا الموضوع ،،، والسموحة ع التقصير في المعلومات.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس