عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-06-2008 - 02:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
السعودية أول عرب آسيا المتأهلين للتصفيات النهائية للمونديال

السعودية أول عرب آسيا المتأهلين للتصفيات النهائية للمونديال

حجز المنتخب السعودي أولى البطاقات العربية في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 المقررة في جنوب إفريقيا، بفوزه على مضيفه السنغافوري عصر السبت بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة من التصفيات التمهيدية.
سجل هدفي "الأخضر" عبده عطيف وزايد المولد في الدقيقتين 37 و76، ليرفعا رصيد بلادهما إلى 12 نقطة متساوية مع أوزبكستان المتصدرة التي تلتقي في وقت لاحق مع لبنان، فيما فقدت سنغافورة حظوظها نهائيا فى التأهل قبل الجولة الختامية.
وسوف تحدد الجولة السادسة والأخيرة التي تستضف فيها السعودية أوزبكستان ترتيب فرق المجموعة، بعدما حسم المنتخبان بطاقتي التأهل، فيما ستكون مباراة لبنان وسنغافورة تحصيل حاصل.
جاء الشوط الأول مختلف المستوى، حيث بدأ باستحواذ وهجوم من جانب سنغافورة مستغلا عاملي الأرض والجمهور، وضغط على الدفاع السعودي في أول عشر دقائق، وكاد يهز الشباك مبكرا لولا رعونة مهاجميه.
وأضاع شادن شريف هدفا مبكرا لسنغافورة فى الدقيقة 8، عندما انفرد بالمرمى الحارس السعودي وليد علي لكنه سدد بعيدا عن المرمي تماما، بعدها استشعر "الأخضر" الخطورة بعد هذه الهجمة وبادل سنغافورة الهجوم، لكن بدون خطورة حقيقية على المرميين.
وفي الربع ساعة الأخيرة من نصف المباراة الأول استحوذ "الأخضر" على وسط الملعب، وضغط على دفاعات أصحاب الأرض؛ ما أسفر عن عدة فرص خطيرة، استغل عطيف إحداها وسجل هدف التقدم للأخضر في الدقيقة 37، بعدما سدد قوية بجوار القائم الأيمن من داخل منطقة الجزاء.
وكاد مالك معاذ يضاعف تقدم الأخضر فى الوقت بدل الضائع من الشوط، عندما انفرد بالمرمي تماما، لكنه لعبها "لوب" أنقذها الحارس ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدف نظيف.
وجاء الشوط الثاني أقل مستوى من الأول، حيث حاولت سنغافورة من البداية تحقيق التعادل مبكرا أملا في إدارك الفوز بعد ذلك، لكن دفاع الأخضر تصدى لمعظم الهجمات وأغلق منطقة جزائه جيدا.
واعتمد "الأخضر" في الشوط الثاني على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى سنغافورة، وكادت تسفر عن مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة.
وتعددت الفرص للأخضر، حيث أضاع سعد الحارثي هدفا محققا من انفراد تام بمرمي سنغافورة، لكنه سدد بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 70.
وضاعف المولد تقدم السعودية بتسجيله الهدف الثاني للأخضر من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.. سكنت الزاوية اليمنى للمرمي في الدقيقة 76.
أعطى الهدف الثاني إحباطا كبيرا للاعبي سنغافورة وثقة كبيرة للاعبي السعودية، وهو ما فرض سيطرة خضراء على الدقائق المتبقية من المباراة، حتى انتهت بفوز الأخضر بهدفين نظيفين.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس