عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-06-2008 - 11:28 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابونجبو
 
ابونجبو

ابونجبو غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice
نتائج المرحلة الأخيرة من تصفيات اسيا

أكمل منتخبا قطر والإمارات عقد الفرق المتأهلة إلى الدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وانضموا إلى الفرق الثمانية الأخرى التي سبقتهم في مراحل سابقة وذلك في ختام الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

وجاء تأهل قطر عقب فوزها على العراق 1-0, في حين تأهلت الإمارات رغم خسارتها على ارضها 1-3 أمام سوريا لنتقل بفارق الأهداف.

وبهذا اكتمل عدد الفرق المتاهلة, وهي أستراليا وقطر عن المجموعة الأولى, البحرين واليابان عن الثانية, كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية عن الثالثة, أوزباكستان والسعودية عن الرابعة, إيران والإمارات عن الخامسة.

وستقام مباريات الدور الرابع من 6 ايلول/سبتمبر 2008 الى 17 حزيران/يونيو 200. وستوزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة على أن يتأهل صاحبا المركزين الأولين إلى النهائيات في جنوب افريقيا مباشرة، في حين يلعب صاحبا المركز الثالث مباراتي ملحق، ثم يلتقي الفائز منهما في ملحق آخر مع أحد منتخبات الكونكاكاف لتحديد المتأهل الى المونديال.

المجموعة الأولى
في دبي تأهلت قطر إلى الدور الرابع والنهائي من تصفيات آسيا بفوزها على العراق 1-صفر الأحد في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. سجل سيد بشير هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76.

في سيدني خسرت أستراليا, التي كانت ضمنت تاهلها من الجولة الماضية, أمام الصين صفر-1 الأحد. سجل سون جيانغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.

وبهذه النتائج رفعت قطر رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف استراليا وتراجع العراق إلى المركز الثالث بعد أن توقف رصيده عند 7 نقاط فيما جاءت الصين اخيرة برصيد 6 نقاط.

المجموعة الثانية
في سايتاما فازت اليابان على البحرين 1-صفر الأحد في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية. سجل اتسوتو يوتشيدا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90.

وكانت المباراة تحصيل حاصل بعدما ضمن المنتخبان البحريني والياباني تأهلهما إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات.

وفي مباراة أخرى فازت عمان على تايلاند 2-1 الأحد في مسقط. سجل عماد الحوسني (57 و84) هدفي عمان، وتوان سريبان (3 من ركلة جزاء) هدف تايلاند.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة تليها البحرين (11) ثم عمان (8) وأخيرا تايلاند (نقطة واحدة).

المجموعة الثالثة
في سيول تعادلت كوريا الجنوبية مع جارتها الشمالية صفر-صفر الأحد في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وفي لقاء آخر حقق منتخب الأردن فوزاً على ضيفه التركمانستاني 2-صفر في المباراة التي أقيمت الأحد. سجل حسن عبد الفتاح الهدفين في الدقيقتين 66 و67.

واحتفظت كوريا الجنوبية بصدارة المجموعة بعد أن رفعت رصيدها إلى 12 نقطة بفارق الأهداف أمام منافستها في حين بات رصيد الأردن 7 نقاط وتركمانستان نقطة واحدة..

وكانت الكوريتان قد تأهلتا إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات منذ الجولة الماضية.

المجموعة الرابعة
في بيروت لقي منتخب لبنان خسارة جديدة وكانت أمام ضيفه السنغافوري 1-2 الأحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

افتتح المنتخب اللبناني التسجيل (62) عبر باياكي خايزان خطأ في مرماه, ورد رامز ديوب الخدمة إلى السنغافوريين (72) وأضاف الضيوف هدفا ثانيا عبر الإنكليزي الأصل جون ويلكنسون (73).

وأهدر محمود العلي هدف التعادل للبنانيين مطيحا بالكرة بعيداً عن الخشبات الثلاث إثر كرة عرضية من نصرت الجمل داخل المنطقة (81)

وضمن المجموعة ذاتها، ردت السعودية اعتبارها أمام أوزبكستان وهزمتها (4-صفر) في الرياض، وسجل الأهداف كل من عبده عطيف في الدقيقة السادسة، ومالك معاذ هدفين في الدقيقتين 37 و87 وسعد الحارثي في الدقيقة 55.

وكان منتخب أوزبكستان صدم نظيره السعودي بثلاثة أهداف نظيفة في طشقند في الجولة الثانية.

وضمنت أوزبكستان تأهلها إلى الدور الرابع والنهائي من التصفيات منذ الجولة الرابعة، ولحقت بها السعودية في الجولة الماضية.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام أوزبكستان، وتأتي سنغافورة ثالثة بست نقاط، ولبنان رابعاً وأخيراً من دون أي نقطة.

يذكر أن السعودية كانت تأهلت إلى نهائيات كأس العالم في النسخ الأربع السابقة في الولايات المتحدة عام 1994 وفرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 وألمانيا 2006.

المجموعة الخامسة
في مدينة العين تأهلت الإمارات إلى الدور الرابع والنهائي رغم خسارتها أمام سوريا 1-3 الأحد في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل إسماعيل مطر (80 من ركلة جزاء) هدف الإمارات، وجهاد الحسين (34 و46) وفراس الخطيب (90+7) أهداف سوريا.

وتعادلت الإمارات وسوريا برصيد ثماني نقاط لكل منهما، لكن الأولى تتقدم على الثانية بفارق هدف واحد فقط (7-7 مقابل 7-8)، إذ أن اللوائح تنص على احتساب فارق الأهداف في حال التعادل بالنقاط.

ولحقت الإمارات بالتالي بإيران التي كانت ضمنت تأهلها منذ الجولة الماضية, والتي حققت في طهران فوزاً على الكويت 2-صفر الأحد. سجل جواد نيكونام (16) ورضائي (90) الهدفين.

تصدرت إيران برصيد 12 نقطة أمام الإمارات 8 وسوريا ثالثة بنفس الرصيد, والكويت أخيرة بـ4 نقاط.




التعديل الأخير تم بواسطة : ابونجبو بتاريخ 23-06-2008 الساعة 07:02
رد مع اقتباس