عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-06-2008 - 02:36 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
لويس إنريكه يطلب من فيا أن يثأر له من إيطاليا

لويس إنريكه يطلب من فيا أن يثأر له من إيطاليا

اللاعب الإسباني السابق لويس إنريكه مارتينيز


عبّر اللاعب الإسباني السابق لويس إنريكه مارتينيز عن أمله بأن يتمكن منتخب بلاده من كسر نحس الخروج من الدور ربع النهائي والذي لازمه لفترة طويلة في البطولات الكبرى وذلك بالتغلب على بطل العالم يوم الأحد المقبل مشيراً في الوقت نفسه أنها ستكون كذلك الفرصة الأمثل للثأر من خسارة إسبانيا أمام إيطاليا في كاس العالم 1994م.
وكان إنريكه أحد أفراد المنتخب الإسباني المشارك في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية والذين تذوقوا مرارة الخروج من الدور ربع النهائي هناك على يد المنتخب الإيطالي وتحمل هذه المباراة بالتحديد ذكرى مؤلمة بالنسبة لإنريكه على وجه الخصوص حيث كان قد تعرض لضربة قوية بالكوع من المدافع الإيطالي ماورو تاسوتي سبّبت له نزيفاً حاداً في الأنف.



لويس إنريكه يطلب من فيا أن يثأر له من إيطاليا

إنريكه يتلقى العلاج بعد إصابته خلال مباراة إسبانيا-إيطاليا عام 1994م


وأشار إنريكه في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس الأربعاء على هامش تقديمه الرسمي كمدرب لفريق الناشئين لنادي برشلونة الإسباني خلفاً لبيب غوارديولا الذي سيتسلّم تدريب الفريق الأول أنه كان يمني النفس منذ البداية بمواجهة إيطاليا، حيث أوضح قائلاً: "أنا سعيد للغاية لأن إيطاليا ستكون خصم إسبانيا في الدور ربع النهائي فليس هناك فريق أفضل من بطل العالم لإنهاء نحس دور الثمانية الذي لازمنا فترة طويلة حتى هذه اللحظة".

وشدّد اللاعب السابق لناديي ريال مدريد وبرشلونة بأن الانتقام من إيطاليا سيكون له نكهة خاصة إذا جاء على يد مواطنه من إقليم أستورياس -الواقع على الساحل الشمالي لإسبانيا- دافيد فيا هداف البطولة حتى هذه للحظة برصيد 4 أهداف، حيث قال: "أنتظر بفارغ الصبر أن يثأر لي فيا وأن تتفوّق إسبانيا في المباراة من جميع النواحي".

مضيفاً: "أتمنى أن يقصي فيا أبطال العالم، وإذا تمكن هو من تسجيل هدف الفوز فسأتأثّر كثيراً وستكون أفضل نتيجة بالنسبة وإذا لم يسجّل هو سأكون سعيداً بالتأكيد إذا قام لاعب آخر بذلك" وتابع "الأمر الذي يدعو للارتياح هو أن تاسوتي لن يستطيع أن يلعب هذه المباراة لذلك سنكون أكثر اطمئناناً وهدوءاً هذه المرة".

ومن الجدير بالذكر أن إسبانيا لم تتمكن من تحقيق الفوز على المنتخب الإيطالي في مباراة رسمية سوى مرة واحدة في تاريخها والتي كانت قبل 88 عاماً خلال دورة الألعاب الأولومبية والتي أقيمت في بلجيكا عام 1920م حيث فازت إسبانيا بهدفين دون مقابل سجّلها لاعب نادي برشلونة آنذاك فيليكس سيسوماغا كما شارك في هذه المباراة الحارس الأسطوري ريكاردو زامورا اللاعب اهداف رافائيل مورينو "بيتشيتشي".

يذكر أن المنتخبان التقيا 27 مرة بشكل عام (رسمية وغير رسمية) لتكون إيطاليا بذلك ثالث أكثر دولة واجهتها إسبانيا بعد كل من البرتغال وفرنسا، حيث تتفوّق إسبانيا بتسعة انتصارات مقابل 8 للمنتخب الإسباني في حين شهدت عشر مباريات التعادل بين الفريقين.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس