عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-06-2008 - 03:26 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
بطل إفريقيا يسقط أمام مالاوي في تصفيات المونديال

بطل إفريقيا يسقط أمام مالاوي في تصفيات المونديال GG_10_2_08_L.jpg
سقط المنتخب المصري -بطل إفريقيا سنتين متتاليتين- في فخ الهزيمة أمام مضيفه منتخب مالاوي بهدف نظيف في ليلونغوي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثانية عشرة المؤهلة إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في أنغولا وبطولة العالم لكرة القدم 2010 المقررة في جنوب إفريقيا.
سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب جيمس بوزويا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وتصدرت مالاوي بهذا الفوز صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن الكونغو الديمقراطية الثانية ومصر الثالثة، ولكل منهما ست نقاط، فيما قبعت جيبوتي في قاع المجموعة بدون رصيد.
وكانت الكونغو الديمقراطية فازت الجمعة على مضيفتها جيبوتي بنتيجة 6-صفر.
المباراة بدأت حماسية على غير المتوقع، إذ شهدها نحو 40 ألف متفرج اكتظت بهم مدرجات استاد "كاموزو" بمدينة بلانتاير أكبر مدن مالاوي وعاصمتها التجارية.
ظهر الضيوف بمستوى متميز، واستغلوا عاملي الجمهور والأرض ذات العشب الصناعي غير المناسب لأبناء الفراعنة.
بدأ حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر بتشكيلة اضطرارية؛ نظرا لغياب العديد من النجوم فاق عددهم الستة لاعبين أبرزهم محمد أبو تريكة وأحمد فتحي وعماد متعب للإصابة، فضلا عن غياب عمرو زكي الذي جلس على مقاعد البدلاء في الشوط الأول للإصابة أيضا.
إلا أن محمود عبد الرازق "شيكابالا" كان بديلا مناسبا، وسنحت له أولى فرص مصر في المباراة عندما وصلته كرة عرضية رائعة عندما كان منفردا بالحارس، إلا أنه أطاح بها برأسه خارج المرمى.
وتألق أحمد رءوف مهاجم إنبي الشاب رغم خوضه أولى مبارياته الدولية، وكاد يتسبب في هدف المباراة الأولى عندما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وعرقله أحد المدافعين، لكن الحكم لم يشر إلى ضربة جزاء صحيحة للضيوف.
على الجانب الآخر تألق عصام الحضري حارس الفراعنة في الذود عن مرماه وتصدى لعدة كرات، أصعبها من تسديدة قوية حولها إلى ركنية ببراعة.
واستمر اللعب على وتيرة واحدة بين الفريقين خلال الوقت المتبقي من عمر الشوط الأول حتى أطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.
استمرت المباراة على نفس الوتيرة في الشوط الثاني، استحواذ مصري وضياع متكرر لفرص سهلة، مع تراجع مالاوي إلى وسط ملعبها للدفاع عن مرماهم.
وقام شحاتة بثلاثة تغييرات متتالية في الشوط الثاني بنزول إسلام عوض بدلا من عبد الملك وعمرو زكي بدلا من شيكابالا وعبد الله السعيد بدلا من المحمدي، لكنها لم تسفر عن جديد في ظل عدم الفاعلية الهجومية التي ظهر عليها منتخب مصر في الشوط الثاني.
وهاجمت مالاوي في الدقائق الأخيرة من المباراة محاولة تحقيق مفاجأة مدوية، وكان لها ما أرادت من خطأ فادح للدفاع المصري استغله مهاجمو مالاوي وسجل هدف الفوز الغالي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع

رد مع اقتباس