عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-06-2008 - 06:25 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
اتهام مدرب الهلال السعودي بغسيل الأموال

اتهام مدرب الهلال السعودي بغسيل الأموال romany_L.jpg

طفت على السطح أزمةٌ طارئة وغير متوقعة داخل أورقة نادي الهلال السعودي، بعد الخلاف الذي وقع بين الزعيم ومدرب الفريق الروماني أولارويو كوزمين حول تجديد عقد الأخير.
وجاء الخلاف بين الطرفين- حسبما ذكرت جريدة "الشرق الأوسط" يوم الأربعاء- متزامنًا مع فتح السلطات الرومانية تحقيقًا مع كوزمين بتهمة "غسيل الاموال والتهرب الضريبي"، ولن يغادر كوزمين بلاده ما لم تنتهِ الإجراءات الرسمية، وبالتالي باتت عودته لنادي الهلال غير واضحة المعالم، بل ربما تفك العلاقة بين الطرفين.
واهتمت وسائل الإعلام الرومانية بقضية كوزمين، مشيرةً إلى أنه نقل 5 لاعبين من فريق "اف سي ناشينول بوخارست الذي كان يدره عام 2000 إلى فريق بولي تيميسوارا الذي دربه في عام 2005 بمبلغ مليون وأربعمائة وخمسين ألف دولار أمريكي دون أن تدخل المبالغ خزينة نادي إف سي ناشينول.
فيما ذكرت جريدة "الرياض" السعودية أن الاختلاف الذي ظهر على السطح بين الزعيم واللاعب جاء عقب اتصالات هلالية حول تخفيض بعض البنود في عقد الموسم المقبل، إلا أن المدرب قابل هذا الطلب بالرفض، كما طلب بإلغاء الاتفاقية كونها لم تصل لتوقيع عقد نهائي مع النادي الموسم القادم، مما حدا بالهلاليين إلى البحث عن مدرب بديل.
وبذل رئيس النادي الجديد الأمير عبد الرحمن بن مساعد جهدًا كبيرًا طوال الساعات الماضية لاحتواء الأزمة مع المدرب، وربما يسفر ذلك عن اتفاق نهائي معه اليوم أو غدا كحد أقصى.
وفي حال حل الأزمة فمن المقرر أن يحضر المدرب إلي الرياض لتوقيع العقد والاستعداد لقيادة تدريبات الفريق الكروي الأول استعدادًا للموسم المقبل، خاصةً أن الفريق ينافس في أكثر من بطولة.
من جهةٍ ثانية، ينتظر أن يتم في غضون العشرة أيام القادمة عقد الجمعية العمومية للنادي للإعلان رسميًا عن تولي الرئاسة الهلالية للأمير عبد الرحمن بن مساعد في الوقت الذي أرجأ الهلاليون بدءَ عقد لاعبهم المنتقل من نادي الوحدة أسامة هوساوي إلى بداية شهر يوليو القادم بدلاً من الشهر الحالي الذي مضى منه أربعة أيام، وجاء ذلك بعد تجميد الضمان المالي الذي سيدفعه الهلال عقب قرار الرئيس العام لحين الانتهاء من وضع الإدارة الحالي، مما يعني بدء عقد هوساوي مع الهلال الشهر المقبل والاستفادة من توفير راتب شهر مقدم من عقد اللاعب.
توني أزمة في الاتفاق
وفي الدمام، تأزَّم موقف المدير الفني البرتغالي توني أوليفيرا من إدارة نادي الاتفاق بعد ما طلب المدرب من إدارة نادي الاتفاق مبلغ (425) ألف دولار ما يعادل مليونًا وستمائة ألف ريال لتجديد عقده.
وتأتي شروط أوليفيرا الجديدة في الوقت الذي أشارت فيه مصادر إلى اقتراب المدرب البرتغالي من التوقيع لنادي الوصل الإماراتي بدءًا من الموسم المقبل ليحل بديلاً للمدرب البرازيلي زوماريو.
وفاجأ المدرب البرتغالي الإدارةَ الاتفاقية بالعرض الوصلاوي، حيث إنها توصلت في وقتٍ سابق إلى اتفاق شفهي معه من أجل تمديد عقده للموسم الرياضي المقبل، إلا أنه رفض في وقتها التوقيع رسميًا؛ مفضلاً إرجاء ذلك إلى وقتٍ آخر بعد أن وافق على تخفيض مطالبه المالية والرضوخ للعرض الذي قدمته إدارة الاتفاق.
وينتظر أن تفتح الإدارة الاتفاقية ملفات مدربين أجانب لبحث المدرب الأنسب، خاصةً في ظل سياستها القاضية بحسم موضوع المدرب بشكلٍ مبكر قبل بداية كل موسم بعد المأزق الذي وقعت فيه في وقتٍ صعب تركز فيه الإدارة جهودها للبحث عن حلول لتجديد عقود لاعبيها.
يذكر أنه في حال تولي البرتغالي توني تدريب فريق الوصل الإماراتي فسيكون ثاني مدرب للاتفاق يتركه ويتوجه للدوري الإماراتي بعد البرازيلي باتريسيو الذي انتقل لتدريب دبي الإماراتي قبل موسمين، ولكن الفرق أن باتريسيو انتقل لدبي في منتصف الموسم.


التعديل الأخير تم بواسطة : ABO ALZOZ بتاريخ 04-06-2008 الساعة 06:25
رد مع اقتباس