عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-06-2008 - 01:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
هيدينك: أريد خيانة هولندا

هيدينك: أريد خيانة هولندا mota7'ab-russia_L.jp


أعرب المدرب المحنك غوس هيدينك عن أنه يحبذ أن يكون خائنا لبلاده هولندا وبطلا في روسيا؛ لأنه يريد أن يقود الأخيرة للتغلب على منتخب بلاده غدا السبت في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 الجاري.
ورغم أن هيدينك -61 عاما- فخور بكونه هولنديا؛ لكنه يأمل أن يتمكن من قيادة روسيا إلى الدور نصف النهائي على حساب وطنه الأم.
ومن المتوقع أن يحيط بملعب "سانت جاكوب بارك" في بال أكثر من 100 ألف متفرج تدفقوا لمؤازرة المنتخب "البرتقالي"، الذي يعتبر أبرز المرشحين للظفر بلقبه الثاني بعد عام 1988 عندما فاز حينها على الاتحاد السوفييتي بهدفين لمدربه الحالي ماركو فان باستن ورود خوليت.
وقال هيدينك الذي أشرف على هولندا بين 1994 و1998، في معرض رده على سؤال حول ما إذا كان يشعر بالخيانة تجاه بلاده "أريد أن أكون خائن العام في هولندا، لأنني إذا كنت خائنا في بلادي فيعني ذلك أنني فزت بالمباراة".
وأضاف "لا أعلم كلمات النشيد الوطني الروسي؛ لكني أستمتع باللحن، وبالتالي سأتمتم ببعض الكلمات. إذا أصبحت خائنا فالأجدى بي أن أفعلها بالطريقة الملائمة".
ويواجه هيدينك ومنتخبه مهمة صعبة للغاية أمام المنتخب "البرتغالي"، الذي أذل إيطاليا بطلة العالم وفرنسا وصيفتها بالفوز عليهما 3-صفر و4-1 على التوالي، ثم اختتم الدور الأول بالفوز على رومانيا 2-صفر.
ورأى هيدينك أن الطريقة المثلى لمواجهة منتخب مثل هولندا هو اللعب بطريقة هجومية، مضيفا في معرض رده على سؤال عما إذا كان يشعر بالخوف من مواجهة غد "نعم، أشعر بالخوف، أشعر بخوف كبير، ولهذا علينا أن نهاجم أمامهم لأنه إذا كنت في وضع متراجع أمامهم فستشعر بالخوف أكثر بكثير. الطريقة الوحيدة هي مهاجمتهم في كل فرصة تتاح لنا".
ويعتبر هيدينك من المدربين القلائل الذين حولوا منتخبات متواضعة إلى منتخبات قادرة على المنافسة في البطولات الكبرى؛ مثلما فعل عام 2002 عندما قاد كوريا الجنوبية حتى نصف نهائي كأس العالم، ثم حمل أستراليا إلى الدور الثاني من مونديال 2006 حيث خسرت أمام إيطاليا بطلة العالم بهدف سجله فرانشيسكو توتي في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء مشكوك بصحتها.
وأشار هيدينك إلى أنه يحاول أن يدخل الأسلوب الهولندي إلى طريقة لعب الروس، مضيفا أن "المنتخب الروسي تغير كثيرا في الآونة الأخيرة، ليس فقط من حيث اللاعبين بل في طريقة اللعب. حاولنا أن نطبق أسلوبا مشابها لطريقة اللعب الهولندية، وبالتالي تقديم أسلوب هجومي يثير إعجاب المشاهدين".
وواصل "قمنا بخطوات صغيرة لكن علينا الآن أن نواجه عملاقا. مقاربتنا للمباراة لن تكون مختلفة، نحن نواجه منتخبا يعتبر من الأفضل في العالم من الناحية البدنية والفنية".</SPAN>


رد مع اقتباس