عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-06-2008 - 02:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية khal!d
 
khal!d
أهلاوي للعضم

khal!d غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough
إيطاليا وإسبانيا تتصارعان على آخر بطاقات المربع الذهبي

إيطاليا وإسبانيا تتصارعان على آخر بطاقات المربع الذهبي pic_15132.jpg



تتصارع إيطاليا وإسبانيا على البطاقة الأخيرة المؤهلة لدور الأربعة من كأس الأمم الأوروبية حينما يصدطمان مساء الأحد في دور الثمانية.

وتتطلع إسبانيا إلى إيقاف الهزائم التي تضرب متصدري المجموعات، إذ سقطت منتخبات البرتغال وكرواتيا وهولندا في دور الثمانية بعدما تصدرت المجموعات الثلاث الأولى على الترتيب.

وتألق المنتخب الإسباني خلال مرحلة المجموعات فحصد أبناء المدرب العجوز لويس أراجونيس تسع نقاط وسجلوا ثماني أهداف فيما أنهت إيطاليا المجموعة الثالثة ثانيا بأربع نقاط وثلاث أهداف.

وفيما تعزز نتائج الدور الأول من موقف إسبانيا، فإن التاريخ يقف بجانب أبطال العالم، إذ أن الإسبان لم يفوزوا على إيطاليا منذ 88 عاما كما يخشون لعنة يوم 22.

وودعت إسبانيا كأس الأمم الأوروبية من دور الثمانية بركلات الترجيح في ثلاث مرات أقيمت كلها في يوم الـ22 وهو المصير الذي تريد تجنبه في 2008.

أخبار الفريقين

يبحث دونادوني عن حل لمعضلة غياب أندريا بيرلو وجينارو جاتوزو عن وسط إيطاليا بسبب الإيقاف، ورفض المدرب الشاب الكشف عن خياراته للقاء إسبانيا أمام الإعلام.

لكن التقارير أكدت نيته إشراك نجم فريق روما الصاعد ألبرتو أكويلاني في الوسط بجوار ماسيمو أمبروسيني ودانيلي دي روسي وسيموني بيروتا.

وواصلت لعنة الإصابات ملاحقة دفاع إيطاليا الذي خسر جهود أندريا برازالي حتى نهاية البطولة ليلحق بقائده كانفارو تاركا ماركو ماتيرازتي البديل الوحيد أمام دونادوني.

وفي المقابل، فإن الخلافات التي نشبت بين سيرجيو راموس وأراجونيس كانت هي الصوت الوحيد الذي التقطه الإعلام من استعدادات إسبانيا للمباراة.

ورفض أراجونيس إيضاح حقيقة الخلاف، لكنه أكد أن راموس لاعب شاب بحاجة للنصح حتى ينجح كرويا وإنسانيا، مشيرا إلى أن الاستعدادات لن تتأثر بما حدث.



إيطاليا وإسبانيا تتصارعان على آخر بطاقات المربع الذهبي pic_14957.jpg



وكشفت بعض وسائل الإعلام عن غضب أراجونيس من سهر نجم ريال مدريد خارج المعسكر قبل يوم من بداية الإعداد للقاء إيطاليا، ما لم ينفه أو يؤكده المدرب المخضرم.

ويخوض المنتخب الأحمر المباراة بتشكيل كامل ومن دون غيابات، خاصة بعد أن أراح أراجونيس كل لاعبيه الأساسيين أمام اليونان باستثناء أندريس إنيستا.

نقاط الضعف

احتار المدربان في معرفة أعراض غياب التوفيق عن لوكا توني هداف المنتخب الإيطالي من جهة وفرناندو توريس في الطرف الإسباني من ناحية أخرى.

وفي حين سجل توريس في مناسبة وحيدة خلال البطولة، لازال يبحث هداف الدوري الألماني لوكا توني عن هدفه الافتتاحي في يورو 2008.

وأبدى توريس ثقته في التألق أمام إيطاليا، متابعا "دائما ما أتلق أمام أندية إيطاليا، كما أن بدايتي الدولية كانت أمام منتخبهم وظهرت بشكل رائع".

وفي المقابل لم يجد توني سبب رفض الشباك لاستقبال محاولاته، شاكيا همه لرفيقه في بايرن ميونيخ الألماني ميروسلاف كلوزه بأن "صديقته تأبى تنفيذ تعليماته".

وأوضح "جربت التسديد بكل الطرق، لا أعرف لماذا يدير الحظ ظهره لي ولكني لن أكف حتى أنجح".

ورغم ابتعاد توني عن التسجيل أكد إيكر كاسياس حارس المنتخب الإسباني ضرورة عدم السماح لصاحب القميص رقم تسعة بالهروب من الرقابة.

وتابع "توني طويل ويجيد ألعاب الهواء ويجب ألا يفلت من الرقابة أبدا خاصة في الكرات الثابتة".

ويكتب التاريخ الإيطالي أن باولو روسي فشل خلال كأس العالم 1982 في التسجيل خلال مرحلة المجموعات قبل أن يحرز ستة أهداف قادت بلاده لحصد اللقب.



رد مع اقتباس