عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-06-2008 - 04:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
كرواتيا تدهس بولندا وتصطدم بالأتراك في ربع النهائي


حقق المنتخب الكرواتي ثالث فوز له في الدور الأول على حساب بولندا بهدف مقابل لا شيء على ملعب "وورثيرسي" في مدينة كلاغنفورت في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الأول من كأس أوروبا لكرة القدم، التي تستضيفها النمسا وسويسرا حتى الـ29 من الشهر الجاري.
جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ايفان كلاسنيتش في الدقيقة 52 من المباراة، رغم أن الفريق الكرواتي شارك بالصف الثاني.
وكانت كرواتيا ضمنت صدارتها للمجموعة وتأهلها إلى ربع النهائي في الجولة السابقة عندما حققت فوزها الثاني بعد الأول على النمسا 1-صفر، وجاء الثاني على حساب ألمانيا 2-1.
وتشارك كرواتيا في النهائيات للمرة الثالثة بعد عامي 1996 عندما وصلت إلى ربع النهائي، و2004؛ حيث خرجت من الدور الأول، أما بولندا فتشارك في النهائيات للمرة الأولى في تاريخها، وكانت بحاجة للفوز بهذه المباراة بفارق هدفين على الأقل وخسارة ألمانيا أمام النمسا بفارق هدف وحيد لكي تتأهل إلى ربع النهائي بفارق الأهداف عن الأخيرة؛ لأن الطرفين تعادلا في المباراة التي جمعتهما 1-1، بعد أن كانت بولندا خسرت أمام ألمانيا صفر-2.
وتلتقي كرواتيا -التي أصبحت المنتخب الوحيد الذي يحقق 3 انتصارات حتى الآن- في ربع النهائي بتركيا ثانية المجموعة الأولى الجمعة المقبل في فيينا، فيما تلعب ألمانيا مع البرتغال بطلة المجموعة الأولى الخميس المقبل في بال.
وكانت مباراة اليوم المواجهة الرسمية الأولى بين الطرفين، مقابل 4 مباريات ودية انتهت اثنان منها لمصلحة كرواتيا وواحدة لبولندا مقابل تعادل واحد.
ويعود آخر لقاء بينهما قبل اليوم إلى الثالث من يونيو/حزيران عندما فازت بولندا 1-صفر في مدينة فولسفبورغ الألمانية.
وأجرى مدرب المنتخب الكرواتي سلافن بيليتش تعديلات بالجملة على تشكيلته التي خاضت مباراة ألمانيا في الجولة السابقة، ابتداء من حارس المرمى؛ إذ أشرك حارس لنس الفرنسي فيدران رونيه بدلا من ستيبي بليتيكوسا، ولم يكن متواجدا في بداية اللقاء من تلك التشكيلة إلا مهاجم دورتموند الألماني ملادن بتريتش، الذي لعب في خط المقدمة إلى جانب مهاجم بريمن الألماني ايفان كلاسنيتش، ودانييل برانييتش مدافع هيرنفين الهولندي.
أما مدرب بولندا الهولندي ليو بنهاكر فكان أبرز تعديل لديه هو إبقاء مهاجم راسينغ سانتاندر الإسباني اوزيبيوس سمولاريك، هداف المنتخب في التصفيات (9 أهداف) على مقاعد الاحتياط لمصلحة الجناح فويسييك لوبدوينسكي لاعب فيسلا كراكوفيا الذي لعب إلى جانب 4 لاعبين آخرين في خط الوسط، فيما تولى لاعب ساوثمبتون الإنجليزي ماريك ساغانوفسكي مهمة رأس الحربة.
وكان الكروات قريبين جدا من افتتاح التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة صاروخية من لاعب موناكو الفرنسي يركو ليكو مرت قريبة جدا من قائم مرمى بوروتش، الذي حرم كرواتيا من هدف الوقت بدل الضائع عندما تدخل في الوقت المناسب لقيطع الطريق أمام كلاسنيتش، ثم فشل زميل الأخير راكيتيتش في متابعة الكرة داخل الشباك بمحاولة "ساقطة" حاول أن يخدع بها الحارس البولندي.
وفي بداية الشوط الثاني الذي شهد دخول المدافع ادم كوكسكا بدلا من ليفاندوفسكي، فرصة ثمينة للبولنديين لافتتاح التسجيل بكرة أطلقها روجير غيريرو من خارج المنطقة لكن الحارس الكرواتي رونيه صد هذه المحاولة ببراعة.
وجاء رد كرواتيا مثمرا؛ إذ نجح كلاسنيتش في هز الشباك البولندية بعدما تلقف تمريرة عرضية برانييتش قبل أن يودع الكرة في مرمى بوروتش في الدقيقة 52 من اللقاء.
وأجرى مدرب بولندا بنهاكر تبديلا ثانيا بإدخال سمولاريك بدلا من لوبودنسكي من أجل تدارك الموقف قبل فوات الأوان، وكان منتخبه قريبا جدا من إدراك التعادل لكن تسديدة ياسيك كرينوفيك مرت قريبة من المرمى كما كانت حال تسديدة دودكا.
واستنفذ بينهاكر تبديلاته بإدخاله توماس زاهورسكي بدلا من ماريك ساغانوفسكي، فيما أجرى نظيره بيليتش تبديله الثاني والثالث بإدخال لاعب وسط بورتسموث الإنجليزي نيكو كرانيكار بدلا من بتريتش، ومهاجم هاديوك سبليت نيكولا كالينيتش بدلا من كلاسنيتش الذي سجل اليوم هدفه الدولي الثامن.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس