عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-06-2008 - 02:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
موتو يعترف بصعوبة موقف رومانيا

موتو يعترف بصعوبة موقف رومانيا

موتو يعترف بصعوبة موقف رومانيا


اعتبر مهاجم فيورنتينا الإيطالي أدريان موتو أن مجموعة منتخب بلاده رومانيا هي الأصعب على الإطلاق خلال نهائيات كأس أوروبا معتبراً أن التأهل إلى الدور ربع النهائي عن هذه المجموعة سيكون أفضل من إنجاز نسخة 2000 في هولندا وبلجيكا.
وتضم مجموعة رومانيا الثالثة كل من إيطاليا بطلة العالم وفرنسا وصيفتها وهولندا التي تواجهت مع رومانيا في التصفيات المؤهلة إلى الحدث القاري.
وأشار موتو (29 عاما) الذي كان في الحادية والعشرين من عمره عندما شارك مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2000 وتأهل معه إلى الدور ربع النهائي عن مجموعة ضمت حاملة اللقب حينها ألمانيا والبرتغال وانكلترا، إلى أنه لا يتمنى أي منتخب أن يكون في المجموعة التي وقع بها منتخب بلاده.
ويشارك موتو بعد أيام معدودة في أول حدث كبير له منذ كأس أوروبا 2000، وهو اعترف أن مواجهة بطلة العالم ووصيفتها وهولندا سيكون أصعب بكثير من الانجاز الذي حققه الرومانيون في كأس أوروبا 2000.
وأضاف موتو: "كانت مجموعتنا صعبة جدا في 2000 لكن لم يكن علينا مواجهة بطلة العالم ووصفيتها حينها. لا يوجد هناك أي منتخب يتمنى أن يكون في هذه المجموعة، إنها الأصعب على الإطلاق. نعلم أن منتخبين سيودعان الدور الأول ونحن مستعدون لمواجهة واقعنا والمنافسة على التأهل".
بداية صعبة

ويستهل المنتخب الروماني مشواره أمام فرنسا الاثنين على ملعب "ليتزيغراند" في زيوريخ قبل أن يلتقي إيطاليا في 13 الشهر الحالي في الملعب ذاته ثم هولندا في 21 منه على ملعب "ستاد دو سويس" في بيرن.
وعلق موتو على مواجهة بلاده الأولى قائلاً: "فرنسا منتخب جيد جداً ويضم العديد من اللاعبين الموهوبين لكنه يعاني من بعض الثغرات، لن أقول لكم ما هي نقاط الضغف لكن ما اعلمه هو انه لن يكون هناك أمامنا العديد من الفرص للتسجيل وبالتالي من المهم جدا استغلال كل فرصة".
وواصل "أمامنا مهمة صعبة للغاية ولن يراهن علينا إلا من يحب المغامرة لكننا سنقدم أفضل ما عندنا لكي نحصل على نتيجة ايجابية أمام فرنسا ستعطينا دفعا معنويا لمباراتي ايطاليا وهولندا".
وختم موتو "كما قال قائدنا كريستيان شيفو: الوقت حان لكي نظهر ما بإمكاننا فعله".
وستكون مواجهة الاثنين، الثانية بين رومانيا وفرنسا في نهائيات كأس أوروبا بعد نسخة 1996 في إنكلترا عندما فازت فرنسا في الدور الأول 1-صفر، علماً بأن الطرفين تواجها في مناسبة وحيدة غير النهائيات كانت في التصفيات المؤهلة إلى النسخة ذاتها عندما تعادل الطرفان في سانت إتيان صفر- صفر وفازت فرنسا في بوخارست 3-1.
المشاركة الرابعة

ويشارك المنتخب الروماني في النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه بعد نسخات 1984 و1996 عندما خرج من الدور الأول، 2000 عندما خرج من الدور ربع النهائي، وهو تأهل إلى نهائيات النمسا وسويسرا بعدما تصدر المجموعة السابعة بفارق 3 نقاط أمام هولندا، وهو كان فاز على الأخيرة في الإياب في كونستانتا (1-صفر) بعدما تعادلا ذهاباً في روتردام (صفر- صفر).
وتواجه الطرفان في مناسبتين أخريين خلال تصفيات مونديال 2006 عندما فازت هولندا ذهابا وإيابا بالنتيجة ذاتها 2-صفر.
أما بالنسبة لسجل رومانيا أمام ايطاليا فتواجه الطرفان في النهائيات القارية في مناسبة واحدة في الدور ربع النهائي من نسخة 2000 عندما فازت إيطاليا 2-صفر في طريقها إلى النهائي قبل أن تخسر أمام فرنسا بهدف ذهبي سجله دافيد تريزيغيه.
والتقى الطرفان في مناسبتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 1968 و1984، ففازت ايطاليا ذهاباً وإياباً في الأولى (3-1 و1-صفر) وتعادلا صفر- صفر في ذهاب الثانية ثم فازت رومانيا 1-صفر إياباً، علماً بأنهما تواجها في مناسبة وحيدة أخرى كانت في تصفيات مونديال 2002 عندما فاز الايطاليون 3-صفر و2-صفر.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية


التعديل الأخير تم بواسطة : totti balt بتاريخ 07-06-2008 الساعة 02:07
رد مع اقتباس