عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-07-2008 - 05:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
إيران تشكو مصر لـ"فيفا"

إيران تشكو مصر لـ"فيفا"


قرر الاتحاد الإيراني لكرة القدم تقديم شكوى ضد نظيره المصري للاتحاد الدولي "فيفا" في حال إلغاء لقاء المنتخبين الودي المقرر له 20 شهر أغسطس /آب المقبل بشكل رسمي كما أعلن الاتحاد المصري قبل أيام.
قال الإيراني علي دائي المدير الفني للمنتخب الأول لبلاده إنه ليس بوسعه أن يفعل شيئا تجاه تأثيرات الأوضاع السياسية على الفريق الإيراني؛ حيث أصبح المنتخب المصري آخر الفرق التي ألغت مبارياتها الودية أمام المنتخب الإيراني.
وألغى الاتحاد المصري المباراة الودية التي كانت مقررة مع نظيره الإيراني في الإمارات.
واتخذت العلاقة الفاترة لمصر مع إيران منعطفا جديدا، بعد الفيلم الإيراني الوثائقي "اغتيال فرعون"؛ الذي يشيد بقاتل الرئيس المصري الراحل أنور السادات عام 1981. واعتبرت الحكومة ووسائل الإعلام المصرية هذا الفيلم الوثائقى إهانة.
وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري -في تصريحات تلفزيونية أخيرا- "بحثنا الأمر مع وزارة الخارجية المصرية وقررنا في النهاية إلغاء المباراة، حتى لا تثير المزيد من التوترات بصورة أو بأخرى".
ورفضت العديد من المنتخبات في الماضي اللعب مع المنتخب الإيراني؛ بسبب البرنامج النووي الإيراني، وكذلك تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المعادية لإسرائيل، والتي أدلى بها على مدار العامين الماضيين.
ويحتاج المنتخب الإيراني إلى خوض عدد من المباريات الودية استعدادا لمباراته المقبلة في تصفيات كأس العالم، والتي يلتقي فيها مع نظيره السعودي يوم السادس من سبتمبر/أيلول المقبل.
وأضاف دائي -لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"- قائلا "التفكير في الرياضة بمنأى عن السياسة واعتبارها بعيدة عنها لا يعدو كونه شعارًا دوليًّا، خاصة وأن كرة القدم ترتبط بصورة مباشرة بالسياسة.. وأنا كمدرب بوسعي أن أؤدي عملي فقط مثلما هو الحال في مجال صنع السياسات الذي هو عمل للآخرين".
ويبدو دائي، الذي لعب في الماضي لأندية بيلفيلد وبايرن ميونيخ وهرتا برلين الألمانية، محبطا بسبب إلغاء المباريات الودية التي كانت مقررة لفريقه ضمن الاستعدادات لخوض المرحلة التالية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
وينتظم المنتخب الإيراني حاليا في معسكر تدريبي بإسبانيا، وكان من المفترض أن يخوض مباراتين وديتين أمام فريقين من إسبانيا، كما كان مقررا أن يلتقي تشارلتون الإنجليزي، لكن الأندية الثلاثة ألغت مبارياتها مع الفريق.
واتهمت إيران الأندية الثلاثة، وخاصة تشارلتون، بإلغاء مبارياتها مع المنتخب الإيراني لأسباب سياسية، وبالتحديد التجارب الصاروخية التي أجرتها إيران الأسبوع الماضي، والتحذيرات التي وجهها الحرس الثوري الإيرانى بأن إسرائيل يمكن أن تكون هدفا لتلك الصواريخ. ورفض مسؤولو تشارلتون ذلك.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس