عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-06-2008 - 11:20 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية وحش الاتحاد الوحش
 
وحش الاتحاد الوحش
وحش المنتدى

وحش الاتحاد الوحش غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 4496
تاريخ التسجيل : May 2008
مكان الإقامة : يا ناموسة وينك وينك
عدد المشاركات : 9,138
قوة التقييم : وحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the roughوحش الاتحاد الوحش is a jewel in the rough
بوفون سيحمل شارة قيادة المنتخب الإيطالي في كأس الأمم الأوروبية

بوفون سيحمل شارة قيادة المنتخب الإيطالي في كأس الأمم الأوروبية ittihadhalap-d0b34f9[/IMG]

سيحمل حارس مرمى يوفنتوس جانلويجي بوفون شارة القيادة في المنتخب الإيطالي خلال نهائيات كأس أوروبا التي ستقام في النمسا وسويسرا من 7 الى 29 الشهر الحالي بدلاً من مدافع ريال مدريد الإسباني فابيو كانافارو الذي تعرض لإصابة ستحرمه من المشاركة في الحدث القاري.
وقال مدرب إيطاليا روبرتو دونادوني أنه سيولي مهمة القائد إلى بوفون بسبب خبرته وتأثيره على زملائه اللاعبين في الملعب وغرفة الملابس.
وكان كانافارو (34 عاماً و116 مباراة دولية) أصيب بالتواء مزدوج في كاحل قدمه اليسرى جراء اصطدامه مع زميله جورجيو تشييلليني خلال التدريب بعد ساعات على وصول إيطاليا إلى معسكرها في النمسا وبقي على الأرض قرابة 20 دقيقة قبل أن يخرج على حمالة ثم ينقل إلى المستشفى العام في العاصمة النمسوية.
واستفاد قلب دفاع فيورنتينا اليساندرو غامبيريني (26 عاماً ومباراتين دوليتين) من إصابة كانافارو ليحل بدلاً منه في الكأس القارية.
ويعتبر بوفون المولود في 28 كانون الثاني/يناير عام 1978 في كارارا من أفضل حراس المرمى في العالم وهو ساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده بلقب مونديال ألمانيا 2006.
وبدأ بوفون مسيرته مع المنتخب الأول في ال19 من عمره عندما حل بدلاً من جانلوكا باليوكا المصاب خلال تصفيات مونديال 1998 أمام روسيا، ثم فرض نفسه تدريجياً في المنتخب وكان الحارس الأساسي في تصفيات كأس أوروبا 2000 إلا أن الإصابة حرمته من المشاركة في النهائيات التي وصلت فيها بلاده إلى المباراة النهائية قبل أن تخسر أمام فرنسا بالهدف الذهبي.
ولم يغب بوفون عن الأحداث الكبرى مع منتخب بلاده منذ حينها حيث كان أساسياً في مونديال 2002 وكأس أوروبا 2004 ومونديال 2006 رافعاً سجله الدولي حتى الآن إلى 82 مباراة علماً بأن شباكه لم تتلق إلا هدفين في المونديال الأخير أحدهما من ركلة جزاء والآخر عن طريق الخطأ من زميله.
وتلعب إيطاليا في نهائياتالنمسا وسويسرا ضمن المجموعة الثالثة القوية التي تضم منتخبات فرنسا وهولندا ورومانيا، وتستهل مشوارها الاثنين المقبل أمام هولندا في بيرن قبل أن تلتقي رومانيا في 13 الشهر الحالي في زيوريخ ومن ثم فرنسا في 22 الشهر عينه في زيوريخ أيضاً في إعادة لنهائي مونديال 2006 والتصفيات المؤهلة إلى هذه المسابقة.

رد مع اقتباس