عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-07-2008 - 11:23 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية آدم
 
آدم
أهلاوي مر

آدم غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 2987
تاريخ التسجيل : Mar 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 780
قوة التقييم : آدم has a spectacular aura aboutآدم has a spectacular aura about
حظر سير السيارات ببكين لتخفيف التلوث

حظر سير السيارات ببكين لتخفيف التلوث beijingtrafic_B.jpg



كشفت وسائل الإعلام الصينية الاثنين عن احتمال حظر سير 90 % من 3,3 مليون مركبة تسير في شوارع بكين في حال تطبيق خطة ترمي إلى الحفاظ على البيئة خلال دورة الألعاب الاولمبية بعد أن وصف خبراء البيئة الضباب الموجود بسماء العاصمة الصينية بالخطير على صحة اللاعبين.

ونقلت صحيفة "تشاينا دايلي" عن المهندس البيئي لي شين قوله "قد ننفذ خطة طارئة تستمر 48 ساعة قبل انطلاق الدورة التي تستمر من 8 وحتى 24 من آب/أغسطس إذا ما ساءت جودة الهواء".

واقترح الخبير البيئي زو تونج قصر استخدام السيارات على تلك التي تحمل أرقاما معدنية تنتهي بنفس تاريخ اليوم ما يعني أن نحو 90 % من المركبات لن يسمح لها بالسير يوميا.

وأضافت الصحيفة أنه ربما يطلب من جميع المواقع الإنشائية والمزيد من المصانع الموجودة في بكين والمناطق المحيطة بها التوقف عن العمل إذا ما ساءت جودة الهواء بما يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة.

وفي الوقت نفسه قال نشطاء من منظمة "غرين بيس" أن الضباب في بكين يعد "مصدر قلق للجميع" وذلك على الرغم من التقدم الذي تم إحرازه لمكافحة التلوث في العاصمة الصينية.

وأضافت المنظمة أنه يتعين على اللاعبين أن يكونوا أكثر قلقا على صحتهم لأنهم يحتاجون لعشرة أضعاف كمية الهواء التي يحتاجها غير الرياضيين في الدقيقة.

يذكر أن الصين خصصت ميزانية قدرها 12,3 مليار دولار للحفاظ على البيئة خلال الاولمبياد كما فرضت قيودا مؤقتة على المركبات قبل وخلال الدورة.

ويسمح لجميع المركبات الخاصة بالسير يوما بعد يوم بدءا من 20 تموز/يوليو وحتى 20 أيلول/سبتمبر وفقا للرقم الموجود على اللوحة المعدنية للسيارة وما إذا كان فرديا أو زوجيا.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد وضعت خططا طارئة لإرجاء مواعيد إقامة سباقات الدراجات والعدو لمسافات طويلة والسباقات الأخرى التي تتطلب معدلات تنفس عالية لأكثر من ساعة بناء على معدلات التلوث وعوامل أخرى مثل الحرارة والرطوبة والرياح

رد مع اقتباس