عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-06-2008 - 11:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
صورة مفبركة تثير أزمة بين ألمانيا وبولندا

صورة مفبركة تثير أزمة بين ألمانيا وبولندا

انتقد ليو بينهاكر مدرب المنتخب البولندي تقريرًا بثته صحيفة بولندية، أثار غضب الأوساط الرياضية والسياسية بألمانيا بعد نشرها صورة مثيرة للجدل يظهر فيها وهو ممسكًا بيديه رأسي قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك والمدير الفني للمنتخب يواخيم لوف.
وقدم بينهاكر -65 عامًا- اعتذارًا باسم المنتخب البولندي عن نشر التقرير والصورة المركبة التي تم بثها معها قائلاً: "أشخاص مجانين وقذرين ومرضى" مسئولون عما نشر.
ومن جانبه، نأى الاتحاد الأوروبي "يويفا" بنفسه عن تقرير الصحيفة البولندية، وقال روبرت فاولكنر المتحدث باسم "يويفا" في بازل: "هذا شيء لا نرحب به دون شك".
وأضاف: "نعتقد أنه يجب أن نتحدث عن كرة القدم.. نتمنى أن ينصب التركيز على البطولات داخل الملاعب".
وجاء تقرير الصحيفة البولندية قبل المباراة الافتتاحية للمنتخب البولندي في يورو 2008 أمام ألمانيا في كلاجنفورت يوم الأحد المقبل.
وانتقد السفيرُ البولندي لدى ألمانيا ماريك براودا تقرير صحيفة "سوبر إكسبريس" التي وضعت صورة مركبة لبينهاكر وهو يمسك برأسين مقطوعين وملطخين بالدماء للوف وبالاك بالإضافة لعنوان المقال "ليو أحضر لنا رأسهما".
وصرح براودا في لقاءٍ مع صحيفة "داي فيلت" الألمانية سيتم نشره يوم الجمعة قائلاً إن الصورة "حمقاء وعديمة الذوق".
وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية في موقعها الالكتروني يوم الخميس إن بولندا تشنُّ "حربًا كروية قذرة" ضد ألمانيا قبل أيامٍ من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) الأسبوع المقبل في النمسا وسويسرا، ووصفت بيلد هذه الصورة بأنها "انعدام ذوق غير مسبوق".
ومن جهته، أعرب بينهاكر في النمسا عن استيائه من هذه الصورة، وقال: "يشير هذا الأمر إلى وجود الكثير من المرضى حول العالم وأنا أنأى بنفسي تمامًا عن المسألة".
وأثارت هذه الصورة غضب الساسة في ألمانيا بشكل ملحوظ.
وقال بيتر دانكرت رئيس لجنة الشئون الرياضية في البرلمان الألماني للصحيفة: "هذه الصورة فضيحة لا نظير لها.. آمل أن يأتي رد فعل الحكومة البولندية معتدلاً على المسألة".
وفي الوقت نفسه أعربت جزينه شفان مفوضة الحكومة الألمانية للعلاقات الألمانية- البولندية عن صدمتها من هذا التصرف، وقالت: "أتذكر أن الأجواء كانت سلمية للغاية على الحدود البولندية الألمانية قبيل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2006 في ألمانيا" معربةً عن أسفها لوقوع مثل هذا التصرف قبل حدثٍ رياضي ضخم مثل يورو 2008 ".

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس