عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-06-2008 - 12:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
دموع سويسرية وافراح تشيكية



فرض المنتخب التشيكي كلمته في افتتاح بطولة يورو 2008 بفوز تكتيكي على سويسرا البلد المضيف بهدف نظيف مساء السبت على ملعب سان ياكوب بارك في مدينة بازل ضمن مباريات المجموعة الأولى من المسابقة.
وأحرز البديل فاكلاف سفيركوس هدف الفوز في الدقيقة 71 من عمر المباراة.
بهذه النتيجة تصدر منتخب جمهورية التشيك ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط في انتظار نتيجة مباراة البرتغال وتركيا التي تقام في وقت لاحق من يوم السبت.
وتعرض ألكسندر فراي قائد هجوم سويسرا لإصابة فادحة إثر التحام عنيف بماريك يانكولوفسكي مدافع التشيك.
وخطف فراي الأنظار بمشهد بكاءه الشديد أثناء خروجه من أرض الملعب في الدقيقة 44 بسبب فداحة إصابته التي قد تحرمه من خوض باقي مباريات البطولة.
وبدأ مدرب المنتخب التشيكي كارل بروكنر اللقاء بمهاجم واحد واحد العملاق يان كولر، فيما شارك في الجهة المقابلة ترانكيو برانيتا بعد تعافيه من الاصابة فلعب خلف ماركو ستريلر والقائد الكسندر فراي الذي استهل اللقاء بفرصة خطيرة بعدما سدد كرة قوية ارضية من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الايمن للحارس بتر تشيك (3).
وبدا المنتخب المضيف الذي يشارك في النهائيات للمرة الثالثة بعد النسختين السابقتين في انكلترا والبرتغال عندما خرج من الدور الاول، افضل من التشيكيين في بداية المواجهة بفضل تحركات غوكهان ايلنر وفالون بهرامي اضافة الى فراي وبارنيتا لكن دون ان يشكل خطرا فعليا على تشيك الذي تدخل دون عناء ليتعامل مع تسديدة زاحفة من ايلنر (19).
واستمر انحصار اللعب في منتصف الملعب وسط تحسن في اداء المنتخب التشيكي الذي استوعب فورة صاحب الارض وبدأ يتحرر نحو منطقة مضيفه ما سمح للاخير بالانطلاق بهجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة الى فراي الذي اطلق بيمناه كرة صاروخية من حوالي 30 م تصدى لها تشكيك بقبضتيه منقذا بلاده من تلقي الهدف الاول في البطولة (36).
وتعرض المنتخب السويسري لضربة قاسية في الثواني الاخيرة من الشوط الاول عندما تعرض نجمه فراي لاصابة في ركبته بعد تدخل من المدافع زدينيك غريغيرا جعلت لاعب بوروسيا دورتموند يدخل الى غرفة الملابس والدموع تنهمر من عيونه ما رجح ان يكون قد خاض اول واخر شوط له في هذه البطولة.
وتأكدت خطورة اصابة فراي عندما دخل هاكان ياكين في مستهل الشوط الثاني بدلا منه في اول تبديل للطرفين
هدف الفوز
دموع فراي

ولم يتأثر المنتخب السويسري كثيرا باصابة فراي رغم اهميته، لانه واصل اندفاعه وحصل على فرصتين لافتتاح التسجيل الاولى بتسديدة بعيدة المدى من لودوفيك ماغنين صدها تشيك ببراعة (49)، والثانية من ركلة حرة نفذها ياكين لكن الكرة علت العارضة بقليل (51).
واستمر السويسريون بضغطهم سعيا وراء هدف التقدم في الوقت الذي بدا فيه هجوم تشيكيا غائبا عن المباراة ما دفع بروكنر الى اخراج المخضرم كولر لاعب نورمبرغ الالماني وادخال الشاب فاتسلاف سفيركوش لاعب بانيك اوسترافا الذي يشارك في اول حدث مع منتخب بلاده بعد ان استدعاه المدرب بروكنر لاول مرة من اجل المسابقة القارية.
وحصل التشيكيون على اول فرصة حقيقية لهم في اللقاء في الدقيقة 60 عندما لعب ظهير ميلان الايطالي ماريك يانكولوفكسي ركلة حرة من الجهة اليمنى مرت امام مرمى الحارس دييغو بيناليو دون ان تجد من يتابعها داخل الشباك، ثم اتبعها يانكولوفسكي بفرصة اخرى من ركلة حرة علت العارضة (64).
ورد السويسريون بفرصة اخطر عندما لعب ستيفان ليشتستاينر كرة عرضة من الجهة اليمنى ارتقى لها ياكين ولعبها برأسه من مسافة قربية الى جانب القائم الايسر (66).
ونجح بروكنر في رهانه على الشاب سفيركوش اذ نجح الاخير في وضع تشيكيا في المقدمة بعدما فشل الدفاع السويسري في ابعاد الكرة بالشكل المناسب فعادت الكرة الى حدود المنطقة حيث سفيركوش الذي كسر مصيدة التسلل قبل ان يطلق الكرة بيمناه من حدود المنطقة الى داخل الشباك السويسرية (72) في ثاني مباراة دولية له.
وكاد المنتخب السويسري ان يدرك التعادل عندما سدد بارنيتا كرة صاروخية صدها تشيك ببراعة ثم عادت الى البديل يوهان فولانثين الذي دخل بدلا من ليشتستاينر، فسددها بدوره بقوة ومن مسافة قريبة لكن العارضة نابت عن تشيك عن هذه المرة لتحرم صاحب الارض من هدف التعادل (80).
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية


التعديل الأخير تم بواسطة : totti balt بتاريخ 08-06-2008 الساعة 08:22
رد مع اقتباس