عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-06-2008 - 08:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
ألمانيا الواثقة في مواجهة تركيا المتألقة

ألمانيا الواثقة في مواجهة تركيا المتألقة Germany_Turkey_B.jpg


تلتقي ألمانيا الواثقة من قدراتها على بلوغ النهائي للمرة السادسة في تاريخها مع تركيا المتألقة والمعطوبة في ذات الوقت بسبب نقص في عدد لاعبيها الأربعاء على ملعب سانت جاكوب بارك في بال في المباراة الأولى من نصف النهائي كأس أوروبا 2008 لكرة القدم.
وسيكون المنتخب التركي الذي سيواجه ألمانيا مختلفا كلياً عن ذلك الذي واجه كرواتيا في ربع النهائي وتفوق عليها بركلات الترجيح (3-1 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي صفر-صفر والإضافي 1-1).
وسيغيب عن المنتخب التركي 6 لاعبين على الأقل أربعة منهم بسبب الإيقاف وهم الحارس فولكان ديميريل والمدافع ايمري اسيك ولاعبا الوسط تونجاي سانلي واردا توران، بالإضافة إلى إصابة المهاجم المتألق نهاد قهوجي والمدافع ايمري غونغور الذي أصيب في المباراة الأولى ضد البرتغال.
ويحوم الشك أيضاً حول مشاركة ثلاثة لاعبين هم المدافع الصلب ثروت تشيتين لإصابة في ركبته، وتومار ميتين لإصابة في حالبيه، بينما يملك لاعب الوسط ايمري بيلوز اوغلو آملاً ضعيفاً في المشاركة بعد إصابته بتمزق عضلي في المباراة الأولى وعاود التمارين الخفيفة قبل يومين فقط، وسيتخذ المدرب فاتح تيريم والجهاز الطبي قراراً بهذا الشأن صبيحة يوم المباراة.
واعتبر المهاجم سميح شانتورك، الذي سجل هدف التعادل في الثانية الأخيرة ضد كرواتيا وفرض التمديد، أنه على الرغم من الإصابات فان المنتخب التركي سيبذل قصارى جهده لبلوغ النهائي، وقال: "بالطبع تعرضنا لضربة قوية بسبب كثرة الإصابات التي طالت أفراد المنتخب لكننا مصممون على تقديم عرض جيد في مواجهة منتخب قوي".
وتابع "لا شك أن الألمان يحترموننا بعد العروض التي قدمناها في هذه البطولة وأستطيع التأكيد أن المباراة لن تكون نزهة لألمانيا".
وكشف "كما هو معروف، زميلنا حميد التينتوب يلعب في صفوف بايرن ميونيخ الذي يمد المنتخب بخمسة لاعبين وقد حصلنا على معلومات هامة جدا لكيفية مراقبتهم".
وأوضح "كانت الضغوط كبيرة علينا في ربع النهائي، أما الآن فقد زالت نهائياً لأننا لا نملك شيئاً لنخسره".
في المقابل، يخوض المنتخب الألماني الذي قدم عرضا جيداً أمام البرتغال في ربع النهائي (3-2)، المباراة بتشكيلة متكاملة بعد تعافي لاعب وسطه المؤثر تورستن فرينغز من إصابة بكسر في أحد أضلاعه.
وكان فرينغز غاب عن المباراة ضد البرتغال وحل مكانه سيمون رولفس الذي أبلى بلاء حسناً.
وقال مدرب ألمانيا يواكيم لوف: "أنا سعيد لأن فرينغز تماثل للشفاء وأصبحت الخيارات كثيرة أمامي في وسط الملعب".
وتابع "حصلنا على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي ولا مشكلة على الإطلاق بالنسبة إليه فقد تدرب بشكل عادي مع زملائه وإن كان سيشعر ببعض الآلام التي سترافقه لفترة طويلة".
يذكر أن لوف سيعود للجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد أن طرده في المباراة الأخيرة من الدور الأول ضد النمسا وأجبر على متابعة المباراة ضد البرتغال من غرفة زجاجية في المدرجات ولم يسمح له بالتواصل مع اللاعبين.
وحذر لوف من مغبة الاستهتار بالمنافس، وقال: "المنتخب التركي لا يستسلم أبداً، ولاعبوه يتمتعون بكبرياء لا متناهية".
ويبدو المنتخب الألماني (حامل اللقب 3 مرات/رقم قياسي) واثقاً من بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى منذ أن توج عام 1996، وبدا ذلك واضحاً في كلام قائده مايكل بالاك الذي قال "دقت ساعة الحقيقة. نحن في نصف نهائي بطولة أوروبا ولدينا فرصة كبيرة لبلوغ النهائي".
إلا أن صانع ألعاب تشلسي الانكليزي، الذي سجل هدفين حتى الآن في البطولة، حذر من المنتخب التركي رغم معاناة الأخير من إصابة عدد كبير من لاعبيه وإيقاف آخرين، معتبراً أنه ليس بالخصم السهل: "هذا المنتخب لديه عقلية ألمانية لذا سيكون صعباً جداً. كل ما فعلوه حتى الآن هو الثقة بالنفس وتسجيل الأهداف قبل نهاية كل مباراة، وهذه أمور وحدها ألمانيا فعلتها سابقا".

رد مع اقتباس