عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-06-2008 - 12:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
روح الأسبان تطارد قوة الألمان

روح الأسبان تطارد قوة الألمان

تتجه أنظار الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة من مختلف دول العالم الأحد صوب استاد إرنست هابل بالعاصمة النمساوية فيينا، لمتابعة نهائي كأس الأمم الأوروبية بين إسبانيا وألمانيا، في مباراة يسعى من خلالها كلا الفريقين إلى تحقيق إنجاز يضاف إلى رصيده بالحصول على اللقب بعد غياب غاب عن كلا الفريقين لسنوات طويلة.
تسعى ألمانيا لإحراز لقبها القاري الرابع وتعزيز رقمها القياسي في وقت ستحاول فيه إسبانيا إحراز لقبها الثاني بعد 1964، وكانت ألمانيا قد أحرزت اللقب 3 مرات أعوام 1972 و1980 و1996، ووصلت إلى نهائي 1976 و1992، في حين أحرزت إسبانيا لقب النسخة الثانية عام 1964 ووصلت إلى نهائي 1984.
وهذا النهائي هو السادس لألمانيا في البطولة القارية بعد 1970، عندما فازت على الاتحاد السوفييتي 3-صفر، و1976 حيث خسرت أمام تشيكوسلوفاكيا بركلات الترجيح 3-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2)، و1980 عندما فازت على بلجيكا 2-1، و1992 عندما خسرت أمام الدنمرك صفر-2، و1996 عندما فازت على تشيكيا 2-1 بالهدف الذهبي.
ويعتبر هذا النهائي هو الثاني لإسبانيا في البطولات الكبرى منذ بلوغها المباراة النهائية لكأس أوروبا 1984 عندما خسرت أمام فرنسا المضيفة حينها، وهي ستواجه في المباراة النهائية ألمانيا.
ويرجح التاريخ كفة المنتخب الألماني، حيث سبق وأن تقابل مع نظيره الإسباني في 30 مباراة فازت الماكينات في 19 مباراة مقابل 5 انتصارات لإسبانيا و6 تعادلات.
ونظرا لحساسية تلك المباراة فإن المكافآت ستكون الوسيلة لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز باللقب القاري، فقد أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه سيمنح كل لاعب من المنتخب 214 ألف يورو في حال فوزهم بلقب كأس أوروبا، أما الألمان ففي حال تتويجهم باللقب فسيحصل كل لاعب منهم على 250 ألف يورو.</SPAN>
خطط ألمانية
روح الأسبان تطارد قوة الألمان ألمانيا تبحث عن اللقب الرابع

دائما ما يقوم يواخيم لوف المدير الفني لألمانيا بإجراء تغييرات دائمة في طريقة اللعب، ووقع في حيرة من أمره في الطريقة التي سيخوض بها لقاء إسبانيا فتارة نجده يلعب بطريقة 4-5-1، وهو ما اتضح بصورة واضحة أمام البرتغال؛ لكنها فشلت أمام تركيا، في حين بدأ البطولة بطريقة 4-4-2 وهي طريقته المفضلة لذا فإنه من المقترح أن يبدأ بالتشكيلة الأخيرة.
وفيما يتعلق بمواطن القوة والضعف في الماكينات فإن أبرز ملامح القوة الألمانية هي الإصرار والعزيمة واللعب من أول دقيقة حتى نهايتها دون كلل أو ملل ولا ينتابهم القلق من المنافس.
أما عن مواطن الضعف في صفوف ألمانيا فإنها تتمثل في كبر سن الحارس ليمان، والذي وقع في العديد من الأخطاء الفادحة منذ انطلاق البطولة، والتي كلفت فريقه العديد من الأهداف بالإضافة إلى الأخطاء الدفاعية المتكررة.
</SPAN>
استقرار إسباني
روح الأسبان تطارد قوة الألمان إسبنايا تسعى وراء اللقب الثاني

لم يقم الإسباني لويس أراغونيس المدير الفني للماتادور بتغيير طريقة اللعب منذ انطلاق يورو 2008، حيث إنه بدأ منافسات البطولة بطريقة 4-4-2 لكنها تغيرت في مباراة يتيمة أمام روسيا عندما تعرض ديفيد فيا لإصابة، حيث تحولت الطريقة إلى 4-5-1، ومن ثم فإنه من المقترح أن يخوض لقاء الماكينات بهذه الطريقة بمنح لاعب الوسط سيسك فابريغاس فرصة اللعب من البداية.
وتتمثل مواطن القوة في المنتخب الإسباني في الجماعية في الأداء وثقة اللاعبين في بعضهم البعض، أما نقطة الضعف الوحيدة فإنها تتمثل في الكرات العالية، والتي دائما ما تمثل عقدة للاعبين سواء في خطي الهجوم أو الدفاع.
في النهاية مواجهة الأحد ستنحصر بين روح الإسبان الجماعية وقوة الألمان الذهنية والبدنية، ومن الصعب التكهن بالفائز منهما.</SPAN>
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس