عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-07-2008 - 07:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
بلاتر يهدد جنوب إفريقيا بسحب تنظيم المونديال

بلاتر يهدد جنوب إفريقيا بسحب تنظيم المونديال blatter_L.jpg

كشف السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن أنه تحدث مع ثلاث دول لاستضافة كأس العالم المقبلة عام 2010 بديلاً لجنوب أفريقيا التي تواجه العديد من المشاكل التي قد تحول دون قدرتها على تنظيم البطولة.
وقال بلاتر يوم الخميس لمحطة "سكاي نيوز" الإنجليزية: "تحدثت مع ثلاث دول يمكنها الاستعداد لتنظيم البطولة خلال عامٍ واحد"، لكنه رفض الإفصاح عن أسماء هذه الدول.
وكان بلاتر قد صرح قبل أسبوع أن "فيفا" لديه خطة بديلة حال عدم قدرة جنوب أفريقيا على تنظيم المونديال في الوقت المحدد لذلك، مشيرًا إلى أنه حال حدوث كارثة طبيعية فقط سيتم نقل البطولة من القارة السمراء.
ومن جانبها، أعربت اللجنة المنظمة للبطولة في جنوب أفريقيا عن دهشتها إزاء تصريحات بلاتر، وقال تيم مودسيه المتحدث باسم اللجنة إن اللجنة ستطلب من بلاتر تقديم إيضاحات بشأن هذه التصريحات.

ومن جانبه نفى اتحاد الكرة الألماني أن تكون ألمانيا بين الدول التي تحدث معها بلاتر حول تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة.
يذكر أن اللجنة المنظمة استبعدت استاد نيلسون مانديلا بمدينة بورت إليزابيث من قائمة الملاعب التي تستضيف فعاليات بطولة كأس القارات في جنوب أفريقيا العام المقبل، كما استبعدت اللجنة اكتمال بناء الاستاد في الموعد المحدد وهو 30 مارس/آذار 2009.
واختارت اللجنة المنظمة للبطولة 9 مدنٍ تضم 10 ملاعب هي: بلومفونتين ودوربان وجوهانسبورغ وكايب تاون ونلسبرويت وبولوكواين وبورت اليزابيث وبريتوريا وراستنبورغ لاستضافة البطولة، إلا أن مشاكل كثيرة تحاصر إتمام العمل في الوقت المحدد وذلك قبل عامين على انطلاق البطولة التاسعة عشرة في تاريخ كأس العالم.
وفازت جنوب أفريقيا بشرف تنظيم البطولة لأول مرة في قارة أفريقيا، بعد أن أتاح "فيفا" نظام تبادل استضافة البطولة بين القارات؛ إذ حصلت القارة الأفريقية على حقها في استضافة بطولة كأس العالم عام 2010 في تنافسٍ دخل فيه السباق كلٌّ من مصر والمغرب، واستطاعت جنوب أفريقيا حصد الأصوات الأكثر بين أعضاء "فيفا".

رد مع اقتباس