عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-08-2008 - 02:10 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية آدم
 
آدم
أهلاوي مر

آدم غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 2987
تاريخ التسجيل : Mar 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 780
قوة التقييم : آدم has a spectacular aura aboutآدم has a spectacular aura about
رفع الحظر كاملاً عن الأولمبية العراقية

رفع الحظر كاملاً عن الأولمبية العراقية


أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أنها سترفع الحظر عن اللجنة الأولمبية العراقية المعترف بها من قبلها وتوقعت أن تعمل الأخيرة من الآن وصاعداً بكامل صلاحياتها وبالأسلوب الطبيعي تحت المسؤوليات والواجبات المشار إليها في الميثاق الأولمبي.

وأوضحت الأولمبية الدولية في رسالة إلى نظيرتها العراقية تسلمت "فرانس برس" نسخة عنها: "يسرنا أن نعلمكم بأن اللجنة الأولمبية الدولية سوف ترفع الحظر عن اللجنة الأولمبية العراقية المعترف بها من قبل الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي".

وأضافت: "ومن الآن فصاعدا يتوقع من لجنتكم أن تعمل بكامل صلاحياتها بالأسلوب الطبيعي تحت المسؤوليات والواجبات المشار إليها في الميثاق الأولمبي كما نؤكد أن اللجنة الأولمبية العراقية مسموح لها بالمشاركة في ألعاب الدورة الـ29 للأولمبياد في بكين".

وتابعت "في 29 تموز/يوليو عقد اجتماع بين اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي والحكومة العراقية في لوزان لمناقشة وضع اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية واحتمال مشاركة الرياضيين العراقيين في ألعاب بكين...وكان الاجتماع إيجابيا جداً وقد أكدت الحكومة العراقية بقيادة ممثلها علي الدباغ احترامها العميق لاستقلالية اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية كما جاء في الوثيقة المرفقة بهذه الرسالة".

وكشفت الرسالة أن: "اللجنة الأولمبية الدولية قررت دعوة خمسة ممثلين من الحكومة العراقية لألعاب بكين وسوف ننتهز الفرصة في بكين من أجل أن نعقد اجتماعا مشتركا يجمع المجلس الأولمبي الآسيوي مع ممثلي الحكومة العراقية واللجنة الأولمبية العراقية من أجل مناقشة الجوانب العملية للهيئة العامة الانتخابية التي يجب أن تنظم خلال فترة لا تتعدى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2008 كما هو مقرر في الاتفاقية الملحقة".

وأنهت اللجنة الأولمبية الدولية رسالتها التي حملت توقيع مدير العلاقات مع اللجان الأولمبية الوطنية بيار ميرو بإعرابها عن سرورها البالغ بمناسبة إعادة تثبيت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية والتي يمكن أن تعمل وفق المسار الطبيعي وذلك بحسب الرسالة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس