عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-06-2008 - 01:03 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
ثنائية برتغالية في الشباك التركية



حققت البرتغال فوزها الأول بالتغلب على تركيا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت على استاد دي جنيف ضمن منافسات المجموعة الأولى في بطولة الأمم الأوروبية الـ14 التي تستضيفها سويسرا والنمسا من الفترة 6 حتى 29 يونيو/ حزيران.

سجل هدفي البرتغال بيبي مدافع ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 61، وراؤول ميريليس لاعب وسط بورتو البرتغالي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وتصدرت البرتغال صدارة المجموعة الأولى بثلاث نقاط متوفقة بفارق الأهداف على التشيك التي تغلبت على سويسرا بهدف نظيف في افتتاح مباريات "يورو 2008"، فيما جاء المنتخب السويسري ثالثا، وأخيرا تركيا بدون رصيد من النقاط.
وفشلت تركيا بتلك النتيجة في الفوز على البرتغال منذ المباراة الأولى التي جمعت بينهما في إسطنبول عام 1955 وانتهت بفوز أصحاب الأرض 3-1. ثم التقى المنتخبات خمس مرات بعد ذلك انتهت جميعها بفوز البرتغال.

وكان المنتخبان التقيا للمرة الأخيرة في نهائيات كأس أوروبا عام 2000 في بلجيكا وهولندا وفازت البرتغال بهدفين حملا توقيع نونو غوميش قائد البرتغال.
وبالعودة للقاء بدأ المنتخبان بصورة سريعة من جانب لاعبي الفريقين واعتمد المنتخب البرتغالي على بناء الهجمات عن طريق الجناحين، لكن المنتخب التركي فرض رقابة لصيقة على رونالدو وسيماو فلم يتمكنا من تموين المهاجم غوميش بكرات متقنة فبقي معزولا.

كثف المنتخب البرتغالي من هجماته وتفوق على منافسه من ناحية الاحتفاظ بالكرة وفرض إيقاعه وسنحت له بعض الفرص لم يحسن لاعبوه استغلالها بفضل التسرع.
وكانت الصدمة للبرتغال في الدقيقة 17 عندما سجل بيبي هدفا برأسية رائعة إلا أن حكم المباراة اعترض على احتسابها بدعوى التسلل وسط ذهول من الجميع. بعدها احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للبرتغال، إثر عرقلة ديكو نفذها سيماو مرت فوق العارضة بقليل.

واعتمد رونالدو على المجهود الفردي وانطلق بالكرة من منتصف الملعب وراوغ ثلاثة لاعبين وعندما وصل إلى مشارف المنطقة أطلق كرة زاحفة خارج الخشبات الثلاث ثم نفذ رونالدو كرة من ضربة حرة بقوة لامست أطراف أصابع الحارس التركي ديميريل وارتطمت بالقائم الأيسر ومنها إلى خارج المرمى.

ومرر ديكو كرة ماكرة باتجاه موتينيو الذي سدد في الوقت الذي تدخل أحد المدافعين الأتراك في اللحظة الأولى لإنقاذ الموقف لينتهي الشوط الأول.


بيبى أحرز الهدف الأول

لم يختلف الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه.. حاصر المنتخب البرتغالي نظيره التركي في وسط ملعبه وسنحت له فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تمت عرقلة سيماو على مشارف المنطقة لكن الحكم سمح بمتابعة اللعب بعد أن وصلت الكرة أمام غوميش الذي سددها في القائم الأيمن لمرمى تركيا .. وتوغل رونالدو داخل المنطقة وسدد كرة بذكاء بين ساقي أحد المدافعين باتجاه الزاوية البعيدة للمرمى التركي لكن الحارس كان لها بالمرصاد.

وقطع بيبي الكرة في منتصف الملعب وراوغ مدافعا وتبادل الكرة مع نونو غوميش لينفرد بالحارس ويسدد الكرة داخل مرماه مسجلا هدفه الدولي الأول في أربع مباريات دولية خاضها حتى الآن.

وأعطى الهدف جرعة معنوية هائلة للبرتغاليين ومرر رونالدو كرة رائعة داخل المنطقة تطاول لها غوميش برأسه فصدتها العارضة.

واحتسب الحكم ضربة حرة لتركيا انبرى لها قهوجي داخل المنطقة وأخطأ الحارس ريكاردو في الخروج من مرماه وكاد يتسبب بهدف التعادل ثم رفع قهوجي كرة من ضربة ركنية تطاول لها أسيك مهدرا فرصة حقيقية.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة قضى البرتغاليون على الآمال التركية من خلال تسجيل الهدف الثاني بعد حركة رائعة من موتينيو مرر بعدها الكرة إلى البديل راؤول ميريليس الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الزاوية اليسرى الأرضية لدميريل في الدقيقة (90).

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية


التعديل الأخير تم بواسطة : Hussam بتاريخ 08-06-2008 الساعة 01:24
رد مع اقتباس