عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-06-2008 - 02:22 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
السوق السوداء تشتعل في يورو 2008


اشتعلت حرب السوق السوداء في تذاكر مباريات بطولة الأمم الأوروبية يورو 2008، وخاصة مباريات المجموعة الثالثة، والتي يطلق عليها مجموعة الموت؛ حيث وصل سعر تذكرة مباراة هولندا وإيطاليا إلى 1000 يورو بزيادة قدرها 450 يورو عن سعرها الحقيقي؛ أي ما يقترب من الضعف تقريبا.
كعادة أية بطولة كبيرة استغل تجار السوق السوداء هذا الموقف، وتم رفع المقابل المالي الخاص بشراء تذكرة اللقاء، حيث تم رفع التذكرة إلى ألف يورو، وهو ما أكدته العديد من الصحف الإيطالية، بعد شكوى العديد من الجماهير الإيطالية بسبب ذلك الأمر.
ويمكن لأي مشاهد أن يشتري 4 تذاكر للمباراة الواحدة بحد أقصى، علماً بأن أسعار التذاكر الفردية تتراوح بين 45 يورو (حوالي 60 دولاراً) إلى 550 يورو. ومن ثم فإن سعر تذكرة مباراة هولندا وإيطاليا ارتفع سعرها بمقدار 450 يورو، وهو ما فاق كثيرا أسعار تذاكر مباريات كأس العالم 2006 لكرة القدم بألمانيا، التي تراوحت أسعارها بين 35 يورو و600 يورو.
ولم يعتمد منظمو البطولة على الاستراتيجية التي لجأ إليها الألمان خلال مونديال2006 عبر تشفير البطاقات التي يجب أن تحمل اسم صاحبها؛ لأن هذه العملية تتطلب الكثير من الوقت خلال دخول الجماهير إلى الملاعب.
وتعتبر مباراة الاثنين التي تقام على ملعب "ستاد دو سويس" في بيرن الأقوى في الدور الأول إلى جانب مواجهة إيطاليا مع فرنسا وصيفتها في مونديال 2006، ضمن المجموعة ذاتها التي تضم أيضا رومانيا التي تفوقت على هولندا خلال التصفيات المؤهلة إلى النهائيات.
وقال مسؤولو اللجنة المنظمة للبطولة إنهم تلقوا في وقت سابق طلبات لشراء التذاكر تزيد بمقدار ثمانية عشر ضعفا عن الطلبات التي تلقاها منظمو يورو 2004، التي أقيمت في البرتغال أي ما يعادل تقريبا الطلبات التي تلقاها منظمو كأس العالم 2006 بألمانيا والتي بلغت 10.8 مليون طلب.
وبالطبع كان الإقبال مكثفا على تذاكر المباراة النهائية ليورو 2008، حيث تلقى المنظمون 650 ألف طلب لشراء تذاكر تلك المباراة.. وجاء عدد الطلبات المقدمة لشراء تذاكر مباراتي الدور قبل النهائي في المرتبة الثانية.
وتلقى المنظمون 560 ألف طلب لشراء تذاكر مباراة الدور قبل النهائي، التي تقام في بازل السويسرية، كما تلقوا 502 ألف طلب لتذاكر المباراة الثانية التي تقام في فيينا النمساوية.</SPAN>
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس