عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-06-2008 - 12:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الدب الروسي يتأهل لربع نهائي يورو 2008



تأهلت روسيا إلى الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2008 لكرة القدم المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 الحالي بفوزها على السويد 2-صفر اليوم الأربعاء في آينسبروك في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول.
وسجل رومان بافليوتشنكو (24) وأندري أرشافين (50) الهدفين.
والفوز هو الأول لروسيا على السويد منذ 1992 بعد تفكك الاتحاد السوفياتي في 6 مواجهات حيث تميل الكفة لصالح السويديين الذين فازوا 3 مرات مقابل تعادلين في اللقاءات الخمسة السابقة.
وتلعب روسيا في ربع النهائي السبت المقبل مع هولندا بطلة المجموعة الثالثة في مواجهة ستكون بالنسبة إلى المدرب الهولندي ماركو فان باستن إعادة لنهائي العام 1988 حين هزم وزملاؤه المنتخب السوفياتي 2-صفر وكان صاحب أحد أفضل الأهداف الأوروبية، بالإضافة إلى مواجهة مواطنه غوس هيدينك مدرب روسيا.
ونزل المنتخبان بكامل عناصرهما الأساسيين، وشارك الروسي أندري أرشافين لأول مرة بعد عقوبة الإيقاف لمباراتين لطرده في المباراة الأخيرة في التصفيات أمام أندورا، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي حام الشك حول مشاركته بسبب الإصابة.
ولم تطل فترة جس النبض طويلا امتد بعدها الروس الساعون إلى الفوز، النتيجة الوحيدة التي تفيدهم للتأهل، إلى المنطقة السويدية وسيطروا على المجريات في الدقائق العشرة الأولى مع عدة فرص لم تستغل قبل أن يواجه إبراهيموفيتش برأسه أول كرة سويدية بين يدي الحارس إيغور أكنيفييف (10) أتبعها يوهان ألماندر بتسديدة غير مركزة(11).
وانحرفت كرة دينيار بيليالتدينوف عن القائم الأيمن (14)، ورد السويديون بكرة رفعها فريديريك ليونغبرغ خطرة أمام المرمى سيطر عليها أكينفييف (16)، وكاد أرشافين يهز الشباك السويدية من كرة مرفوعة من الجهة اليسرى أبعدها أندرياس إيزاكسون برؤوس أصابعه إلى ركنية نفذت وتابع كونستانتين زيريانوف الكرة "طائرة" بجانب القائم الأيسر (22).
وافتتح رومان بافليوتشنكو التسجيل لروسيا في الدقيقة 24 بعد اختراق في الجهة اليمنى وعدة تمريرات بدأها زيريانوف إلى ألكسندر أنيوكوف عكسها إلى داخل المنطقة وتابعها بافليوتشنكو على يمين الحارس إيزاكسون (24).
وأضاع الروس أكثر من فرصة في الدقيقتين التاليتين، ورد السويدي هنريك لارسون برأسية أصابت تقاطع العارضة مع القائم الأيسر (27) أتبعها الروسي بيليالتدينوف بفرصة غنية من مسافة قريبة لكنه وضع الكرة بعيدا عن الخشبات (28).
وكاد بافليوتشنكو يضيف الهدف الثاني في اللقاء والثالث في البطولة بنفس سيناريو الأول لكن العارضة نابت عن إيزاكسون وعادت الكرة إلى زيريانوف الذي تابعها مباشرة فوقف لها الحارس السويدي بعد أن كان ساقطا على الأرض وأبعدها بأعجوبة إلى ركنية (36).
وأخطأ أكنيفييف بالخروج لكرة رفعها من الخلف بيتر هانسون فأبعدها بأصابعه قبل أن يصحح الخطأ بالارتماء عليها وخطفها من على قدم أحد المهاجمين (39)، وكان ليونغبرغ على وشك إدراك التعادل بتسديدة أرضية من داخل المنطقة بعد أن هرب من ظله لكن الحارس الروسي كان حاضرا وأبعد الكرة إلى أول ركنية للسويد لم تثمر (43)، وهرب المدافع السويدي ميكايل نيلسون من الجميع وواجه الحارس الذي ارتمى ونجح بتحويل كرته إلى ركنية ثانية في الدقيقة المحتسبة كوقت بدل من ضائع.
وفي الشوط الثاني، تابع المنتخب الروسي أفضليته الميدانية واستقبل لاعبوه الكرة التي اطلقها الحارس إيزاكسون إلى بعد منتصف الميدان، وبدأت التمريرات الأرضية الطويلة فوصلت في النهاية إلى يوري جيركوف الذي أرسلها إلى داخل المنطقة تلقفها أرشافين وأسكنها الشباك بحرفة هدفا روسيا ثانيا (50(.
وأبعد الدفاع السويدي كرة خطرة داخل منطقته (52)، وأصاب جيركوف الشبكة من أعلى من ركلة حرة (70)، وأمسك أكنيفييف رأسية خفيفة سددها إبراهيموفيتش إثر كرة رفعها لارسون من الجهة اليسرى (73)، وأهدر الروس فرصة هدف ثالث حين سدد زيريانوف كرة ارتطمت باولوف ميلبرغ وارتدت من القائم الأيمن ثم وصلت إلى البديل إيفان ساينكو الذي فضل التمرير بدل التسديد فضاعت بتسل زميله (80(.
وفوت بافليوتشنكو فرصتين متتاليتين الأولى من رأسية سريعة بين يدي إيزاكسون (81)، والثانية بتسديدة ابتعدت قليلا عن القائم الأيسر (82)، وقلده ساينكو بعد دقيقة واحدة، وتلقى أرشافين كرة خلف الدفاع وكسر التسلل، لكنه سدد في قدم إيزاكسون (88)، وأهدر أرشافين وزملاؤه فرصة هدف أكيد في الوقت بدل الضائع بعد استبسال من الدفاع السويدي.</SPAN>
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس