عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-06-2008 - 01:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
سلتيكس يتقدم في أولى جولات النهائي

سلتيكس يتقدم في أولى جولات النهائي
سلتيكس يتقدم في أولى جولات النهائي


تحامل بول بيرس على إصابة تعرض لها خلال الربع الثالث في ركبته اليمنى، وعاد إلى الملعب ليقود بوسطن سلتيكس للتقدم على غريمه التقليدي لوس أنجلوس ليكرز (1-صفر) في أولى مباريات الدور النهائي لدوري المحترفين الأميركي لكرة السلة بالفوز عليه (98-88).
وأصيب بيرس قبل 6.49 دقائق على نهاية الربع الثالث بعدما اصطدم به زميله كندريك بيركنز، ونقل إلى خارج الملعب وهو محمول من قبل زملائه ومن ثم إلى داخل غرفة الملابس على كرسي نقال، واعتقد جميع الحاضرين في ملعب "تي دي بانكنورث غاردن" الذي احتضن 18624 متفرجاً غالبتيهم العظمى من جمهور بوسطن، أن بيرس لن يعود إلى اللقاء ولا حتى لمواصلة المشوار في النهائي الأول لفريقه منذ عام 1987، إلا أنه تحامل على الإصابة وعاد في الربع الأخير ليسجل ثلاثيتين على التوالي في غضون 20 ثانية مانحاً سلتيكس التقدم 72-71 ثم وسع الفارق بعدها إلى أربع نقاط (75-71).
وعقب المباراة صرح بيرس: "اعتقدت أن الأمر انتهى" وكان قد سجل خلال المباراة 22 نقطة، 11 منها بعد تعرضه للإصابة، ليسطر الفوز الأول لفريقه على غريمه ليكرز منذ نهائي 1987 الذي فاز به الأخير (4-2)، وذلك لأن بوسطن لم يتمكن من الوصول إلى النهائي منذ حينها ليتوقف رصيده عند 16 لقباً آخرها عام 1986 على حساب هيوستن روكتس (4-2).
في المقابل واصل غريمه ليكرز الذي خسر سبع مرات في الدور النهائي أمام بوسطن من أصل 10 مواجهات سابقة، مشواره نحو حصد أربعة ألقاب إضافية أعوام 1988 (على حساب ديترويت بيستونز 4-3) و2000 (على حساب إنديانا بيسرز 4-2) و2001 (على حساب فيلادليفا سفنتي سيكسرز 4-1) و2002 (على حساب نيوجيرسي نتس 4-صفر)، رافعاً رصيده إلى 14 لقباً.
بيرس يعيد إلى الأذهان ذكريات سعيدة

وأعاد بيرس في هذه المباراة إلى أذهان جمهور بوسطن الأسطورة لاري بيرد الذي سقط على وجهه خلال المباراة الخامسة للدور الأول من بلاي أوف 1991 أمام إنديانا بيسرز، واعتقد الجميع أن نجمهم لن يعود إلى الملعب أو حتى لما تبقى من مباريات هذه المواجهة أو تلك التي ستليها، لكن بيرد تحامل أيضاً على إصابته القوية وقاد بوسطن للفوز بهذه المباراة، ومن ثم التأهل إلى الدور الثاني حيث خسر فريقه أمام ديترويت (2-4).
ويبدو أن بيرس يريد أن يعيد إلى جماهير بوسطن "صورة" أساطيره مثل جون هافليشيك وبيل راسل وبيرد وداني إينغ، خصوصاً بعد الأداء الملفت الذي قدمه أمام كليفلاند كافالييرز وديترويت في الدورين السابقين من بلاي أوف الموسم الحالي.
وسيخطو بوسطن خطوة هامة نحو الظفر بلقبه السابع عشر في حال تمكن من الخروج فائزاً في المباراة الثانية التي يحتضنها ملعبه "تي دي بانكنورث غاردن" الأحد، قبل أن تنتقل سلسلة النهائي إلى ملعب "ستايبلز سنتر" في لوس أنجلوس للمباراتين الثالثة والرابعة الثلاثاء والأربعاء المقبلين والخامسة إذا اقتضت الحاجة في 15 الشهر الحالي، ثم يعود بوسطن ليستضيف المباراتين السادسة والسابعة (إذا اقتضت الحاجة) في 17 و19 الشهر ذاته.
وحصل بوسطن على أفضلية الملعب بسبب تألقه خلال الدور العادي، حيث سطر أفضل سجل في المنطقة الشرقية والدوري، فيما كان ليكرز الأفضل في المنطقة الغربية.
سلتيكس يسيطر على ثلاثة أرباع اللقاء

ولم يكن بيرس اللاعب الوحيد الذي فرض نجوميته في المباراة، لأن كيفن غارنيت وراي آلن، الثنائي الذي أعاد بوسطن إلى ساحة المنافسة بعد انتقال الأول من مينيسوتا والثاني من سياتل، ساهما بهذا الفوز بتسجيل الأول 24 نقطة مع 13 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة والثاني 19 نقطة مع 8 متابعات وخمس تمريرات حاسمة.
وأضاف راجون روندو 15 نقطة وسبع تمريرات حاسمة وخمس متابعات، في مباراة حسم بوسطن ربعها الأول بفارق ضئيل (23-21)، قبل أن يتمكن ليكرز من حسم الربع الثاني (30-23)، ليدخل إلى الشوط الثاني متقدماً بفارق ست نقاط (51-46) بفضل تألق الثنائي المخضرم ديريك فيشر والإسباني باو غاسول اللذين سجلا 13 و12 نقطة على التوالي خلال النصف الأول من اللقاء، فيما عانى نجم الفريق كوبي براينت لإيجاد إيقاعه.
وعاد بوسطن ليعوض تأخره في النصف الأول من المباراة، بعدما حسم الربع الثالث (31-22) ليدخل إلى الربع الأخير متقدماً (77-73)، ثم وسع الفارق إلى ثماني نقاط في الدقيقة الأولى من الربع الحاسم بفضل ثلاثية من جيمس بوزي.
ونجح ليكرز بعدها في تقليص الفارق إلى أربع نقاط (82-86) بفضل سلتين من فيشر والسلوفيني ساشا فوياسيتش، قبل أن يعيد بيرس الفارق إلى ما كان عليه (90-82) بتسديدة من المسافة المتوسطة ورميتين حرتين.
وفي الثواني الأخيرة قلص ليكرز الفارق إلى ست نقاط، لكن غارنيت الذي أخفق في تسع تسديدات متتالية، سجل سلة الحسم بطريقة استعراضية ليؤكد فوز فريقه في المباراة الأولى.
وكان براينت أفضل مسجل في صفوف ليكرز برصيد 24 نقطة لكنه نجح في تسع تسديدات فقط من أصل 26 محاولة (صفر من ثلاث محاولات من خارج القوس)، فيما أنهى فيشر وغاسول اللقاء برصيد 15 نقطة لكل منهما، مع ست تمريرات حاسمة وأربع متابعات للأول، و8 متابعات وأربع تمريرات حاسمة للثاني، وأضاف لامار أودوم 14 نقطة مع ست متابعات.
يذكر أن ليكرز يضم بصفوفه لوك وولتن نجل بيل وولتن الملقب برجل الطبيعة "نايتشور بوي" الذي كان من نجوم بوسطن من 1985 إلى 1987.

المصدر : وكالات
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس