عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-06-2008 - 05:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
إيفانوفيتش ملكة فرنسا الجديدة

إيفانوفيتش ملكة فرنسا الجديدة
إيفانوفيتش ملكة فرنسا الجديدة



حذت آنا إيفانوفيتش المصنفة ثانية حذو مواطنها نوفاك ديوكوفيتش وأصبحت أول صربية تتوّج بلقب إحدى بطولات الأربع الكبرى بفوزها على الروسية دينار سافينا الثالثة عشرة 6-4 و6-3 في ساعة و38 دقيقة اليوم السبت في المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تقام على ملاعب رولان غاروس.
وكان دويكوفيتش الذي خسر أمس الجمعة في نصف نهائي الرجال أمام الإسباني رافايل نادال الثاني وحامل اللقب، وضع في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي بلاده على خارطة الألقاب الكبرى بتتويجه بطلاً لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في المباراة النهائية على ملاعب ملبورن.
وستصبح ايفانوفيتش (20 عاماً) بعد غد الاثنين أول صربية تتربع على عرش ترتيب التصنيف العالمي على حساب الروسية ماريا شارابوفا التي خرجت من الدور الرابع على يد سافينا بالذات التي أطاحت أيضاً في الدورين التاليين بمواطنتيها إيلينا ديمنتييفا السابعة وسفتلانا كوزنتسوفا الرابعة في طريقها إلى المباراة النهائية الأولى لها في بطولات كبرى، فيما كانت إيفانوفيتش تخوض النهائي الثاني على التوالي لها في رولان غاروس بعدما خسرت العام الماضي أمام البلجيكية جوستين هينان، والثالث في مسيرتها بعد أن وصلت إلى نهائي أستراليا المفتوحة هذا الموسم حيث خسرت أمام شارابوفا.
وهذا الفوز الثالث لإيفانوفيتش على سافينا (22 عاماً) من أصل أربع مواجهات، إذ فازت الصربية في مناسبتين عامي 2006 في نصف نهائي دورة مونتريال على ارض صلبة (6-1 و6-4) وفي الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الكبرى على الملاعب العشبية (3-6 و7-6 (7-3) و6-1)، فيما جاء فوز سافينا على الأرض الترابية في الدور الأول من دورة برلين (6-1 و6-4) عام 2005.
وهذا اللقب الثاني لإيفانوفيتش التي كانت تخوض النهائي العاشر لها، في الموسم الحالي بعد تتويجها بلقب دورة انديان ويلز الأميركية، والسابع في مسيرتها مقابل 6 ألقاب لسافينا التي كانت في 2008 بلقب دورة برلين، علماً بان الروسية كانت تخوض النهائي الحادي في مسيرتها التي بدأت عام 2000.
وكانت سافينا نداً قوياً لإيفانوفيتش وتمكنت من كسر إرسال منافستها الصربية في مناسبتين خلال المجموعة الأولى، إلا أن الأخيرة ردت بالمثل لتتعادل الأرقام 4-4 ثم تقدمت إيفانوفيتش 5-4 بعدما نجحت في كسر إرسال الروسية للمرة الثالثة قبل أن تفوز على إرسالها في الشوط العاشر الذي كان ماراتونيا لتحسم المجموعة 6-4 في 45 دقيقة، رغم ارتكابها 12خطأ مباشراً، مقابل 9 لمنافستها.
وواصلت إيفانوفيتش أفضليتها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال سافينا للمرة الرابعة في اللقاء لتتقدم 4-2 و4-3 بعد 47 دقيقة على بداية هذه المجموعة لان الشوط السابع كان الأطول في اللقاء بعدما قاتلت سافينا بشراسة للمحافظة على إرسالها ونجحت أخيراً بعد مجهود كبير.
وأصبحت إيفانوفيتش على بعد خطوة وحيدة من الظفر باللقب بعدما فازت على إرسالها بسهولة لتتقدم 5-3 ثم كسرت إرسال سافينا للمرة الثانية في المجموعة والخامسة في اللقاء لتحسم المجموعة 6-3 في 53 دقيقة واللقاء في ساعة و38 دقيقة.
وقالت إيفانوفيتش بعد اللقاء "أنا استفدت من درس العام الماضي، شعوري رائع. اعتقد أننا كنا نشعر (هي وسافينا) بالعصبية في بداية اللقاء. الجمهور كان رائعاً والتشجيع كان لا مثيل له".
كويفاس وهورنا يفوزان بلقب زوجي الرجال

إلى ذلك فاز الزوجي المكون من الأوروغوياني بابلو كويفاس والبيروفي لويس هورنا بلقب زوجي الرجال.
وجاء فوز هورنا وكويفاس على الثنائي المكون من الكندي دانيل نستور والصربي نيناد زيمونيتش بمجموعتين دون مقابل تفاصيلهما 6-2 و6-3.


المصدر: وكالات
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس