عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-06-2008 - 03:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
ليمان يُسقط الألمان أمام كرواتيا

ليمان يُسقط الألمان أمام كرواتيا


تلقت ألمانيا خسارة مفاجئة أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف يتحمّلها ينز ليمان حارس "الماكينات" في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الخميس ضمن منافسات المجموعة الثانية لـ"يورو2008" التي تستضيفها النمسا وسويسرا حتى الـ29 من شهر يونيو/ حزيران الحالي.
سجل هدفي كرواتيا داريو سرنا في الدقيقة 24، وإيفيكا أوليتش في الدقيقة 62، فيما أحرز لألمانيا لوكاس بودولسكي في الدقيقة 79، وبذلك يتساوى مع الإسباني ديفيد فيا في صدارة هدافي البطولة بثلاثة أهداف.
وبتلك النتيجة تتصدر كرواتيا المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن ألمانيا الثاني، فيما تأتي بولندا والنمسا في المركزين الثالث والرابع قبل مباراتهما التي ستقام في وقت لاحق.
وكانت ألمانيا قد حققت فوزها الأول في بطولة أوروبا منذ أن توجت باللقب عام 1996، عندما تغلبت على بولندا بهدفين نظيفين في الجولة الأولى بالمجموعة، وبالخسارة أمام كرواتيا تعود للهزائم مجددًا.
جاءت الدقائق العشرين الأولى من الشوط الأول متوسطة المستوى من الفريقين، وغابت الفاعلية الهجومية بشكلٍ كبير عن المرميين بعد ما تركز اللعب في أغلبه وسط الملعب، ما أفقد اللقاء الإثارة المتوقعة، خصوصًا وأن الفريقين يتنافسان على صدارة المجموعة.
وفاجأ المنتخب الكرواتي منافسه الألماني بتسجيل هدفٍ في الدقيقة 24 وسط غفلةٍ من مدافعي "الماكينات" عندما أرسل دانييل برانيك تمريرة عرضية من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ليقابلها سرنا بقدمه محرزًا الهدف الأول لكرواتيا في شباك الحارس ليمان.
وكرد فعلٍ طبيعي اندفعت ألمانيا إلى منتصف ملعب كرواتيا أملاً في إدراك التعادل سريعًا حتى لا تتأزم المباراة ما ترك مساحات فارغة في الدفاع الألماني لتتاح أمام كرواتيا فرصة تسجيل هدف ثانٍ بواسطة كرانيكار عندما نجح في استخلاص الكرة وسط المدافعين ليسدد بقوةٍ على بعد مسافة قليلة من مرمى ليمان، إلا أن الحارس تصدى لها منقذًا فريقه من هدفٍ مؤكد.
وضح على ألمانيا الرغبة في إدراك التعادل؛ وذلك بالضغط على لاعبي كرواتيا، وعدم السماح لهم بالتمرير بسهولة، مما ساعد منتخب الماكينات على استعادة الكرة سريعًا فكانت نسبة الاستحواذ لصالحهم، إلا أن هجماتهم لم ترتق لتشكل خطورة على مرمى منافسهم. </SPAN>
ليمان يُسقط الألمان أمام كرواتيا خطأ ليمان كلف ألمانيا الكثير

وكاد ليمان يتسبب في إصابة مرماه بهدف ثانٍ في الدقيقة 52 عند ما سدد لوكا مودريتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أن الحارس الألماني فشل في التصدي لها في المرة الأولى لتمر من تحت جسده.. ولكنه لحق بها قبل أن تخرج إلى ركلة ركنية.
ولم تتوقف أخطاء ليمان، لتتكرر في الدقيقة 62 لكن في تلك المرة اهتزت شباك الألمان، وكانت البداية عند ما سدد الكرواتي إيفان راكيتيكش كرة من الناحية اليمنى لدفاع ألمانيا إلا أن الحارس الألماني أخطأ التقدير ليتقدم خطوات أمام مرماه لترتطم الكرة في القائم قبل أن تعود إلى أوليتش الذي لم يتهاون في تسجيل الهدف الثاني لكرواتيا.
وأجرى المدرب الألماني يواكيم لوف تغييرًا في الدقيقة 66 في محاولةٍ لتنشيط الهجوم بسحب المهاجم ماريو جوميز وإشراك لاعب الوسط باستيان شفاينشتيغر بدلاً منه، وكاد اللاعب يسجل الهدف الأول في الدقيقة 73 عندما اخترق الدفاع الكرواتي من ناحيته اليمنى ولكنه سدد الكرة في الجهة الأخرى لتذهب إلى خارج الملعب على بعد مسافة قليلة من الشباك.
وواصلت ألمانيا ضغطها الهجومي وسط تراجعٍ كرواتي دفاعي الذي لم يصمد كثيرًا حتى سجل بودولسكي في الدقيقة 79 الهدف الأول للماكينات من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء بعد ما أساء دفاع كرواتيا تشتيت الكرة بعيدًا عن مرماه.
ودفع لوف بالمهاجم كيفين كوراني في الدقيقة 82 بدلاً من المدافع كليمنز فريتس لزيادة الكثافة الهجومية أملاً في إدراك التعادل، إلا أن النتيجة ظلت كما هي حتى أطلق الحكم صفارته معلنًا فوز كرواتيا على ألمانيا بهدفين لهدف.
وشهد اللقاء في الدقيقة 92 أولى حالات الطرد بإشهار البطاقة الحمراء في وجه شفاينشتيغر لتعمده الخشونة مع أحد لاعبي كرواتيا.</SPAN>
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس