عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-07-2008 - 02:18 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
جمهور حطين أنهى المباراة قبل موعدها

حطين * الاتحاد »0/1«
الهدف أحرزه عبد الفتاح الآغا في د»73«.
الملعب: الباسل
الجمهور: حوالي 15 ألف متفرج.
الحكام: محمود العويد، تمام حمدون، طلال طربين، إبراهيم زين الدين.
الإنذارات: يوسف شيخ العشرة، جوناثان »الاتحاد« ـ بطاقة حمراء لمجد حمصي.
ألقت مباراة ذهاب الاتحاد مع حطين بظلالها على مباراة الإياب أمس الجمعة وبدأت المباراة على المدرجات قبل ساعة من بدايتها بهتافات خارجة عن النص بين جمهور الفريقين ناقلة الحساسية والتوتر لأرض الملعب وبدأت المباراة ساخنة بكرة لهشام عابدين طار لها الكركر واستمرت أفضلية حطين وسط الملعب معتمداً على التسديدات البعيدة لإيمانويل وعابدين تصدى لها الكركر باقتدار وأغلى الفرص كانت لبيازيد الذي انفرد بالمرمى لكن الكركر كان أشطر وفي المقابل كان للاتحاد هبات وكرات من خارج المنطقة من راشد وعبد الفتاح الآغا كانت تعلو على الحارس شعبان.
افتتح البيازيد الشوط الثاني برأسية رائعة علت العارضة بقليل تابع بعدها الأزرق أفضليته الميدانية وسيطر على مفاتيح اللعب التي امتلكها المبيض وحسونة والعابدين والمتقدم إيمانويل لكنهم اصطدموا بدفاع اتحادي مكثف مع اعتماد الأخير على الآغا وحيداً بالمقدمة مما أفقده الفاعلية الهجومية وعلى عكس المجريات كاد الآمنة أن يسجل من كرة طويلة ساقها وحيداً وتجاوز الحارس قبل قطعها من المدافع بالرمق الأخير، عاد معها حطين للامتداد ومن اختراقة للبيازيد تعرض لعرقلة من حميدي الاتحاد وكانت الجزاء مع د/64/ أطاح بها إيمانويل فوق المرمى.. أعطت دفعاً للضيف وهو ناقص الصفوف بعد طرد الحمصي فانفرد الآغا لكن الحارس سيطر على الكرة بسهولة ليعود هذه المرة غوميز مع د/72/ ليخترق خاصرة حطين اليسرى ويرسلها »عالمقاس« لرأس الآمنة أعلنت الفرح الاتحادي. ومع محاولات حطين الهجومية المتسرعة ارتد الاتحاد مرتين بخطورة عبر الصلال والآغا أخطأت كرتيهما المرمى. وشهدت الدقيقة »38« »نرفزة« من قبل جمهور حطين أعلن معها العويد نهاية المباراة إثر إصابة حكم التماس وقبل 7 دقائق من نهايتها التي أعلنت الفرح الاتحادي.
العين الرابعة
اللاذقية ـ رائد عامر:
قبل انطلاق المباراة توجهت »الرياضية« لمدرجات الاتحاد لجس نبضهم وأخذ رأيهم فقال بعض مشجعي الاتحاد الذين توجهوا من حلب إلى اللاذقية لتشجيع فريقهم: ربما لا يعتبر البعض من جمهورنا الكبير هذه المباراة بأنها المحطة الأهم في مسيرتنا هذه الموسم ولكننا نعتبرها نحن نقطة انعطاف حقيقية باتجاه طريقين لا ثالث لهما ودعاؤنا أن يكون انعطاف فريقنا باتجاه دمشق وتحديداً ملعب العباسيين وهذا لا يتحقق إلا بالفوز على حطين.
وفي المنصة المقابلة اعترف جمهور حطين بعراقة فريق الاتحاد ونجومية لاعبيه وبصعوبة الموقعة وهذا ما دفعهم »كما قالوا« لتنظيم كرنفالات جميلة على المدرجات ولحضورهم بكثافة لمؤازرة لاعبيهم الشبان وتشجعيهم على تحقيق الفوز الذي حرموا منه ذهاباً »حسب رأيهم« بقرار من حكم الساحة محمود عباس.
قبل ساعة من انطلاق المباراة بدأت الهتافات اللاأخلاقية من الجمهور والتي تلاشت مع دخول اللاعبين لأرض الملعب.
منع متعهد المباراة حاملي بطاقات الشرف السنوية من الدخول للمنصة الرئيسية وطالبهم بدفع ضعف سعر بطاقة الدخول.
لوحة رائعة امتزج فيها جمهورا حطين وتشرين على مدرجات إستاد الباسل الدولي لتشجيع ابن مدينتهم حطين.
عهدت المباراة بـ »508« آلاف ل.س وقد أكد السيد سليم سبع الليل بأنه كان يود فتح الأبواب مجاناً أمام الجماهير لولا حاجة ناديه لأي قرش سوري.
منذ أسبوع ومدرب حطين يركز على تخصيص وقت لا بأس به بعد كل تدريب لتسديد ركلات الجزاء.
تعرض حارس الاتحاد محمود كركر للإصابة برأسه جراء الألعاب النارية التي رماها جمهور حطين.
بسبب إصابة الحكم المساعد الثاني طلال طربين بحجر طائش برأسه أعلن حكم الساحة محمود العويد عن نهاية اللقاء بالدقيقة »82« وقبل »8« دقائق من النهاية.

ساد الهرج والمرج في إستاد الباسل باللاذقية بعد قرار حكم الساحة لإنهاء اللقاء وقام جمهور حطين بالاعتداء على منشأة الملعب وعلى جمهور الاتحاد.

فوز قيصري للاتحاد على حطين
* الاتحاد * حطين »2/1« سجل للاتحاد غوميز من ركلة جزاء د »60« وعبد الفتاح الآغا د »75« وسجل لحطين محمد فارس د »57«
* الملعب: الحمداينة
* الحضور الجماهيري: حوالي سبعة آلاف متفرج
* الحكام: محمود عباس ـ فايز الباشا ـ مصعب البردان ـ مهند الأحمد.
* راقبها إدارياً: عبد الحفيظ عرب، وتحكيمياً: توفي قرام.
* الإنذارات: عمر حميدي ـ يحيى الراشد ـ جوناثان »الاتحاد«، محمد فارس ـ إيمانويل »حطين«
تنفس الاتحاد الصعداء وخرج من عنق الزجاجة محققاً فوزاً صعباً وواجه فريقاً قوياً ساعدته الأخشاب في التصدي لعدة كرات اتحادية حتى بلغ عددها /4/ لكن الغلبة بالنهاية كانت للاتحاد.
وكان طبيعياً أن يبدأ الاتحاد المباراة مهاجماً وضاغطاً بتشكيلة مثالية وكان خط وسطه المؤلف من الرباعي الراشد جوناثان عيان وأيمن صلال حاضراً لإيصال الكرات إلى أتوبونغ الذي نجح في هذه المباراة دون غيرها بمواجهة المرمى وحقق حضوراً جيداً دون هز الشباك مادعا المدرب إلى استبداله وله رؤية خاصة بذلك نحترمها. وقام الراشد بأداء دور دفاعي جيد حسب المهام الموكلة إليه.
ومع كل هذه الميزات بقي مرمى حطين مستعصياً ذلك أن الحوت الأزرق عرف تحت قيادة عدنان أبو كف كيف يمضي بدقائق المباراة من امتصاص الفورة الاتحادية ومباغتة المرمى بكرات مفاجئة حتى أنهى الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني كان أكثر إثارة ومتعة وفيه شهدنا الأهداف الثلاثة ما جعل المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات بدلالة الفرص المتاحة وبقاء الفوز الاتحادي تحت التهديد حتى الدقيقة الأخيرة وظهرت لعبة المدربين وتحركاتهما كما هي هجمات الفريقين على البساط الأخضر حتى انتهت المباراة اتحادية النتيجة وطيبة الأداء من الفريقين.
فرح المدرجات
د »58«: محمد فارس تصله الكرة وفي غفلة من مدافعي الاتحاد يسدد بيسراه عن يمين محمود كركر معلناً عن هدف حطين.
د »60« غوميز يحاور بالكرة فيسقط أرضاً ويعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها نفسه بنجاح مسجلاً التعادل..
د »75«: عبد الفتاح الآغا يخترق عمق دفاع حطين بين عمالقته ويتدخل برأسه لكرة مرفوعة مسجلاً هدف الترجيح الثاني للاتحاد.
بين حالتين
في الحالة الأولى وعند الدقيقة الثانية بالشوط الثاني يتعرض مهاجم الاتحاد غوميز إلى العرقلة ولايعلن الحكم عن شيء. وفي الحالة الثانية د »60« يصمم غوميز على المحاورة وعند خروج مدافعي حطين إليه أعلن الحكم عن ركلة جزاء مع مقولة ربما يكون الخطأ قد وقع خارج منطقة الجزاء إن كان هناك خطأ أساساً، ونعتقد مع احترامنا للحكم الدولي محمود عباس أن الحالة الأولى كانت أقوى بكثير من الحالة الثانية ولو أنه أعلن عنها لما لقي هذا الاعتراض الحطيني على قراره عند الحالة الثانية.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس