عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-07-2008 - 09:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
عبد الغني يرفض اللعب امام اسرائيليين

عبد الغني يرفض اللعب امام اسرائيليين behind_08723_B.jpg

عبد الغني سجل موقفا عظيما في نيوشاتل
الرياض – mbc.net
رفض النجم السعودي حسين عبد الغني المنتقل حديثًا إلى نادي نيوشاتل السويسري المشاركةَ في المباراة الودية التي أُقيمت قبل يومين بين فريقه نيوشاتل السويسري ضد الفريق الإسرائيلي "إف سى بيتار" القدس وهو نادٍ إسرائيلي، والتي أقيمت على ملعب نيوشاتل.
وجاء رفض اللاعب بالمشاركة في المباراة الودية بعد أشهر قليلة من واقعة النجم المصري محمد أبو تريكة الذي كشف عبارة "تضامنًا مع غزة" تحت قميصه بعد إحرازه أحد الأهداف في بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في غانا والتي فاز بها الفراعنة.
وبهذا الموقف أكد عبد الغني رفضَ اللاعبين العرب لكل ما هو إسرائيلي، خاصةً في ظل حالة التعسف والقهر التي يعيشها الفلسطينيون في الأراضي المحتلة.
وكان النجم أحمد حسن لاعب الأهلي المصري حاليًا، وفريق أندرلخت البلجيكي سابقًا رفض السفر إلى إسرائيل لمواجهة أحد أنديتها في بطولة دوري أبطال أوروبا حينما كان يلعب في صفوف النادي البلجيكي.
من جانبه قال عبد الغني لصحيفة "المدينة السعودية": اعتذرت عن المشاركة في المباراة الودية ضد الفريق الصهيوني لأن ديننا وعقيدتنا فوق كل اعتبار، حتى لو كلفني ذلك عودتي من الفريق السويسري.
أضاف أنه شرح الموقف للجهاز الفني ومسئولي النادي الذين تفهموا ظروفه وتقبلوا اعتذاره بكل أدب واحترام بعد أن أوضح الموضوع كاملاً بأنه لن يشارك في مباراةٍ ضد رغبته وضد دينه.
يذكر أن عبد الغني لم يلعب اللقاء الأول لفريقه في الدورى السويسري يوم الأحد الماضي ضد فريق زيورخ بسبب تأخر وصول بطاقته الدولية، لكنها وصلت صباح اليوم الأربعاء وهي التي تخوله للعب لناديه الجديد المنتقل إليه حديثًا.
ونظرًا لوصولها متأخرةً لن يتمكن اللاعب حسين عبد الغني من خوض لقاء فريقه الثاني الليلة أمام نادي لوزين السويسري بسبب عدم تمكن النادي من إجراء اعتمادها من الاتحاد السويسري، وربما تعتمد الليلة ليتمكن من اللعب مع فريقه الجديد خلال اللقاءات القادمة، والتي من المؤكد أن يخوض لقاءه الأول مع فريقه نيوشاتل يوم الأحد القادم.
وقال عبد الغني إنه تلقى الترحيب منذ وصوله إلى نادي نيوشاتل السويسري وذلك عبر رئيسه والمدرب واللاعبين والجماهير التي حضرت لاستقباله، وإنه حظي بالمعاملة الطيبة من مسؤولي النادي، وتمنى أن يوفق مع فريقه الجديد بعد انتقاله من ناديه الأهلي، وأضاف أنه يسعى ليكون خير سفيرٍ للكرة السعودية خارجيًا، وتمنى من الجميع أن يدعو له بالتوفيق في مشواره الأوروبي.

رد مع اقتباس