عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-06-2008 - 03:40 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
العنفوان الروماني يعطل المواهب الفرنسية

العنفوان الروماني يعطل المواهب الفرنسية ranceromania_b.jpg


تعادل منتخبا فرنسا ورومانيا بدون أهداف، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للدور الأول لنهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تقام بالاشتراك بين سويسرا والنمسا.
ويمكن القول أن المنتخب الفرنسي لم يقدم ما كان منتظر منه، خلال المباراة، حيث ظهر عدم الانسجام بين خطوطه، لاسيما في خط الوسط الذي افتقد للمسات باتريك فييرا المصاب. فكانت معظم الهجمات الفرنسية تنتهي قبل أن تبدأ، ما أسفر عن لقاء باهت خال من التشويق.
في حين كان المنتخب الروماني بحاجة لمن ينهي الهجمات التي شنها لاعبوه، حيث كانت تتكسر عند حدود المنطقة الفرنسية قبل تشكيل أية خطورة على مرمى الحارس غريغوري كوبيه.
ولاشك فإن البداية المتعثرة للمنتخب الفرنسي ستضعه في وضع حرج أمام مشجعيه، حيث مازال بانتظاره مباراتين صعبتين أمام المنتخب الإيطالي الذي فاز عليه في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الأخيرة بركلات الجزاء الترجيحية، والمنتخب الهولندي الذي يختزن في صفوفه مواهب بارزة في عالم كرة القدم.
في حين أن المنتخب الروماني نجح بحصد أول نقاطه، ما أعطاه دفعة معنوية، وضعته على الخط نفسه مع الديوك من حيث الحظوظ للتأهل إلى الدور ربع النهائي، وهو سيحاول اقتناص أية فرصة في مباراتيه القادمتين أمام إيطاليا وهولندا لكسب مزيد من النقاط تدفعه إلى ما يصبو إليه.
ولم يشهد شوطا المباراة فرصاً حقيقية فكانت في اغلبها تُقطع قبل تهديد أياً من المرميين.
هذا واعتبر ريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي أن الأخير أصبح في موقف الإقصاء المباشر خلال مباراتيه المقبلتين مع هولندا وإيطاليا وذلك بعد تعادله مع نظيره الروماني.
وبدا دومينيك غاضباً جداً لحظة انتهاء المباراة وقال لتلفزيون "أم 6" الفرنسي: "نعلم أن المجموعة صعبة جداً ونعلم أن رومانيا ليست هنا من اجل أن ترضي الآخرين. لم نتحرر لكن لطالما كانت كذلك المباراة الأولى".
وتابع "إذا بقينا على هذه الحال مثل مباراة اليوم ستكون الأمور صعبة جداً علينا. يجب أن نستعيد توازننا والتركيز على المباراة الثانية. أمامنا 6 نقاط ويجب أن نحصل عليها. ستكون المنافسة شديدة جداً ونعلم ذلك منذ البداية".
ولم ترتق مباراة اليوم الى المستوى المطلوب رغم سيطرة فرنسا على معظم المباراة دون فعالية، وأصبح "الديوك" في وضع حرج لأنهم مطالبون بالفوز في المباراة المقبلة أمام هولندا الجمعة المقبل في بيرن، قبل مواجهتهم المرتقبة أمام ايطاليا في 17 الشهر الحالي في زيوريخ.
أمام مدرب رومانيا فيكتور بيتوركا قال: "كنا نفضل أن نفوز بنقاط المباراة الثلاث، بدا واضحاً بان منتخب فرنسا بدأ يشيخ، كان هدفنا النقاط الثلاث لكن النتيجة جاءت متعادلة".
وتابع "عانى المنتخبان كثيراً من الناحية البدنية لان الظروف المناخية لم تساعدنا وسط شمس حارقة". وأكد بان هدفه في مباراته ضد إيطاليا هو "عدم الخسارة".
أمام مهاجم رومانيا أدريان موتو فقال: "كنا ندرك جيداً أننا نواجه منتخباً قوياً، ونجحنا في انتزاع نقطة منه، سيكون الأمر صعباً على الجميع في هذه المجموعة".
وأضاف "لم أخض المباراة بذهنية جيدة لأنني خسرت جدتي قبل أيام وكانت مؤثرة كثيراً في حياتي". وختم "يجب تحية المدرب لأنه وضع تكتيكاً فعالاً".

رد مع اقتباس