عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-06-2008 - 01:54 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
متطوعو يورو 2008 مستعدون للمهمة

متطوعو يورو 2008 مستعدون للمهمة

متطوعو يورو 2008 مستعدون للمهمة


كما هو الحال في أي بطولة أو دورة رياضية كبرى، يكون للمتطوعين دور هام وأساسي في نجاح عملية التنظيم والخروج بالبطولة بصورة مشرفة وذلك من خلال بذلهم الجهود اللازمة لتوفير المساعدة للمشجعين واللاعبين والإداريين والإعلاميين خلال تواجدهم على أرض الدولة المنظمة.
وبالطبع لن يختلف الأمر خلال كأس أمم أوروبا الثالثة عشرة (يورو 2008) التي ستستضيفها دولتا النمسا وسويسرا في الفترة من 7 حتى 29 حزيران/يونيو الجاري، فقد قامت اللجنة المنظمة بإعداد 5000 متطوع ومتطوعة من أجل توفير المساعدة اللازمة لكافة الوافدين إلى النمسا وسويسرا للمشاركة في الحدث الأكبر. وقد بدأ هؤلاء المتطوعين بالفعل عملهم قبل أسابيع من انطلاق البطولة مع بداية توافد البعثات الإعلامية والمنتخبات المشاركة والمشجعين.
ويبلغ معدل أعمار هؤلاء المتطوعين قرابة الـ 34 عاماً، وأكثر من 30 في المائة منهم، من الإناث، علماً أن أكبر المتطوعين يبلغ عمره 78 عاماً، بينما يبلغ عمر أصغرهم 17 عاماً، ولكن أعمار الأغلبية العظمى منهم هي بين 18 و35 عاماً.
وبطبيعة الحال فأن معظم المتطوعين من النمسا وسويسرا ولكن هناك نسبة كبيرة أيضاً من ألمانيا، مع العلم أن هناك متطوعين أيضاً من 72 دولة أخرى.
وقد تم تقسيمهم الخمسة آلاف متطوع بواقع ألف متطوع في كل من فيينا وبازل و500 في كل من المدن الستة الأخرى، كلاغنفورت وسالزبورغ وانزبروك في النمسا، وزيوريخ وبرن وجنيف في سويسرا.
ويعمل هؤلاء في حوالي 14 مجال من مجالات التطوع خلال يورو 2008، فهناك 25 % خصصوا لمرافقة ضيوف البطولة من لاعبين ومدربين وغيرهم و23 % للساعدة في تنسيق عملية المواصلات والتنقلاتن بينما تم توزيع البقية على مجالات أخرى مثل إستخارج وكانت اللجنة المنظمة قد تلقت طلبات للتطوع من قرابة الـ 18 ألف شخص من 150 دولة خلال الفترة من من 27 تموز/يوليو 2007 حتى 29 شباط/فبراير 2008، وبعد تقييم هذه الطلبات تم استبعاد قرابة الثمانية آلاف شخص، قبل أن يتم إجراء مقابلات مع العشرة آلاف المتبقيين ليتم في النهاية اختيار أفضل 5000 آلاف منهم. وقد تم إقامة مركز عمليات للمتطوعين في كل مدينة من المدن الثمانية التي ستستضيف البطولة من أجل تدريبهم وإدارة العمل خلال المنافسات.
ويقول السويسري كريستيان موتشسلر مدير البطولة: "جميعهم في قمة استعدادهم لكي يكونوا سفراء حقيقيين لبلادهم ويساهموا في مساعدة ضيوف البطولة، عملية إعداد هذا العدد من المتطوعين هي نجاح كبير لنا ومن أوائل النجاحات التي حققناها، إنهم بالفعل سفراء حقيقيين وأتمنى لهم ان يضيفوا البسمة على وجه كل المتواجدين في البطولة."
وخلال زيارة الموقع الإلكتروني للجزيرة الرياضية إلى مركز المتطوعين في العاصمة النمساوية فيينا، صرح قنسطنطين فيلاند المنسق الرسمي لمتطوعي فيينا: "تم إقامة المركز داخل صالة "فيري دوسيكا" المغطاة، وهي من أشهر صالات سباقات الدرجات الهوائية في القارة الأوروبية، ولكننا قررنا الاستفادة منها خلال يورو 2008 لقربها من استاد إرنست هابل". نشعر بسعادة بالغة أثناء قيامنا بالمهام المكلفة إلينا والمكان هنا هو بمثابة منزلنا حتى انتهاء البطولة والروح العالية سائدة بين الجميع رغم وجود جنسيات عديدة من جميع أنحاء العالم، وهدفنا واحد وهو الخروج بالبطولة بصورة مشرفة".
أما أولغا بيلتانوف وهي متطوعة قدمت من أوكرانيا فقالت: "تقدمت للتطوع في نهاية 2007 وتم إجراء المقابلة معي في برن، هدفي ليس فقط الاشتراك في تنظيم بطولة مثل هذه، فأنا أيضاً اكتسب الخبرة من أجل المساهمة في نجاح بلدي أوكرانيا في تنظيم البطولة القادمة في 2012 بالمشاركة مع بولندا ".

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس