عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-06-2008 - 02:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية يالذيذ يارايق
 
يالذيذ يارايق
أهلاوي للعضم

يالذيذ يارايق غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 67
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : قلعة الأمجاد
عدد المشاركات : 3,038
قوة التقييم : يالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really niceيالذيذ يارايق is just really nice
كانافاروا سنجتاز اسبانيا




أعرب مدافع ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، الايطالي فابيو كانافارو عن ثقته بقدرة منتخب بلاده على تجاوز عقبة إسبانيا الأحد في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2008 المقامة في النمسا وسويسرا حتى 29 الحالي.

وكان كانافارو (34 عاما) رفع مع منتخب بلاده كأس العالم في مونديال 2006 في ألمانيا وهو يعتبر من الركائز الأساسية للـ"ازوري" لكنه تعرض لإصابة قبيل انطلاق كأس أوروبا ما حرمه من قيادة المنتخب، إلا انه لا يزال متواجداً مع زملائه من أجل تقديم الدعم المعنوي لهم وانضم إليه المدافع اندريا بارزاغلي الذي أصيب في الركبة اليسرى خلال التمارين وسيغيب عما تبقى من مشوار بلاده في البطولة القارية.

ورأى كانافارو أن منتخب بلاده استعاد روحية الفريق التي ستجعله يتخطى اسبانيا وذلك رغم معاناته في الدور الأول حيث خسر أمام هولندا صفر-3 ثم تعادل مع رومانيا 1-1 قبل أن يخطف بطاقته إلى ربع النهائي بفوزه على فرنسا 2-صفر في الجولة الحاسمة.

وعلق كانافارو على هذا الموضوع قائلاً "في بعض الأحيان تستهل المشوار في البطولة بطريقة خاطئة لكن الآن استجمعنا قوانا واستعدنا روح الفريق. بإمكاننا أن نكرر ما حققناه في كأس العالم".

وتابع كانافارو الذي اختير أفضل لاعب في مونديال ألمانيا، "من الصعب جدا عليّ أن لا ألعب خصوصا من الناحية الذهنية، لكن رغم ذلك يعرف شباب المنتخب ما عليهم فعله وهم ناضجون كفاية ليرتقوا إلى مستوى المناسبة".

ويعلم كانافارو الذي توج مع ريال مدريد بلقب الدوري الاسباني لعامين على التوالي، كيفية التعامل مع مهاجمي المنتخب الاسباني لأنه واجههم خلال الدوري المحلي وهو علق على هذا الموضوع قائلاً "دون أدنى شك يملكون مهاجمين يتمتعون بفنيات عالية وسيكونون جاهزين أيضاً من الناحية البدنية لأنهم حصلوا على الراحة (لم يشارك الأساسيون أمام اليونان 2-1 في الجولة الأخيرة). يملكون منتخبا رائعا ونحن نحترمهم تماما لكننا واثقون أنه بإمكاننا الفوز".

وتابع: "كل المنتخبات تملك نقاط ضعف وعلينا أن نستغل المساحات التي يتركونها عندما ينطلقوا نحو الهجوم. في بعض الأحيان يتحمسون كثيرا للهجوم ويتركون المدافعين وحيدين في مواجهة مهاجمي الخصم وهذا ما علينا أن نتنبه إليه. فزنا بكأس العالم لأننا كنا فريقا موحداً وليس لأننا نملك لاعبين من طراز مارادونا وبالتالي نعلم تماما أنه إذا كنا بكامل تركيزنا ولعبنا معا (كفريق) بإمكاننا أن نفوز على أي كان. أعتقد شخصيا أنها أفضل مرحلة بالنسبة إلينا لنواجه اسبانيا لأن اللعب أمام الأفضل يعتبر أكثر تحديا ويجعلنا نقدم أفضل ما لدينا".

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس