عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-06-2008 - 08:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
بيا وفابريغاس صعقا الدب الروسي برباعية



ضربت إسبانيا بقوة في أولى مبارياتها بـ"يورو 2008" بفوزها على روسيا بأربعة أهداف مقابل هدف بعد أداء ممتع ومقنع، وذلك في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة الرابعة للبطولة، التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 من الشهر الجاري.
استحقت المباراة التي أقيمت على ملعب "تيفولي" الجديد بمدينة إنسبروك النمساوية لقب الأفضل، خلال الدور الأول للبطولة، الذي يختتم في وقت لاحق بلقاء اليونان حاملة اللقب والسويد، إذ تألق "الماتادور" الإسباني وسجل نجم فالنسيا ديفيد بيا "هاتريك" (20، 44، 75) وسيسك فابريغاس (91)، فيما سجل هدف الروس الوحيد رومان بافليوتشنكو في الدقيقة 85.
رغم التألق الإسباني الواضح لم يركن "الدب الروسي" للدفاع وبادر "الماتادور" الهجوم وأضاع عدة فرص، إحداها ردها القائم الأيمن لإيكر كاسياس حارس وقائد إسبانيا.
الفوز الإسباني وضع أصحابه إلى جوار كل من هولندا وألمانيا، ضمن المرشحين للفوز باللقب الأوروبي الكبير؛ الذي احتضنته مدريد مرة واحدة فقط عام 1964 في ثاني بطولة أوروبية.
تألق أبناء مدريد بشدة في الشوط الأول؛ خاصة بيا والمهاجم الشاب فرناندو توريس، الذي صنع الهدف الأول لبيا، عندما راوغ أحد المدافعين الروس ومرر الكرة لبيا المندفع ليضعها داخل المرمى الخالي من حارسه.
بعد الهدف رد الروس بهجمة منظمة ردها القائم الأيمن لكاسياس، إلا أن هذه الهجمة أعلنت أن الفريق القادم من شرق أوروبا ليس بالصيد السهل، إلا أن الإسبان خطفوا المباراة من بدايتها.
وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه ظهر أندريس أنييستا نجم برشلونة في الصورة، ومرر كرة بينية رائعة لبيا، الذي خدع الدفاع الروسي الذي وقف على خط واحد رغم عدم تسلل بيا، الذي أودع الكرة في شباك الحارس إيغور أكينفييف.
وفي الشوط الثاني، هدأ اللعب بعض الشيء، ودفع لويس أرغوانيس بكل من سيسك فابريغاس وسانتي كازرولا بدلا من المتألقين توريس وأنيستا، ليبدو الإسبان في طريقهم للحفاظ على التقدم وإضافة المزيد.
وعلى الجانب الآخر دفع الهولندي غوس هيدنيك المدير الفني لروسيا بأداموف وبيستروف وتروبينسكي؛ من أجل محاولة تعديل النتيجة.
المهارة الإسبانية حسمت المباراة في الشوط الأول وتواصلت في الثاني، حيث تألق بيا مجددا وسجل هدفه الثالث ليتصدر هدافي البطولة منفردا، ويكون صاحب أول "هاتريك" في يورو 2008، جاء هدف بيا الثالث بمهارة فردية عالية، حيث وصلته الكرة داخل منطقة جزاء روسيا وراوغ اثنين من المدافعين وسدد الكرة على يمين الحارس.
وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع أن تنتهي المباراة بهذه الثلاثية، فاجأ بافليوشينكو مهاجم سبارتاك موسكو الذي سجل مرتين في مرمى إنجلترا في المباراة الحاسمة بينهما في موسكو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي الجميع، وسجل هدف بلاده الوحيد من ضربة رأس من متابعة جيدة لضربة ركنية.
ورد فابريغاس بالهدف الرابع بنفس طريقة هدف روسيا، إذ تابع تسديدة شابي هيرنانديز القوية، والتي ارتدت من الحارس لتجد رأس نجم أرسنال الإنجليزي الذي وضعها داخل الشباك.
الفوز وضع المنتخب الإسباني في صدارة المجموعة قبل المباراة الثانية، ووضعها أيضا ضمن المرشحين للفوز باللقب ومواصلة انتصاراتها، حيث لم تخسر في مبارياتها الـ16 الأخيرة.</SPAN>
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس