عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-07-2008 - 04:26 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
فينوس تتابع مشوارها نحو اللقب وخروج يانكوفيتش



تأهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة وحاملة اللقب إلى الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، اثر فوزها على الروسية أليسا كليبانوفا 6-3 و6-4 يوم الاثنين.
وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع التايلاندية تامارين تاناسوغارن التي أقصت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية 6-3 و6-2.
وسيسهل خروج يانوكفيتش التي كانت ستواجه فينوس في حال فوزها على التايلاندية، مشوار الأميركية نحو المباراة النهائية وربما إحراز اللقب للمرة الخامسة بعد 2000 و2001 و2005 و2007.
ولحقت الصربية بمواطنيها نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً وآنا إيفانوفيتش المصنفة أولى عالمياً وفي البطولة، والروسية ماريا شارابوفا الثالثة، والأخيرة كانت ستلتقي مع فينوس أيضاً لولا خروجها المبكر من الدور الثاني.
ولم تبذل فينوس جهداً كبيراً للتخلص من الروسية التي حاولت كل ما استطاعت في المجموعة الثانية وأحرجت الأميركية مرتين، الأولى عندما استولت على إرسالها، والثانية حين أجبرتها على إهدار 4 فرص قبل إنهاء المجموعة والمباراة.
وترجح الأرقام السابقة كفة فينوس وليامس للفوز على التايلاندية التي لم تستطع في المواجهات الست المباشرة بينهما أن تخطف مجموعة واحدة من الأميركية أو أن تجرها إلى لعب شوط فاصل على الأقل.
من جانبها، كانت يانكوفيتش التي تشكو من إصابات عدة، تأهلت إلى الدور الرابع على حساب الدنمركية الشابة كارولين فوزنياكي 2-6 و6-4 و6-2 مع تلقيها العلاج، وأبدت تشاؤماً كبيراً حول إمكانية استمرارها في المنافسة.
وأعاقت الإصابة في الركبة اليسرى حركة يانكوفيتش فكانت قليلة الحيلة في المباراة، واثر ذلك على إرسالها أيضاً وعلى كسب نقاط منه فخسرته 4 مرات في المجموعتين.
وكانت خسارة يانكوفيتش كبيرة ومزدوجة، فإضافة إلى خروجها من المنافسة على أول لقب كبير في مسيرتها إذ لم يسبق أن بلغت النهائي في أي من البطولات الأربع، فقدت أيضاً فرصة اعتلاء صدارة التصنيف العالمي التي كانت في متناولها في حال بلوغها نصف النهائي، بعدما أتيحت لها بعد خروج إيفانوفيتش (من الدور الثالث) وشارابوفا (من الثاني) والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا العاشرة (من الأول).
في المقابل، خضعت تاناسوغارن (31 عاماً) التي ألمحت إلى احتمال أن تكون مشاركتها هذه الأخيرة في ويمبلدون، للعلاج ونجحت رغم ذلك ولأول مرة في بلوغ الدور ربع النهائي بعد 7 محاولات فاشلة لتكون أول لاعبة من بلادها تصل إلى هذا الدور، وقد عبرت عن فرحتها بالبكاء.
وباتت زهنغ جيي ثاني لاعبة صينية تتأهل إلى ربع نهائي ويمبلدون بعد لي نا عام 2006، وذلك من خلال فوزها على المجرية أنييس سافاي المصنفة في المركز الخامس عشر</6-3 و6-4 في ساعة و21 دقيقة.
وكانت جيي (24 عاماً) المصنفة 133 في العالم حققت مفاجأة كبيرة أو ما يشبه الانجاز عندما أخرجت إيفانوفيتش من الدور الثالث، وهي ستقابل التشيكية نيكول فايديسوفا الثامنة عشرة التي فازت بدورها على الروسية آنا تشاكفيتادزه الثامنة 4-6 و7-6 (7-صفر) و6-3.


التعديل الأخير تم بواسطة : totti balt بتاريخ 01-07-2008 الساعة 04:27
رد مع اقتباس