عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-06-2008 - 05:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
الرياضي بطل لبنان للمرة الرابعة توالياً

الرياضي بطل لبنان للمرة الرابعة توالياً


احتفظ الرياضي بيروت بلقبه بطلاً لبطولة لبنان في كرة السلة للمرة الرابعة على التوالي عقب فوزه في المباراة الرابعة من النهائي على منافسه الشمالي المتحد طرابلس 71-66 في عقر دار الأخير منهياً السلسلة بنتيجة 3-1.
وجاء اللقاء قمة في الإثارة والتقارب في المستوى, فالفريق الشمالي المتحد الذي خاض أول نهائي له في تاريخه وقف نداً صعباً أمام الفريق البيروتي وأجبره على خوض سلسلة من أربع مباريات علماً أن الرياضي دأب في السنوات الثلاث الماضية على حسم اللقب بثلاثية نظيفة والاحتفال بين جماهيره, وليس خارج أرضه كما حصل ليلة السبت.
جاءت الأرباع 18-21 و31-33 و52-48 و71-66, وقد ظل اللقاء متقارباً حتى الربع الرابع حين نجح الرياضي في خلق فارق وصل إلى عشر نقاط, ولم تنجح محاولات المتحد في العودة علماً أنه قلص الفارق مرارا إلى أربع نقاط.
وكان محترف الرياضي المصري إسماعيل احمد أفضل مسجل في فريقه برصيد 20 نقطة وأضاف إليها 12 متابعة, كما سجل صانع ألعاب منتخب لبنان علي محمود 19 نقطة و3 سرقات ومثلها تمريرات حاسمة, فيما كان الأميركي دارين كيلي الأفضل شمالياً بتحقيقه 20 نقطة لكنه خسر الكرة 9 مرات وكان لذلك الأثر البارز في خسارة فريقه, كما سجل جناح منتخب لبنان براين بشارة 18 نقطة و7 متابعات و4 سرقات.
وقد تسلم الرياضي في النهاية درع البطولة وهي المرة الأولى التي يتم فيها تسليم درع للبطل, إذ دأبت العادة على تسليم كأس. وقد تمّت صناعة هذا الدرع المصنوع من الفضة الخالص والذهب في لبنان خصيصاً للبطولة, وسيتم تأريخ سجل الأبطال عليه.
ويأتي هذا اللقب بمثابة متنفس لجماهير القلعة الصفراء أي الرياضي, خصوصاً بعد سقوطين مدوّيين في بطولة الأندية العربية في الأردن وبطولة الأندية الآسيوية في الكويت, بحيث ظهر لاعبو الرياضي بمستوى غير جيّد في ظل تراجع أداء نجومه مما أثار الكثير من التساؤلات حول مستقبل الفريق ومدربه.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس