عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-06-2008 - 04:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الاتحاد الأسيوي يعلن نظام قرعة المرحلة الرابعة لتصفيات مونديال 2010

أعلن الاتحادُ الأسيوي لكرة القدم يوم الخميس نظام قرعة المرحلة الرابعة لتصفيات كاس العالم 2010 والتي ستقام في 27 يونيو/ حزيران الحالي في مقر الاتحاد الأسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
يشار إلى أن أول وثاني كل مجموعةٍ من المجموعات الخمس في المرحلة الثالثة سوف يتأهلان إلى المرحلة الرابعة والتي تبدأ منافساتها في 6 سبتمبر/ أيلول المقبل، والمنتخبات الخمس المصنفة في المرحلة الرابعة بناءً على نتائجها في نهائيات كاس العالم الماضية هي أستراليا في المركز الأول، وكوريا الجنوبية ثانيًا، وإيران ثالثًا، وفي المرتبة الرابعة السعودية واليابان.
وسيتم إقامة قرعة بين المنتخبين السعودي والياباني في حال تأهل جميع المنتخبات الخمس المصنفة إلى المرحلة الرابعة، بحسب المقترح المقدم من قِبل لجنة المسابقات والذي وافق عليه المكتب التنفيذي للاتحاد الأسيوي في اجتماعه الذي عُقد في 25 مارس/ آذار.
وإذا تأهل العراق إلى المرحلة الرابعة من التصفيات فسوف يتم وضعه الترتيب الخامس للمجموعة بغض النظر عن نتيجة القرعة، لكي لا يخوض العراق الجولة العاشرة من التصفيات والتي تبدأ في 7 يونيو/ حزيران 2009 حيث يتوجب عليه المشاركة في كأس القارات التي ستقام للفترة من 14-28 من الشهر نفسه في جنوب أفريقيا.
ويلعب العراق في تلك البطولة ممثلاً للقارة الصفراء في البطولة بحكم كونه بطلاً لكأس أسيا، وفي حال تأهل العراق إلى المرحلة الرابعة فسوف يتم تحديث نظام القرعة.
وجاء نظام القرعة بالشكل التالي:
السلة الأولى
المنتخب المصنف 1
المنتخب المصنف 2
السلة الثانية
المنتخب المصنف 3
المنتخب المصنف 4
السلة الثالثة
المنتخب المصنف 5
المنتخب المصنف 6
السلة الرابعة
المنتخب المصنف7
المنتخب المصنف 8
المنتخب المصنف 9
المنتخب المصنف 10
وتتمثل الخطوة الأولى في وضع المنتخبات في السلات الأربع حسب تصنيفهم، ويعتمد التصنيف على نتائج المنتخبات في تصفيات ونهائيات كاس العالم 2006 والمصادق عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي حال تأهل اليابان والسعودية فسوف يتم إجراء قرعة مصغرة أولا لمعرفة أي منتخب يحتل التصنيف الرابع والتصنيف الخامس، وأول اسم يخرج من السلة سوف يوضع في السلة الثانية حيث يحتل التصنيف الرابع.
وبالوصول إلى الخطوة الثانية يتم سحب المنتخبات من السلة الرابعة أولاً، وأول اسم يخرج من السلة سيوضع في التصنيف A5، بينما يذهب المنتخب الثاني الذي يخرج من السلة إلى التصنيف B5، بينما يوضع المنتخب الثالث الخارج من السلة في A4، بينما يتم وضع المنتخب الأخير الذي يخرج من السلة الرابعة في الموضع B4.
أما في الخطوة الثالثة يتم سحب المنتخبات من السلة الثالثة، اول اسم يخرج من السلة سيذهب إلى الموضع A3، بينما يذهب المنتخب الثاني إلى الموضع B3.
ويتم سحب المنتخبات من السلة الثانية في الخطوة الرابعة، وأول اسم يخرج من السلة سيذهب إلى الموضع A2، بينما يذهب المنتخب الثاني إلى الموضع B2.
وأخيرًا الخطوة الخامسة يتم بعدها سحب المنتخبات من السلة الأولى، وأول اسم يخرج من السلة سيذهب إلى الموضع A1، بينما يذهب المنتخب الثاني إلى الموضع B1.

رد مع اقتباس