عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-07-2008 - 06:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
هل اتحاد السلة جاد باستقدام اللاعبين السوريين من المغترب ..؟!

تَدور منذ فترة قصيرة أحاديث وأقاويل في الخفاء والعلن،
حول إمكانية الاستعانة بجهود لاعبي كرة السلة السوريين المقيمين خارج الوطن لرفد منتخبنا الوطني كخطوة مهمة لتطوير أداء المنتخب الجديد ذي الخبرة القليلة والتجربة الضعيفة .

يبدو أن الموضوع جديٌّ، فقد ذكر رئيس اتحاد كرة السلة الدكتور حازم السمان أن المسألة تحتاج الدراسة ونحن بانتظار مؤتمر اللعبة كي يتم اتخاذ القرار من خلاله كما يحتاج هذا القرار لدراسة متأنية مع الأندية لنرى كيف يمكن تطبيق هذا الموضوع.
التي تقام في الأردن .

وأضاف السمان أن مسألة استقطاب اللاعبين السوريين المحترفين في الخارج أصبح أمراً ضرورياً في هذه المرحلة، خاصة وأن منتخبات الدول المجاورة والتي تشكل معنا الخارطة السلوية للمنطقة تفوقت علينا من خلال عملية التجنيس للأجانب ونحن لن نجنس لكننا أولى بأبناء بلدنا ..

يرى خبير كرة السلة السورية أبي دوجي أن فكرة استقطاب لاعبين أجانب من أصل سوري مفيدة جداً للمنتخب، ولكنها ستكون كارثة إذا ما طبقت في الأندية، لأن ذلك سيحبط لاعبينا المحليين، كما أن معظم الأندية لاتستطيع دفع تكاليف مثل أولئك اللاعبين وذلك سيؤدي إلى تفاوت كبير في مستوى الفرق.

وبالعودة إلى المنتخب يتساءل دوجي: إذا خرج مؤتمر اللعبة بالموافقة على استقطاب اللاعبين الأجانب ذوي الأصل السوري فهل يستطيع الاتحاد تنفيذ مثل هذا القرار؟ ..أشك في ذلك.. على كل حال نحن متفائلون ولن نستبق النتائج.

غيرة رياضيية
ترى بعض الأوساط الرياضية المهتمة بالشأن السلوي أنَّ فكرة استقطاب الأجانب ذوي الأصل السوري أخذت عن تجربة اتحاد كرة القدم ومنتخبنا الوطني خاصة بعد المستوى الكبير الذي قدمه كل من المحترفين سنحاريب ملكي ولؤي شنكو في مباراة الإمارات وسورية ويرى بعضهم لو أن هذين اللاعبين أخذوا فرصتهما منذ بداية التصفيات لكان لمنتخبنا كلام آخر في هذه الجولة وربما في الجولات القادمة... ونتمنى أن تكون هذه الغيرة قد أتت في آوانها خاصة أن منتخبنا جديد ويحتاج إلى عناصر خبرة.

يذكر أن منتخبنا السلوي سيشارك بعد أيام قليلة في دورة الملك عبد الله الثاني

رد مع اقتباس