عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-07-2008 - 08:22 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابونجبو
 
ابونجبو

ابونجبو غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice
تغيير إسم بطولة كأس الإتحاد الاوروبي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا)، إعادة هيكلة كأس الاتحاد الأوربي وتغيير تسميته، بعد الانتقادات الشديدة اللهجة التي ما فتئت توجه لهذه الكأس منذ إحداثها في صيغتها الجديدة ودمجها بكأس الكؤوس الأوروبية سنة 1999.

يأتي قرار الـ"يوفا" هذا- حسب نفس الوكالة- استجابةً لضغوطات الجمعية الجديدة للأندية الأوروبية التي يترأسها الألماني "كارل-هاينتس رومنيغه"، والتي كانت قد اجتمعت يوم أمس-الاثنين- مع الاتحاد لتدارس الموضوع.

ولقد نوَّه "رومينيغه"، نقلاً عن موقع سكاي سبورت الشهير، بهذا القرار، معتبرًا أن "تغيير الاسم سيكون خطوة أولية للنهوض بهذه البطولة مستقبليًا" كما أضاف قائلاً "لقد عرفت هذه البطولة تدهورًا ملحوظًا إلى درجة اعتبارها بطولة من الدرجة الثانية، لذا وجب إعادة الاعتبار إليها وتقديمها في حلة جديدة، قد تعيد الأمل في استرجاعها لمجدها المسلوب".

كما كشف عن قرب انطلاق التسمية الجديدة، والتي تنتظر الإعلان الرسمي عنها في سبتمبر/ أيلول المقبل خلال أشغال المؤتمر السنوي للاتحاد المزمع انعقاده في مدينة بوردو الفرنسية.

ويبدو أن التجديد سيشمل، إضافةً إلى تغيير التسمية إلى دوري أوروبا، وضع هيكلة أكثر وضوحًا وتنظيمًا وتوازنًا بخصوص مختلف مراحل التصفيات والأدوار التمهيدية والنهائية للمسابقة، ويخص الأمر بالأساس دور المجموعات الذي طالما وصفه المهتمون بالقطاع الكروي في أوروبا بالفوضى، حيث يشمل هذا الدور تنافس 40 فريقًا موزعين على 8 مجموعات تضم كل واحدة 5 فرق يتأهل 2 عن كل مجموعة، علمًا بأن المباريات تجرى ذهابًا فقط، وتحدد القرعة الفريق المستضيف.

كما أنه من المعول أن تعرف البطولة الرقم 2 في أوروبا، زيادة في المنح المالية، بغية الزيادة في التنافسية وكذا جذب أكبر للمعلنين والمستشهرين والقنوات التلفزيونية، الشيء الذي سيعود بأرباح مالية مهمة.

أما باقي التغييرات فمن المحتمل أن تعرف طريقًا للنور في مستهل الموسم الكروي 2010-2009.

وتجدر الإشارة أن هذه الكأس تم تحديثها سنة 1999 ودمجها بكأس الكؤوس الأوروبية، ويشارك فيها الفرق المحتلة للمراكز الموالية لتلك المؤدية لدوري أبطال أوروبا إضافةً إلى الفرق المحتلة للمركز 3 في دور المجموعات في دوري الأبطال وكذا الفرق المحتلة للمراكز الثلاثة الأولى في ترتيب اللعب النظيف الذي يضعه سنويًا الاتحاد الأوروبي بمساهمة الجمعيات رياضية أوروبية مختصة في ذلك.

و للتذكير فنادي زينيت بطرسبرغ الروسي هو الفائز بآخر نسخة لهذه البطولة وجاء ذلك عقب فوزه على نادي غلاسغو رانجرز الأسكتلندي بهدفين للاشيء في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة مانشستر الانجليزية على أرضية ملعب مانشستر سيتي

رد مع اقتباس