عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-06-2008 - 10:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
فيا يخطف الفوز للماتدور الإسباني


فيا يخطف الفوز للماتدور الإسباني

أحرز الإسباني ديفيد بيا هدف الفوز لمنتخب بلاده أمام السويد، في الدقيقة 90 من المباراة التي انتهت لصالح إسبانيا بهدفين لهدف في افتتاح منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في البطولة، التي تستضيفها النمسا وسويسرا حتى الـ29 من شهر يونيو/حزيران.
سجل هدفي إسبانيا فرناندو توريس في الدقيقة 15، ثم بيا في الدقيقة 90 ليرفع رصيده إلى أربعة هداف ليكون على صدارة قائمة الهدافين في البطولة، فيما سجل للسويد زلاتان إبراهيموفتش في الدقيقة 34.
وبتلك النتيجة تصدرت إسبانيا المجموعة الرابعة بست نقاط، وبعدها تأتي السويد ثانيا بثلاث نقاط، قبل انطلاق مباراة فريقي اليونان وروسيا في نفس الجولة اللذين لا يملكان أي رصيد من النقاط.
جاءت بداية المباراة قوية من جانب المنتخب الإسباني، خصوصا مع التحركات السريعة المزعجة للمدافعين من قبل توريس وديفيد بيا، ومن خلفهما ديفيد سيلفا، وفي المقابل حاولت السويد امتصاص اندفاع لاعبي إسبانيا بالاعتماد على التسديد، وكانت المحاولة الأولى من السويدي فريدريك ليونبرغ في الدقيقة التاسعة، ولكن تسديدته جاءت سهلة في يدي الحارس إيكر كاسياس.
ونجحت إسبانيا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 15 بواسطة فرناندو توريس، بعدما اخترق الدفاع السويدي ليقابل عرضية زميله ديفيد سيلفا بقدمه لتدخل الكرة في الجهة اليسري لمرمى الحارس أدرياس إيزاكسون، الذي فشل في حماية شباك فريقه من إصابتها بهدف إسباني.
وعقب الهدف الأول تراجعت إسبانيا لتعطي الفرصة للسويد لأخذ زمام المباراة، فتسابق لاعبو المنتخب السويدي على التسديد تجاه مرمى إيكر كاسياس بواسطة يوهان الماندر وهنريك لارسون وإبراهيموفتش، إلا أن محاولاتهم افتقدت للدقة بسبب كثافة الدفاع الإسباني المتكتل أمام مرماه.
ووقع المدرب الإسباني لويس أراغونيس في مأزق بسبب تعرض قائد فريقه المدافع كارليس بويول في الدقيقة 24، ليضطر الجهاز الفني إلى سحبه وإشراك راؤول ألبيول بدلا منه.
وعادلت السويد النتيجة بعد سلسلة من الهجمات في الدقيقة 34 بقدم زلاتان إبراهيموفتش، عندما تلقى عرضية فريدريك ستور من الجبهة اليمنى ليتلاعب بعدها مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بمدافع إسبانيا سيرجيو راموس وسدد كرة أرضية بقوة تمر تحت يدي كاسياس الذي لا يتحمل مسؤولية الهدف.
وارتفعت معنويات المنتخب السويدي مع مرور الدقائق عقب إدراكهم التعادل وسط استمرار التراجع غير المبرر لإسبانيا، التي فقدت تقدمها بهدف بسبب غياب فعاليتها الهجومية واختفاء خطورة توريس وسيلفا وديفيد بيا، الذي سجل ثلاثة أهداف في المباراة الأولى أمام روسيا.</SPAN>
فيا يخطف الفوز للماتدور الإسباني ابراهيموفيتش لم يكمل المباراة

وبدأت السويد شوط المباراة الثاني دون مهاجمها إبراهيموفتش صاحب هدف التعادل بسبب عدم قدرته على إكمال اللقاء ليشارك ماركوس روزنبرغ بدلا منه، والذي حاول التسديد في الدقيقة 54، إلا أن محاولته تصدى لها الدفاع الإسباني.
وتسابق ثلاثي المنتخب الإسباني على إهدار فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 62 عندما سدد سيلفا داخل منطقة الجزاء كرة أرضية تجاه مرمى السويد، إلا أن الحارس تصدى للكرة لتعود إلى بيا الذي لم يتعامل مع الكرة بقوة لترتد مجددا إلى توريس الذي حاول تجاوز إيزاكسون لتضيع في النهاية هجمة خطيرة للإسبان.
وواصلت إسبانيا صحوتها الهجومية فسدد ماركوس سينا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 69 لم يستطع إيزاكسون الإمساك بها ليحولها إلى ركلة ركنية، وكرر نفس اللاعب محاولته لخطف التقدم لصالح فريقه ولكن حارس المرمى وقف بالمرصاد لتسديداته.
ووضح على السويد تأثرها بخروج إبراهيموفتش؛ مما أفقدها خطورتها الهجومية، وفي المقابل واصلت إسبانيا محاولاتها حتى نجح بيا في خطف الفوز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90، بعدما اخترق الدفاع السويدي ليسدد الكرة في شباك إيزاكسون.</SPAN>
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية


التعديل الأخير تم بواسطة : ABO ALZOZ بتاريخ 14-06-2008 الساعة 11:05
رد مع اقتباس