عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-07-2008 - 03:18 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
حظر بعض المواقع الالكترونية خلال الأولمبياد

حظر بعض المواقع الالكترونية خلال الأولمبيادحظر بعض المواقع الالكترونية خلال الأولمبياد


أكد المتحدث باسم اللجنة الصينية المنظمة لأولمبياد بكين 2008 سون ويي دي الأربعاء أن الصين ستراقب الانترنت المستخدم من قبل وسائل الإعلام، متراجعة بذلك عن وعد سابق قطعته بأنها ستترك الحرية المطلقة للصحافة خلال دورة الألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين من 8 إلى 24 آب/أغسطس.

وقال ويي دي: "خلال الألعاب الأولمبية سنقدم مدخلاً إلى شبكة الانترنت كافياً بالنسبة إلى الصحافيين"، مؤكداً أن الصحافيين لن يستطيعوا الدخول إلى صفحات أو مواقع تحتوي على معلومات عن الحركة الروحية فالونغونغ المحظورة في الصين، فضلاً عن أن مواقع أخرى لم يحددها لا يمكن الدخول إليها من قبل الصحافة.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الاسترالية جون كوتس إن اللجنة الاولمبية الدولية ستأخذ "على محمل الجد" هذه الرقابة "المخيبة" لوسائل الإعلام.

وأكد المسؤول في اللجنة الأولمبية الدولية كيرفان غوسبر أن اللجنة ستناقش هذه القيود مع السلطات الصينية، وقال: "سأبحث مع السلطات الصينية هذه المسائل لنرى ما هو رد فعلها".

وفي بكين، يشتكي الصحافيون العاملون في المركز الإعلامي الرئيسي من عدم تمكنهم زيارة المواقع التابعة لمنظمة العفو الدولية وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) والإذاعة الألمانية "دويتش فيلله" وصحيفة هونغ كونغ "ابل دايلي" وصحيفة "ليبرتي تايم" التايوانية.

وقال سون: "كان وعدنا أن يتمكن الصحافيون من استخدام الانترنت لعملهم الخاص خلال الألعاب، وقد أعطيناهم مدخلا كافيا للقيام بهذا العمل".

وكانت اللجنة الصينية المنظمة وعدت تحت ضغط اللجنة الاولمبية الدولية بأن تتيح الدخول الكامل إلى شبكة الانترنت لآلاف الصحافيين الذي سيقومون بتغطية الألعاب الاولمبية.

وقد صرح مسؤول في وزارة الخارجية الصينية الثلاثاء أن مواقع فلونغونغ ستغلق أمام متسخدمي المركز الإعلامي خلال الاولمبياد.

وكانت بكين حظرت العام 1999 حركة فالونغونغ التي تعد 100 مليون منتسب منها 70 مليونا في الصين.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس