الموضوع: *** Manchester United ***
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 04-11-2007 - 12:25 ]
 رقم المشاركة : ( 150 )
CANTONA
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية CANTONA
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice

CANTONA غير متواجد حالياً

   

غالاس يُبقي على آرسنال في الصدارة


أنقذ المدافع الدولي الفرنسي وليام غالاس فريقه آرسنال من الخسارة الأولى هذا الموسم عندما أدرك له التعادل في الوقت بدل الضائع في لقاء القمة مع ضيفه مانشستر يونايتد 2-2 السبت على إستاد "الامارات" في لندن أمام أكثر من 60 ألف متفرج في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وكان مانشستر يونايتد في طريقه إلى إلحاق الخسارة الأولى بآرسنال، وإيقاف مسلسل انتصاراته المتتالية، والتي بلغت 17 فوزاً وانتزاع الصدارة منه عندما تقدم 2-1 حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بيد أن غالاس حرمه من ذلك بتسجيله هدف التعادل معوضاً خطأه عندما تسبب في تسجيل الهدف الأول للضيوف.
ومنح غالاس التقدم لمانشستر يونايتد عندما تابع بالخطأ كرة واين روني داخل مرمى زميله الحارس الإسباني مانويل المونيا، وأدرك الإسباني فرانشيسك فابريغاس التعادل في الدقيقة 48، ثم منح البرتغالي كريستيانو رونالدو التقدم مجدداً لمانشستر يونايتد في الدقيقة 82، قبل أن يدرك غالاس التعادل في الوقت بدل الضائع.
وبقي آرسنال في الصدارة برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد، لكن آرسنال لديه مباراة مؤجلة أمام نيوكاسل.
وكان آرسنال صاحب الأفضلية طيلة المباراة، وكان بإمكانه الخروج فائزاً بيد أن مانشستر يونايتد كان واقعياً في اللحظات الحاسمة خصوصاً أواخر الشوطين بتسجيله الهدفين، وكان قاب قوسين أو أدنى من خطف الفوز، إلا أن الدقائق الأخيرة كانت مثيرة، وشهدت دخول هدف التعادل في مرماه.
واندفع أرسنال منذ البداية نحو مرمى الحارس الهولندي ادوين فان در سار لكن دون خطورة كبيرة.
واحتج آرسنال مطالباً بركلة جزاء إثر تعرض البيلاروسي الكسندر هليب للعرقلة من قبل المدافع الصربي نيمانيا فيديتش لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.
وكانت أولى الفرص الحقيقية تمريرة عرضية من رونالدو تهيأت أمام الويلزي راين غيغز الذي لم يكن يتوقعها فارتطمت بقدميه ومرت بجوار القائم الأيمن، ثم سدد غيغز كرة قوية من خارج المنطقة مرت فوق المرمى، ورد المدافع العاجي كولو توريه بتسديدة مماثلة بعيدا عن الخشبات الثلاث.
وكانت أبرز فرصة لآرسنال من ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي فابريغاس، وتابعها غالاس برأسه أبعدها فان در سار بقدميه بصعوبة من باب المرمى قبل أن يشتتها الدفاع إلى ركنية (37).
ونجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل عندما مرر البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة عرضية تابعها واين روني فارتطمت بيد المدافع غالاس وخدعت الحارس الإسباني مانويل المونيا (45).
ونجح آرسنال في إدراك التعادل إثر هجمة منسقة قادها فابريغاس الذي مرر كرة إلى التوغولي ايمانويل اديبايور ومنه إلى العاجي ايمانويل ايبوي الذي رفعها داخل المنطقة فحاول اديبايور متابعتها داخل المرمى بيد أن الحارس فان در سار تدخل في الوقت المناسب فارتدت منه إلى المدافع الفرنسي بكاري سانيا الذي هيأها على طبق من ذهب إلى فابريغاس الذي تابعها داخل المرمى (48).
وتابع آرسنال ضغطه وهيأ اديبايور كرة إلى الفرنسي ماتيو فلاميني عند حافة المنطقة فسددها الأخير فوق المرمى (50)، وكاد فابريغاس أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة بيد أن الحارس فان در سار كان في المكان المناسب وأنقذ الموقف (58).
وكاد مانشستر يونايتد يتقدم مجدداً عندما مرر غيغز كرة عرضية داخل المنطقة تابعها روني برأسه بجوار القائم الأيسر لالمونيا (64)، ورد آرسنال بهجمة منسقة قادها ايبوي الذي هيأ كرة لهليب عند حافة المنطقة فسددها بعيداً عن الخشبات الثلاث (65).
وتدخل المدافع الفرنسي غايل كليشي في توقيت مناسب لإبعاد الكرة من أمام رونالدو إثر تمريره عرضية من الفرنسي الآخر باتريس ايفرا، وسدد روني كرة قوية بين يدي المونيا (68).
وجرب التشيكي توماس روسيكي حظه بتسديدة خادعة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (70)، ورد عليه البرازيلي اندرسون من 30 مترا بين يدي المونيا (73)، ونجح مانشستر يونايتد في تسجيل هدف الفوز عندما مرر الفرنسي لويس ساها، بديل الأرجنتيني كارلوس تيفيز، كرة بينية إلى ايفرا داخل المنطقة فهيأها على طبق من ذهب إلى رونالدو الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (82).
وكاد ايفرا يدرك التعادل لآرسنال عندما حاول إبعاد كرة عرضية للكرواتي ادواردو دا سيلفا حيث مرت الكرة بسنتمترات قليلة فوق المرمى.
وجاء الفرج لآرسنال في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما انطلق كليشي من منتصف الملعب ومرر كرة عرضية فشل دا سيلفا في متابعتها داخل المرمى لتتهيأ أمام ثيو والكوت، بديل روسيكي، فسددها بيمناه لكن بجانب المرمى لتتهيأ أمام غالاس فاطلقها بيسراه داخل المرمى.

رد مع اقتباس