عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-06-2008 - 02:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الحظ مشي مع الألمان

الحظ مشي مع الألمان dfgdsfgdfg.jpg

بلغ المنتخب الألماني نهائي يورو 2008، بعد تغلبه في اللحظات الأخيرة على نظيره التركي الشجاع بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء الأربعاء، على ملعب سان ياكوب في مدينة بازل السويسرية.
وتلعب ألمانيا مع الفائز من مباراة إسبانيا وروسيا يوم الخميس في المباراة النهائية، التي تقام في العاصمة النمسوية فيينا، يوم 29 من شهر يونيو/حزيران الجاري.
جاءت أهداف ألمانيا بواسطة كل من باستيان شفانشتيغر في الدقيقة 26، وميروسلاف كلوزه في الدقيقة 78، وفيليب لام في الدقيقة 90، وسجل لتركيا كل من إيجور بورال في الدقيقة 22، وسميح سنتورك في الدقيقة 85.
وعانت تركيا من غياب مجموعة من أبرز عناصرها الأساسية بسبب الإيقاف والإصابات، وهم الحارس فولكان ديميريل، والمدافع إيمري أسيك، ولاعبا الوسط تونغاي سانلي وأردا توران، بالإضافة إلى إصابة المهاجم المتألق نهاد قهوجي، والمدافع إيمري غونغور الذي أصيب في المباراة الأولى ضد البرتغال.
وقبل المباراة بادر قائدا الفريقين بإعلان عزمهما مقاومة العنصرية ورفضها، في كلمتين قصيرتين عقب عزف السلام الوطني للبلدين.
وفاجأ الأتراك منافسهم بمبادرتهم الهجومية في الشوط الأول، وهو ما أسفر عن تقدمهم ومعاناة الألمان طوال شوطي اللقاء.
في الدقيقة 14 أطلق كاظم كاظم صاروخا عابرا للقارات من وسط ملعب ألمانيا، ارتطم بالعارضة، وعادت للاعبين الأتراك الذين حاولوا التسديد مرة أخرى، لكن محاولاتهم باءت بالفشل.
وفي الدقيقة 22 نجح الأتراك في ترجمة سيطرتهم إلى هدف بواسطة إيجور بورال، الذي تابع كرة ارتدت عن العارضة داخل منطقة الياردات الست.
ورد الألمان سريعا في الدقيقة 26 عن طريق شفانشتايغر، الذي قابل كرة عرضية لعبها له زميله لوكاس بودولسكي من الجهة اليسرى بلمسة سحرية سكنت المرمى التركي.
وأبعد ينز ليمان حارس ألمانيا ركلة حرة مباشرة شديدة الخطورة.. سددها حميد ألتينتوب وكادت تسقط خلف الحارس لتسكن الشباك.
وأهدر بودولسكي فرصة تسجيل هدف التقدم لألمانيا من شبه انفراد بالمرمى من الجهة اليسرى.. أنهاه بتسديدة خطيرة مرت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة.
وسدد صبري سريوغلو القادم من الخلف كرة صاروخية من الجهة اليمنى، لتمر فوق العارضة أيضا بعد هجمة منظمة من الجهة اليسرى.
وفي الشوط الثاني طالب الألمان بركلة جزاء بعد تدخل عنيف من صبري ضد المدافع فيليب لام داخل منطقة جزاء تركيا، لكن الحكم السويسري ماسيمو بوساكا رفض احتساب اللعبة.
وسدد توماس هيتزلبرغر تصويبة شديدة القوة مرت فوق المرمى التركي في تهديد واضح من الألمان.
وارتكب حارس تركيا روشتو خطأ فادحا في الدقيقة 78، عندما خرج لمقابلة كرة عرضية من المدافع الألماني لام، ليتركها تمر، لتجد المهاجم ميروسلاف كلوزه الذي حولها إلى هدف التقدم لألمانيا.
وفي الدقيقة 86 عادل المهاجم سميح سنتورك النتيجة مجددا عندما استغل كرة عرضية من جهة زميله من الناحية اليمنى، وحلوها إلى هدف بلمسة خاطفة.
وبلغت الإثارة أشدها في الدقيقة 90 عندما قاد لام هجمة خطيرة من الجهة اليسرى، وتبادل الكرة مع توماس هيتزلبرغر، قبل أن يسدد في أقصى الزاوية اليمنى العليا من مرمى روشتو.</SPAN>


التعديل الأخير تم بواسطة : ABO ALZOZ بتاريخ 26-06-2008 الساعة 02:18
رد مع اقتباس