عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-06-2008 - 01:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الحصان الأسود .. كرواتيا أم تركيا؟

الحصان الأسود .. كرواتيا أم تركيا؟


مساء الجمعة سيتحدد ثاني المنتخبات التي ستصعد إلى المربع الذهبي لبطولة "يورو 2008"، على أن يكون أحد منتخبي كرواتيا المرشحة بقوة لتخطي منافستها تركيا، عندما يلتقيان في فيينا ضمن دور الثمانية لبطولة كأس أوروبا المقامة حاليا في سويسرا والنمسا حتى 29 يونيو/حزيران الجاري.
وبلغ الكروات هذا الدور بسهولة بالغة بفوزهم في مبارياتهم الثلاث في الدور الأول على النمسا المضيفة بهدف نظيف، وعلى ألمانيا 2-1، وعلى بولندا بهدف أيضا.
وسمح التأهل المبكر بعد المباراة الأولى لمدرب كرواتيا ونجمها السابق سلافن بيليتش في إراحة معظم تشكيلته الأساسية؛ ما يعني أن أفراد المنتخب قد خلدوا للراحة لمدة سبعة أيام، في حين خاض المنتخب التركي مباراة قوية بذل فيها لاعبوه مجهودا خارقا ضد تشيكيا ليقلبوا تخلفهم صفر-2 إلى فوز 3-2 الأحد الماضي.
ويأمل المنتخب الكرواتي أن يتخطى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته منذ أن نالت كرواتيا استقلالها مطلع التسعينيات، علما بأنه بلغ هذا الدور عام 1996، وخسر أمام ألمانيا التي توجت بعد ذلك باللقب، ويأمل أبناء بيليتش في تكرار إنجاز كأس العام 1998 بالحصول على المركز الثالث في البطولة التي استضافتها فرنسا.
وأكد بيليتش أنه يتوجب على فريقه أن يكون حذرا في مواجهة الأتراك، وقال "نعرف قدرة الأتراك على قلب النتيجة؛ لكن على الرغم من ذلك لا مشكلة لدي في افتتاح التسجيل، إنهم يلعبون كرة جميلة تتمتع بالقتالية كما يملكون لاعبين يتمتعون بفنيات عالية ويجيدون التسديد من بعيد".
وتابع "نتابع المنتخب التركي منذ المباراة الأولى، لكن من الصعب وضع المعلومات بتصرف اللاعبين لأنهم ليسوا مشهورين؛ مثل ميكايل بالاك وفرناندو توريس، والأمر ينطبق على الأتراك أيضا لأن فريقي لا يضم أيضا نجوما مشهورين".
واعتبر بيليتش أن وصول فريقه إلى دور الثمانية لم يعد إنجازا كما كانت الحال قبل 12 عاما "لا نعتبر أنفسنا مفاجأة الدورة أو الحصان الأسود لها، بالنسبة إلينا لم نحقق شيئا خارقا بمجرد بلوغنا دور الثمانية؛ لأن الوصول إلى هذا الدور كان هدفنا الأول قبل انطلاق البطولة".
في المقابل يدخل المنتخب التركي المباراة منتشيا بعد الفوز على التشيك الذي جاء بعد الخسارة أمام البرتغال بهدفين نظيفين، ثم حققت فوزا في الثواني الأخيرة ضد سويسرا 2-1، قبل أن تقلب تخلفها أمام التشيك إلى فوز بهدف رائع 3-2 في الدقائق الثلاث الأخيرة بفضل ثنائية لمهاجمه وقائده المتألق نهاد قهوجي.
واعتبر مدرب تركيا فاتح تيريم أن فريقه لا يخاف مواجهة كرواتيا على الإطلاق، وسيدخل المواجهة من دون أن يشعر بأية عقدة نقص، وقال "كرواتيا منتخب قوي نجح في هزيمة ألمانيا، لكن مستوى فريقي تحسن من مباراة إلى أخرى، وسنكون خصما عنيدا لكرواتيا".
ويعاني المنتخب التركي من غياب حارسه فولكان ديميريل الموقوف مباراتين، لكن روستو ريشبر بديله يتمتع بالخبرة أيضا، ويغيب أيضا لاعب الوسط البرازيلي الأصل محمد أوريليو لوقفه مباراة واحدة.</SPAN>
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس