عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-06-2008 - 02:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
سكولاري قطع نصف الطريق إلى الدور الثاني.. وعين رونالدو على البطولة!




أعرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري -المدير الفني للمنتخب البرتغالي- عن سعادته بفوز فريقه 2 – 0 على نظيره التركي في أولى مبارياتهما بالمجموعة الأولى لكأس الأمم الأوروبية 2008، والتي افتتحت مساء السبت بسويسرا.
وقال سكولاري في تصريحات نشرتها صحيفة ريكورد البرتغالية يوم الأحد: "لقد كان فوزا هاما، خاصة وأنها المباراة الأولى لنا في بطولة معقدة بحجم كأس الأمم الأوروبية، نحن الآن قطعنا تقريبا نصف مشوار التأهل إلى الدور الثاني، فجمع 6 نقاط في مجموعة مثل مجموعتنا هو رصيد كاف للوصول إلى الدور التالي".
وكان فريق البرتغال قد استهل مشواره في يورو 2008 مساء السبت بفوز مقنع بهدفين على نظيره التركي، في المباراة التي أقيمت بينهما في مدينة جنيف السويسرية. الأول سجله المدافع بيبي في الدقيقة الـ61، قبل أن يحسم زميله البديل راؤول ميريليس النتيجة بهدف آخر في الدقيقة الأخيرة.
ويحتل الفريق البرتغالي قمة المجموعة الأولى بعد انتهاء الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن منافسه التشيكي، والذي فاز بدوره في وقت لاحق على نظيره السويسري صاحب الأرض بهدف نظيف في افتتاح البطولة.
سكولاري أبدى قناعته الكاملة بالعرض الذي قدمه فريقه على الصعيدين الفني والبدني، قائلا: "لقد لعبنا بشكل طيب على مدار المباراة، وبأداء فني ومردود بدني مميز للغاية، وأنا أتحدث هنا عن مجموعة لاعبينا بأكملها، لم يدخروا جهدا على الإطلاق، وهذا أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا".
وتابع: "السؤال الآن إلى متى سيمكننا اللعب على هذا النحو؟ أعتقد أننا سنواصل مشوارنا خطوة بخطوة، الوصول أولا إلى الدور التالي ومن بعده المرور إلى المراحل النهائية".
أما عن منافسه التشيكي الذي سيقابله مساء الأربعاء المقبل بجنيف فيقول المدير الفني البرازيلي: "إنها ستكون مواجهة مختلفة تماما عن لقاء تركيا، لمسات التشيك الفنية مميزة، ولكنهم يتمتعون بقوة بدنية أكثر من الأتراك، إنهم يمثلون مدرسة لعب مختلفة تماما، في المقابل يتحتم علينا مواصلة العمل وانتظار ما ستسفر عنه الأمور".
سكولاري استبعد شعوره بمذاق مختلف للهدف الأول الذي سجله بيبي -البرازيلي الأصل- قائـلا: "أنا أشعر بالفرحة لكل هدف يسجله فريقنا دون تمييز، ولم يساورني شعور مختلف تجاه الهدف الأول بسبب أن بيبي هو صاحبه. كل لاعب في فريقنا هو ممثل للبرتغال بصرف النظر عن مكان مولده، فكل لاعب لديه حقوقه وواجباته بالفريق".
وقد أبدت الصحف المحلية ارتياحها لفوز المنتخب البرتغالي مساء السبت، في إشادة بالعرض الهجومي الذي قدمه أبناء سكولاري، فقد وصفت صحيفة ريكورد الفوز بأنه انتصار "مهم" جاء بـ"أسلوب رائع"، وقد شاطرت الصحف الإسبانية الإعجاب نفسه، في إشارة لتماسك البرتغاليين على الصعيد الجماعي، كما وصفت الفوز على الأتراك بأنه كان "ورقة ترشيح للفوز باللقب".
على الجانب الآخر، كانت الابتسامة تعلو وجه كريستيانو رونالدو نجم الفريق، والذي أشاد في تصريحات نشرتها صحيفة إيبولا البرتغالية بعرض فريقه قائلا: "لقد حققنا فوزا كبيرا، وأثبتنا أننا نمتلك فريقا مهما، وأنه يمكننا الفوز بالبطولة. لقد سجلنا هدفين، فيما أنقذ القائم التركي كرتين، وتولت العارضة إنقاذ كرة ثالثة. الفوز بهدفين نظيفين أمر جيد، وصنعنا فرصا سانحة لتسجيل المزيد".
وأضاف في ثقة: "أعتقد أننا على الطريق الصحيح".</SPAN>
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس