عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-07-2008 - 01:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية khal!d
 
khal!d
أهلاوي للعضم

khal!d غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1418
تاريخ التسجيل : Dec 2007
مكان الإقامة : الكويت
عدد المشاركات : 2,588
قوة التقييم : khal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the roughkhal!d is a jewel in the rough
بنتـ الـ 41 تشارك في ألمبياد بكين

بنتـ الـ 41 تشارك في ألمبياد بكين


انضمت السباحة الأميركية المخضرمة دارا توريس الجمعة إلى بعثة الولايات المتحدة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" الشهر المقبل بعدما احتلت المركز الأول في نهائي سباق مئة متر حرة بالتجارب الأولمبية الأميركية في أوكلاهوما، لتصبح أول سباحة أميركية تنافس في خمس دورات أولمبية.
وقالت توريس إن "العمل الشاق والمثابرة" كانا السبب وراء نجاحها في تحدي جميع التوقعات السلبية ضدها بسبب تقدمها في السن، لتحجز مكانها في الفريق الأميركي للسباحة المشارك في أولمبياد بكين.
وكانت توريس الأسرع مع انطلاق السباق وقامت بالدوران بأسلوب قديم الطراز في منتصف السباق في الوقت الذي اختارت فيه المتباريات معها, وبعضهن في نصف عمر توريس، الدوران بطريقة الدولفين الأكثر حداثة.
وعندما انتهى السباق، ظلت توريس تحدق في الساعة غير مدركة أنها فازت بالسباق حتى تم إخبارها بذلك. وقالت توريس "لم أتمكن من رؤية المكتوب على لوحة النتائج .. يبدو أن عيناي كان بهما شيء ما".

وخلال السبت والأحد تشارك توريس في منافسات سباق 50 متر حرة، الذي كان ينظر إليه قبل تأهلها بالفعل لأولمبياد بكين على أنه أفضل فرصة لديها لكي تصبح أكبر سباحة (سنا) تتأهل للمشاركة بالأولمبياد في تاريخ السباحة.
وكان فوز توريس بنهائي سباق مئة متر حرة المؤهل للأولمبياد مفاجأة حقيقية.
وبذلك تكون توريس قد نجحت في العودة إلى منافسات السباحة العالمية, بعد فترة ابتعاد طولية، للمرة الثانية في مشوارها الرياضي. فقد شاركت السباحة الأميركية في أولمبياد سيدني العام 2000 بعد اعتزالها الرياضة بسبعة أعوام، لتفوز بخمس ميداليات في تلك الدورة. وأصبحت توريس أمّاً في نيسان/أبريل من العام 2006، وبعدها بدأت تخطط للعودة من جديد.
ونقلت صحيفة "دالاس مورنينغ نيوز" الأميركية عن توريس في الأسبوع الماضي قولها "يقول الجميع إنني يجب أن أعتاد على وضعي الحالي. ولكنني أشعر وكأنني في الـ16 من عمري، وأستعد لأول تجارب أولمبية بمشواري الرياضي .. أشعر بتوتر وإثارة بالغين. ولا أطيق الانتظار حتى تبدأ المنافسة".
رقم عالمي لفيلبس

وحقق السباح الأميركي مايكل فيلبس رقما قياسيا عالميا جديدا في سباق 200 م متنوعة الجمعة. .سجل فيلبس 1,54,80 دقيقة ليحطم الرقم القياسي العالمي المسجل باسمه أيضاً وقدره 1,54,8 د حققه خلال بطولة العالم في 29 آذار/مارس العام الماضي في ملبورن.
وضمن فيلبس مشاركته في اولمبياد بكين في هذا السباق إلى جانب راين لوشتي الذي حل ثانيا بزمن 1,55,22 د، وايريك شانتو الذي كان ثالثا بزمن 1,58,55 د.
وكان فيلبس حطم الأحد الماضي الرقم القياسي العالمي لسباق 400 م متنوعة والمسجل باسمه أيضا بعدما حقق 4,05,25 د، فيما كان الرقم السابق 4,06,22 د وسجله في بطولة العالم أيضاً.
وفي سباق 200 م ظهراً، نجح ارون بيرسول في معادلة الرقم القياسي العالمي المسجل باسم لوشتي بتسجيله 1,54,32 د، متقدما على الأخير بالذات (1,54,34 د) وتايلر كلاري (1,57,35 د)، ليضمن السباحون الثلاثة بالتالي مشاركتهم في بكين.
وكان لوشتي الذي حل الأحد ثانيا في سباق 400 م متنوعة، سجل الرقم القياسي خلال بطولة العالم في ملبورن العام الماضي بعدما حطم رقم بيرسول بالذات، علما بأن الأخير كان يملك الرقم القياسي العالمي منذ العام 2002.



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس