عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-06-2008 - 12:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الأخطبوط بوفون يُبقي إيطاليا في "يورو"




أنقذ جيانلويجي بوفون حارس مرمى منتخب إيطاليا ركلة جزاء قبل تسع دقائق من نهاية المباراة، ليحافظ لمنتخب بلاده على التعادل 1-1 مع رومانيا، ضمن مباريات المرحلة الثالثة للمجموعة الثالثة بـ"يورو 2008".
تقدم أدريان موتو لرومانيا بهدف في الدقيقة 56، وتعادل كريستيان بانوتشي لـ"الأتزوري" بعد دقيقة واحدة.
واحتسب الحكم النرويجي توم هينينغ ركلة جزاء ضد بانوتشي، ويدخل موتو مهاجم يوفنتوس السابق لتنفيذ الركلة، لكن "الأخطبوط" أنقذ التسديدة، ليحافظ على آمال إيطاليا في التأهل لدور الثمانية.
وأصبح رصيد رومانيا نقطتين، فيما أصبح رصيد إيطاليا نقطة واحدة، وأصبح حامل لقب كأس العالم مطالبا بضرورة تكرار التغلب على فرنسا وصيفة المونديال، إذا أراد تجنب الخروج المبكر.
أجرى روبرتو دونادوني المدير الفني لإيطاليا خمسة تغييرات في تشكيلته الأساسية التي خسرت أمام هولندا بثلاثية نظيفة في المباراة الأولى، واعتمد على القائد أليساندرو ديل بييرو من بداية المباراة.
وأهدر لوكا توني هداف الدوري الألماني برصيد 24 هدفا كافة فرص إيطاليا، وفشل في تحويل الكرات العرضية المميزة من فابيو جروسو وجيانلوكا زامبروتا، باستثناء كرة واحدة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حولها في شباك رومانيا.
</SPAN>
إيطاليا على أعتاب السقوط الكبير

وبدلا من احتساب الهدف، ألغى الحكم النرويجي بناء على إشارة من مساعده الهدف بداعي التسلل، وأثبتت الإعادة التلفزيونية خطأ قرار الحكم، ويمنع بطل العالم من التقدم بهدف نظيف.
وتذكر الإيطاليون في هذه اللحظة أن اليوم هو الثالث عشر من يونيو/حزيران، والمباراة رقم 13 في البطولة، والبطولة نفسها هي رقم 13 في تاريخ أمم أوروبا.
وشهد الشوط الأول تسديدة قوية من كريستيان كيفو لاعب وسط رومانيا ومدافع إنتر ميلان الإيطالي، وبدت الكرة في طريقها لمرمى بوفون، لكن القائم الأيمن للحارس العملاق تحركت سنتيمترات قليلة وأخرجت الكرة خارج المرمى.
وتغير أداء الفريقين في الشوط الثاني بحثا عن التقدم، والاقتراب من التأهل لدور الثمانية، ومن كرة طويلة، يحاول زامبروتا إعادة الكرة بسذاجة إلى بوفون، لينقض موتو على الكرة ويضعها ببراعة في المرمى.
ولم تمر دقيقة حتى نفذ أنريه بيرلو ركلة ركنية إلى المدافع جورجيو كيليني الذي لمسها بضربة رأس في طريق بانوتشي الذي لمسها بقدمه مدركا هدف التعادل للفريق الإيطالي.
وخرج ديل بييرو هداف الدوري الإيطالي برصيد 21 هدفا، ليهتز أداء منتخب بلاده، وتسير المباراة في اتجاه التعادل حتى احتسب الحكم ركلة جزاء أهدرها موتو مهاجم فيورنتينا الإيطالي وبدا أنه في طريقه للبكاء من الحزن.
وحاول توني وجروسو في اللحظات الأخيرة تسجيل هدف الفوز، وسقط كل منهما مطالبا بركلة جزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب في قرارين صحيحين.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس